ما هي علاجات فروة الرأس وكيفية تجربتها في المنزل؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022
ما هي علاجات فروة الرأس وكيفية تجربتها في المنزل؟
مقالات ذات صلة
Eucerin® DermoCapillaire: الشعر الصحي يبدأ من فروة الرأس
اصنعي مقشر فروة الرأس لمقاومة تساقط الشعر في منزلك
أفكار رائعة لمكياج سهرة رأس السنة يمكنك تجربتها هذا العام

اكتشفي فوائد علاجات فروة الرأس، سبا الرأس الذي يساعد على إزالة الحكة، والتراكم، والالتهابات لتحصلي على شعر أكثر صحة.

لابد أنك سمعت بأحدث بدعة وهي سبا الرأس التي تأخذ اسمها مما تفعله عادةً لوجهك أثناء التنظيف الشامل أو التقشير، وهي ببساطة نفس الشيء الذي يتم تطبيقه بدلاً من ذلك على فروة رأسك.

أظهرت الأبحاث أن هناك الكثير من التراكم والتوتر المكبوت المخزن في عضلات فروة رأسنا ورؤوسنا وأن التدليك البسيط والخفيف في تلك المنطقة يمكن أن يؤدي إلى رد فعل يتم فيه إطلاق الإندورفين وتشعر أجسامنا على الفور بالراحة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تمر فروة رأسنا بظروف كثيرة على مدار اليوم: تعرق، تغطية الرؤوس بالقبعات، وتعرض الشعر للعديد من المنتجات مثل الشامبو الجاف، والمواد الهلامية، وكريمات التصفيف، التي تخلق الكثير من التراكم المفرط على الشعر.

نظراً لكونها حساسة وعرضة للتهيج والالتهابات، يمكن أن تتأثر بصيلات شعر فروة الرأس بشكل سلبي وتمنع الشعر من النمو بشكل صحي وقوي.

إلى جانب الزيادة الكبيرة في منتجات العناية بالشعر في السنوات القليلة الماضية، وصلت أعمال العناية بفروة الرأس أيضاً إلى آفاق جديدة، واكتسبت فجأة قوة جذب لقيامها باستعادة وإزالة السموم من الجسم في كثير من الأحيان.

هل أنت مهتمة بالعناية بفروة رأسك الدهنية المفرطة أو شديدة التقشر والحكة؟ نوضح لك هنا كيف يمكنك إضافة علاج "سبا الرأس" الجديد هذا على الفور إلى روتين العناية بالشعر المعتاد في المنزل في بضع خطوات سهلة.

عالجي فروة الرأس مسبقاً:

أولاً، ابدأي بفتح مسام فروة رأسك باستخدام قناع أو زيت أو مقشر مناسب لفروة الرأس يهدف إلى تلبية الاحتياجات الحالية لفروة رأسك.

إذا كانت فروة رأسك تعاني من الحكة طوال الوقت، فلا بد أن لديك قشرة أو احتقان ويجب أن تجدي مقشراً قبل العلاج باستخدام زيوت النعناع أو شجرة الشاي أو الحمضيات. إذا كانت فروة رأسك دهنية جداً، فابحثي بدلاً من ذلك عن منتج يمكن أن يساعد في تقليل الزيت.

تدليك فروة الرأس:

بعد اختيار منتج ما قبل العلاج وتطبيقه على فروة رأسك، خذي بعض الوقت لتدليكه حقاً، حوالي ثلاث إلى خمس دقائق، مع تحريك أصابعك من مؤخرة العنق إلى الرأس وصولاً إلى أعلى.

يجب أن يعمل هذا التدليك على تنعيم خلايا الجلد وتقشيرها وإزالة الحطام وتعزيز تدفق الدم ونمو الشعر.

اشطفي شعرك وضعي الشامبو:

بمجرد أن تقومي بتدليك فروة رأسك، اشطفي جميع منتجات المعالجة المسبقة. بعد ذلك، اتبعيه بشامبو لإزالة السموم أو الترطيب بناءً على احتياجات فروة رأسك، ويفضل إذا كان خالياً من الكبريتات وخالي من البارابين والفثالات.

ضعي الشامبو مباشرةً على فروة الرأس للسماح لعوامل التنظيف بالقيام بعملها وتذكري تجنب غسل شعرك أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حتى لا تجرديه من زيوت الترطيب الطبيعية الموجودة في فروة رأسك.

ضعي البلسم:

بعد العلاج المسبق والشامبو، ضعي بعض البلسم ليس فقط على أطراف شعرك ولكن أيضاً على فروة رأسك.

تعتبر المكونات المرطبة بعمق من المنتج رائعة لفروة الرأس لأنها تساعد على حبس المزيد من الرطوبة والحفاظ على ترطيب البشرة. اتركيه على البلسم لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق بينما تقومين بالباقي في الحمام.

مصل الشعر:

أخيراً، قومي بإنهاء عملية تقشير فروة الرأس بمصل أو غسول يعزز صحة الشعر أو يعالج أي مشكلات تتعلق بفروة الرأس، سواء كانت تهيجاً أو فروة رأس دهنية. بشكل عام، يجب أن يتركك العلاج بشعر أقوى وأكثر لمعاناً وصحة.