لويس فويتون تحول المقر الرئيسي لها في باريس إلى أول فندق LV في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
لويس فويتون تحول المقر الرئيسي لها في باريس إلى أول فندق LV في العالم
مقالات ذات صلة
متحف لويس فويتون في فرنسا
حقيبة Capucines من لويس فويتون
عوالم لويس فويتون وياوي كوساما

لا تتوانى علامة لويس فويتون من خرق القواعد عندما يتعلق الأمر بالموضة. حيث اتخذت دار الأزياء العريقة العديد من المشاريع الخاصة، من افتتاح معرضها الخاص إلى ظهور المطاعم المؤقتة. والآن ستفتتح Louis Vuitton فندقها الفاخر.

في مقابلة له ذكر الرئيس التنفيذي مايكل بيرك أن المقر الرئيسي لشركة Louis Vuitton في باريس سيتحول إلى مجمع. سيضم المجمع أول فندق فاخر على الإطلاق يحمل اسم علامة الأزياء الفاخرة، إلى جانب أكبر متجر Louis Vuitton في العالم.

Louis Vuitton

يقع بالقرب من كنيسة Saint-Germain-l’Auxerrois، حيث يكون منظر المباني الباريسية الشهيرة التي يمكن رؤيتها من الموقع ساحراً.

يمكن للضيوف الاستمتاع بجمال برج إيفل ونوتردام من المبنى، ولهذا السبب قرر بيرك التضحية به من أجل خطة أكثر إشراقاً.

خلال ثمانية عشر شهراً قامت الشركة الأم LVMH بإصلاحات كبيرة في الحي الذي كان يقع بالقرب من مركز التسوق Les Halles، وقد قامت بشراء متجر La Samaritaine، الذي تم تجديده جذرياً حيث أنفقت أكثر من مليار دولار أمريكي. كما افتتحت الشركة أيضاً فندقاً فاخراً جديداً من طراز Cheval Blanc جنباً إلى جنب مع Cova، وهو متجر حلويات متواضع.

Louis Vuitton

على الرغم من أن الفندق مثير، إلا أنه قد لا يكتمل إلا بعد عقد من الزمان. لكن تحويل المقر الذي تبلغ مساحته 400000 قدم مربع قد بدأ بالفعل، وكجزء من التغيير، تستضيف لويس فيتون LV Dream، وهي مساحة تجريبية.

تم إغلاق معرض LV Dream الذي تبلغ مساحته 2000 متر مربع على الفور على أن يعاد افتتاحه في 12 ديسمبر لمدة عام واحد.

تتميز تسع غرف في LV Dream بتصميم مصممين من أمثال Jeff Koons وCindy Sherman وTakashi Murakami وRichard Prince وYayoi Kusama، بالإضافة إلى صور لم يسبق رؤيتها للمؤسس Louis Vuitton بواسطة Alex Katz. وتتوقع Vuitton أكثر من 2000 زائر يومياً لـ LV Dream، حيث سيكون الدخول مجانياً.

التجربة مجانية عند الحجز لعامة الناس لمشاهدتها من 12 ديسمبر 2022 إلى 15 نوفمبر 2023 وستضم متجراً للهدايا وأعمالاً تعاونية بين العلامة التجارية والفنانين المشهورين. سيتمكن الضيوف أيضاً من العثور على متجر شوكولاتة، أنشأه Maxime Frédéric رئيس طهاة المعجنات في Cheval Blanc Paris.

Louis Vuitton 02

يذكر بيرك أن المساحة المستخدمة لإيواء LV Dream من المرجح أن تتحول إلى أكبر بوتيك Louis Vuitton، بينما سيكون الفندق في مكان آخر من المبنى. وأضاف أيضاً أن المبنى سيكون قيد التنفيذ على مدى السنوات العشر القادمة وأنه بمجرد انتهاء العمر الافتراضي لـ LV Dream لمدة عام واحد، سيقومون بعمل شيء آخر.

ظهرت أخبار فندق Vuitton في خضم موجة التفاخر في العقارات الأخيرة التي شهدت حصول برنارد أرنو على ثلاثة مبانٍ في باريس بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 900 مليون يورو.
ستركز خطط Vuitton العقارية في العاصمة الفرنسية على تحويل المقر الرئيسي للشركة إلى مجمع يضم فندق Louis Vuitton لأول مرة وأكبر متجر لها في جميع أنحاء العالم.
ومع ذلك، لا تزال Vuitton غامضة بشأن موعد افتتاح فندقها الأول، والذي سيكون موازياً لـ Cheval Blanc على الضفة اليمنى لنهر السين المطل على Pont Neuf.