• ماذا تعرف عن الحرس الملكي البريطاني؟

    ماذا تعرف عن الحرس الملكي البريطاني؟

    أهم معالم السياحية في لندن

    ماذا تعرف عن الحرس الملكي البريطاني؟

    الرجال الذين تشاهدهم أمام قصر باكنغهام (وغيرها من المواقع في لندن وكذلك وندسور) هم الحرس للملكة. و مع التمسك بتقاليد الماضي من خلال واجباتهم الاحتفالية، فإن الحرس أيضا يقومون بتنفيذ واجبات في المملكة المتحدة و جميع أنحاء العالم كجنود محترفين.



    أُنشئت أفواج الحرس أساسًا لحماية الملك تشارلز الثاني بعد ارتقائه العرش في عام 1660م. أما اليوم فإن مهام الحرس في أوقات السلم لا تعدو أن تكون شرفيّة ولكنهم مع ذلك مدربون على فنون القتال الحديثة.


    تغيير الحرس الملكي:

    هو استعراض لفرقة المشاة من الحرس الملكي، والحرس الشخصي لملكة بريطانيا. يجري تغيير الحرس الملكي يومياً خلال شهر يوليو (تموز) في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً أمام ساحة القصر الملكي (إلا إذا لم تسمح حالة الطقس). وفي حالة غياب الملكة تنخفض درجة الاحتفال قليلاً (بعدم رفع العلم البريطاني على سارية القصر). أما احتفالات تغيير فرقة الحرس الخيالة فهي تجري عند ساحة الوايتهول يومياً في الساعة الحادية عشرة صباحاً (وفي الساعة العاشرة يوم الأحد).
    يتكون الحرس من سبعة أفواج من الجيش البريطاني:
    1. فوج فرسان القصر:
    حرس الحياة
    البلوز (الزرق) و الرويالز (الملكيين).
    2. خمسة أفواج ضمن حرس المشاة:
    حرس رماة القنابل
    حرس كولدستريم
    الحرس الاسكتلندي
    الحرس الايرلندي
    الحرس الويلزي
    الزي العسكري الكامل لحُراس الحياة أحمر اللون موشى باللون الأزرق مع ريش أبيض. أما الزي الكامل للزرق والملكيين، فهو الأزرق الموشى بالأحمر بالإضافة إلى ريش أحمر. وزي الضباط مزركش ببريمات ذهبية على شكل أوراق أشجار السنديان تخليدًا لذكرى اليوم الذي اختبأ فيه تشارلز الثاني في شجرة بلوط أثناء فراره من جنود كرومول.

    يرتدي الموسيقيون ونافخو الأبواق من أفراد فرقة الفرسان الملكية سُترات موشاة ببريمات ذهبية، وقبعات من المخْمل. وهذا الزي ملكي و ليس عسكريًا. ويرتدي أفراد الفرقة الموسيقية من الفوجين الزي نفسه ولكن يمكن التمييز بينهما من هيئة تمشيط أعراف خيولهم ـ إلى اليمين بالنسبة لحراس الحياة و إلى اليسار بالنسبة للزرق والملكيين.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات