مؤسسة مختبرات كوديكس بيوتي د. باربرا بالدوس

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 10 نوفمبر 2021
مؤسسة مختبرات كوديكس بيوتي د. باربرا بالدوس
مقالات ذات صلة
إنه العيد ميلاد الخامس والسبعون للأيقونة باربرا سترايسيند!
تعاون بين Tweezerman وهدى بيوتي
هدى بيوتي تطلق أول آي لاينر لها

بقلم: نورا السويطي

حان الوقت للقاء أحد الرواد في قطاع المنتجات العضوية الفاخرة للعناية بالبشرة ومؤسسة العلامة التجارية كوديكس بيوتي، الدكتورة باربرا بالدوس. د. بالدوس الحاصلة على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة ستانفورد، هي عالمة ومستثمرة ومهندسة قضت عقدين في قيادة الابتكار في مجال التحليل الطيفي والاتصالات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيا الحيوية، وحصلت على ٤٠ براءة اختراع أمريكية والعديد من التكريمات للإنجازات العلمية التي قدمتها.

أجرى موقع عود.كوم مقابلة مع رائدة الأعمال التكنولوجية لمعرفة المزيد عن رحلتها من العلم إلى الجمال وكيف استفادت من خبرها في مجال التكنولوجيا الحيوية والهندسة لإنشاء خط منتجاتها المبتكر للعناية بالبشرة.

الدكتورة باربرا بالدوس

1. أخبرينا قليلاً عن كوديكس بيوتي وكيف بدأت شركتك؟

لدي الآن ابن يبلغ من العمر 12 عاماً يعاني من حساسية شديدة من مادة الفينوكسي إيثانول والمتواجدة في منتجات الأطفال. قادني هذا إلى محاولة طرح أسئلة على الشركات المصنعة، لكنني لم استطع أن أحصل على الإجابات الواضحة كمستهلكة. بدأت في التحقق في كل ما يتعلق بمنتجاتي وأتساءل - بعد أن أمضيت معظم حياتي المهنية في مجال التكنولوجيا الحيوية في تطوير أدوات القياس - كيف تحدد صناعة التجميل الأشياء.

قادتني هذه التجربة إلى تأسيس كوديكس بيوتي لابز في عام 2018 من وادي السيليكون. كنت أرغب في تقديم مستحضرات العناية بالبشرة عالية الجودة التي تجلب الشفافية ، وإثباتاً سريرياً للأداء ، والاستدامة في المقدمة لتغيير الصناعة بشكل جذري.

2. ما الذي يميز كوديكس بيوتي لابز عن ماركات التجميل الأخرى؟

• نقدم أفضل ما في العلوم للعناية بالبشرة مع التركيز والتفاني في بيولوجيا النبات ، وعلم النبات العرقي ، والتكنولوجيا الحيوية.

لدينا نظام حفظ صالح للأكل حاصل على براءة اختراع يعتمد على التخمير باستخدام التكنولوجيا الحيوية الذي يحمي أيضاً حاجز البشرة.

نتبع طرق علمية في العثور على نباتات أو مكونات جديدة، واختبار قدراتها، وصياغتها بشكل تآزري لوظيفة معينة، ثم الاختبار والاختبار والاختبار.

• نحن علامة تجارية مستدامة للغاية للعناية بالبشرة.

نحن قلقون للغاية بشأن الحفاظ على التنوع البيولوجي على هذا الكوكب. نحن نقتل أنواعاً من النباتات والحيوانات والطيور والأسماك بمعدلات تنذر بالخطر.

نفقد معرفة شعوبنا الأصلية بسرعة متساوية. نحن بحاجة إلى حماية الطبيعة ، سواء كان ذلك من خلال مكافحة تغير المناخ للحفاظ على غاباتنا ، و / أو تقليل البلاستيك لإنقاذ محيطاتنا ، و / أو إنتاج المكونات بطريقة لا تضر بالنظم البيئية الحساسة.

• نحن مبنيون على البيانات ونتسم بالشفافية ونؤمن بأن العملاء يجب أن يكون لديهم دائماً إمكانية الوصول إلى هذه البيانات حتى يتمكنوا من اتخاذ القرارات الأكثر استنارة.

نجري اختبارات سلامة مكثفة وصارمة مثل اختبار فعالية المواد الحافظة واختبار التهيج. نستخدم أحدث القياسات لإجراء تجارب إكلينيكية لإثبات فعالية منتجاتنا واختراقها.

3. كيف ساعدت خبرتك في مجال التكنولوجيا الحيوية في تشكيل نمو كوديكس بيوتي لابز؟

بعد أن حظيت بامتياز العمل في مجال التكنولوجيا الحيوية لمدة 12 عاماً في سان فرانسيسكو، سمح لي أيضا بالتفاعل مع الباحثين والشركات التي تعمل على مكونات التكنولوجيا الحيوية النباتية المبتكرة من أجل التجميل. كنت منبهرة وقررت أن أجرب. أعتقد أن خلفيتي في التكنولوجيا الحيوية والخبرة التي تقودها البيانات تمنحني ميزة كبيرة في هذه الصناعة.

4. ما هي أهم التحديات التي واجهتها عند بدء عملك التجاري ، وماذا تعلمت منها؟

كان التحدي الأكبر الذي واجهته هو العثور على الأشخاص المناسبين لمساعدتي في تقديم رؤيتي إلى السوق وإيصال رسالتنا بشكل أصلي.

لقد قيل لي في كثير من الأحيان أن المستهلك لا يريد الكثير من الأدلة العلمية أو أنه يكفي القول بأن العلامة التجارية نظيفة.

أؤمن بأن صناعة التجميل جاهزة للاعب جديد. الذي يصنع منتجات فعالة حقًا ولكنه يلعب أيضاً بمجموعة مختلفة من القواعد. بالنسبة لي، لا يكفي أن تكون علامتي نظيفة فحسب. لقد تعلمت أنه في نهاية اليوم، يجب أن أبقى على المسار وألتزم بقيم وأهداف كودكس لأنها ليست مجرد علامة تجارية أخرى للجمال ، إنها أكثر من ذلك بكثير.

5. ما هي أهم المكونات المستخدمة في منتجاتك وما هي فوائدها؟

نحن نحب حمض الهيالورونيك للترطيب والعديد من منتجاتنا تستخدمه بتركيز كبير. يستخدم نظام الحفظ الخاص بنا تخمير التكنولوجيا الحيوية مع العصيات اللبنية التي تساعد أيضاً في دعم الميكروبيوم الطبيعي. لكننا نحب النباتات الفريدة أكثر من غيرها؛ يأتي الكثير منهم من الطب التقليدي للسكان الأصليين ، ونحولهم إلى أحدث المكونات الفعالة.

على سبيل المثال، M3 ™  عبارة عن مزيج جديد من ثلاثة نباتات رئيسية من غابة باتاغونيا في تشيلي (ماتيكو وماكي ومورتيلا) معروفة بتخفيف التهيج وتقليل الالتهاب. M3 ™  قوة مضادة للأكسدة ، أقوى من فيتامين سي. لقد اختبرنا   M3 ™  لفهم تأثيره على التعبير الجيني للجلد ، ودعمه للإنزيمات التي تزيل الجذور الحرة في الجلد. نحن نتحدث هنا عن وقاية جدية من الشيخوخة! 

6. جعلنا الحجر الصحي نعيد التفكير في روتين العناية بالبشرة وأنماط حياتنا. أخبرينا كيف ساعدت منتجاتك الأشخاص على اتخاذ خيارات أفضل؟

أعتقد أن الحجر الصحي أعطانا الفرصة للتوقف والتنفس. وربما لإعادة تركيز أهدافنا لضمان أننا نعيش حياة أفضل وأكثر صحة.

تهدف منتجاتنا إلى مساعدة النساء على معالجة مخاوفهن الرئيسية المتعلقة بالعناية بالبشرة من خلال نهج مباشر ومبتكر وشفاف.

أعتقد أيضاً أن العناية بالبشرة هي تجربة تجريبية ومن المهم بالنسبة لي أن ننظر إلى العناية بالبشرة على أنها رعاية ذاتية. لذلك عندما تغسل وجهك بمنتجاتنا، خذ وقتك واختبر الرغوة وقم بتدليك نفسك أثناء التنظيف. أو في الليل قبل الذهاب إلى الفراش ، خذ وقتًا إضافيًا لوضع كريم Antü الليلي المذهل وتطبيقه بحركات دائرية لإرخاء عضلات الوجه والتخلص من إجهاد النهار.

أعتقد أيضاً أن الكثيرين منا قد أعادوا فحص استهلاكنا المفرط للمنتجات واتخذوا نهج "الأقل هو الأكثر" في حياتنا ... لقد فعلت ذلك بالتأكيد. تمتد هذه الفلسفة أيضًا إلى كوديكس بيوتي لابز، وهي علامة تجارية شفافة جداً للعناية بالبشرة تقدم أفضل ما في الجمال المستدام وما تحتاجه بشرتك فقط.

7. ما هي نصائح الجمال التي تقدمينها لقراء عود.كوم ، وخاصة أولئك الذين يرغبون في التحول إلى منتجات التجميل الطبيعية بالكامل؟

بمجرد التحول إلى منتجات التجميل النظيفة والمستدامة، لن تعودي أبدًا لأن بشرتك ستكون سعيدة جدًا وستستجيب للمنتجات النباتية مثل منتجاتنا. مثل كيف يستجيب جسمك للأغذية الصحية ؛ بشرتك ستفعل الشيء نفسه. التغذية الجيدة للبشرة أمر حتمي. أوصي بالمنتجات التي تدعم ميكروبيوم البشرة الطبيعي ، وتلك التي ترطب وتشفي حاجز البشرة. من المهم تغذية البشرة بأحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات والمعادن.

8. إذا كنا سنشتري منتجاً واحداً من كوديكس بيوتي لابز، فماذا سيكون ولماذا؟

أعشق مصل Antü  إنه مصل ذو قوام رائع يرطب ويوفر تركيبة قوية من مضادات الأكسدة M3 ™  من خلال حاجز الجلد إلى البشرة. يساعد على إعادة بناء الكولاجين مما يجعل بشرتك ممتلئة ومشدودة مرة أخرى. يحتوي على الكركديه الذي يساعد على استرخاء خطوط التعبير (مثل بوتوكس الطبيعة) و Cherimoya الذي يدعم نظام endocannabinoid في الجلد وبالتالي يهدئ البشرة ويعيد توازنها. يتميز Milk Thistle Ester بخصائص مهدئة وتقليل الاحمرار - مثالية للبشرة الحضرية والمناخ الصحراوي.

في الليل ، أحب أن أقترن المصل بكريم Antü الليلي. إنه كريم غني ومغذي يرطب بحمض الهيالورونيك ويترك البشرة ناعمة ومتألقة. تحاكي زهرة البلاك جاك الريتينويد للمساعدة في تحسين مرونة الجلد وثباته ، بينما يساعد ديزي على تفتيح البشرة وتنشيطها. زبدة الكوبواسو غنية بفيتامينات أ ، هـ ، و بالإضافة إلى الأحماض الدهنية المرطبة. هل تعلم أنك تفقد معظم الماء من جسمك أثناء النوم؟

9. ما الذي يخبئه مستقبل كوديكس بيوتي لابز ؟ أي خطط يمكنك مشاركتها معنا؟

سوق الشرق الأوسط مهم بالنسبة لنا. لقد دخلنا مؤخرًا في شراكة مع شركة Clean Beauty e-tailer ، Powder ، لتوسيع وجودنا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. والمملكة العربية السعودية.

فيما يتعلق بالمجموعات ، لدينا العديد من المنتجات المثيرة في طور الإعداد ، لكن لا يمكنني قول أي شيء بعد. نحن نتطلع حقًا إلى خططنا المستقبلية لأننا رواد في جمال التكنولوجيا الحيوية التي تعمل بالطاقة النباتية. ونحن نبحث دائمًا عن مكونات جديدة يمكنها تغيير الجلد ، ودعم الميكروبيوم الصحي ، واستعادة حاجز البشرة الواقي.

10. ما الذي يلهمك أكثر؟

لقد جعلني ابني أدرك أنني أريد أن أترك له كوكبًا صحيًا وفيرًا في أنواع النباتات والحيوانات والحشرات والأسماك التي يمكنها العيش في وئام مع البشر - ولهذا السبب أسعى لتحقيق الاستدامة التي لا هوادة فيها والشفافية الكاملة.

علمني والدي أن أكون عالمة وأحل مشاكل ، وألا أتنازل عن أخلاقياتي. تعلمت منه أنه كان هناك وقت كان فيه التواضع والامتنان وفيرًا ، ولكن كان الاستهلاك والمادية ضئيلًا. كان القليل حقًا أكثر. ونحتاج جميعًا إلى إيجاد الطريق مرة أخرى ....