مجموعات عرض فندي باغيت Fendi Baguette

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
مجموعات عرض فندي باغيت Fendi Baguette
مقالات ذات صلة
Baguette Bag تحتل مركز الصدارة في عرض Fendi's Special Runway Show
مجموعة فندي لما قبل شتاء 2016
مجموعة فندي لربيع 2018

"لقد كان بالفعل يومًا مميزًا عندما قمت بتصميم هذه الحقيبة؛ لقد اصطفت النجوم. وظهر جلياً في الابراج الفلكية أنه بالتأكيد يوم فندي ".Fendi - سيلڤيا ڤينتوريني فندي Silvia Venturini Fendi، المديرة الفنيّة للإكسسوارات والملابس الرجالية لدى دار فندي Fendi

"احتفالاً بالذكرى السنوية لم أكن أرغب في تصميم مجموعة "تقليدية". إنما جاء احتفالاً بوقت معين، اللحظة التي أصبحت فيها حقيبة باغيت Baguette على قدر كبير من الشهرة. أنا أربط ذلك الوقت بالإحساس العميق بالحرية المفرطة والمرح - وكلاهما من الصفات التي تمتلكها الـ باغيت Baguette". - كيم جونز Kim Jones، المدير الفنيّ للملابس النسائية لدى دار فندي Fendi

"كلمة واحدة أقولها: فنديروما Fendiroma. هي كلمة واحدة! تمثل عالماً أخر، فنديروما Fendiroma هذه...

ولدي أيضاً كلمتين أقولهما: ذا باغيت The Baguette. إنها حقيبة - ولا أتغاضى خجلاً من القول بأنها حقيبة أيقونية مميزة". - مارك جايكوبس Marc Jacobs، المدير الإبداعي والمؤسس، مارك جايكوبس Marc Jacobs

التفسيرات والاحتفالات بحقيبة باغيت BAGUETTE لمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين هذه، مجموعات كيم جونز Kim Jones  وسيلفيا ڤينتوريني فندي Silvia Venturini Fendi لدى فندي Fendi ومارك جايكوبس Marc Jacobs وتيفاني آند كو Tiffany & Co وسارة جيسيكا باركرSarah Jessica Parker  و بورتر Porter تشيد وتكرم في آن الحقيبة المميزة والمدينة التي احتلت بجدارة مكانتها المرموقة في تاريخ ثقافة البوب - نيويورك.

مستوحاة من الحقيبة نفسها، لحظة مميزة من الوقت، بالإضافة إلى روحية وجغرافية المكان، تتحقق ويتمّ التعبير عن حقيبة باغيت Baguette بعدة طرق، من حيث الملابس والإكسسوارات، الأمر الذي يُعتبر كالمرآة التي تعكس إبداعات المصمّم بقدر ما تعكس هذه الحقيبة الأيقونية، دون التقليل من المتعة والشعور بالاحتفال لمن يرتديها.

في هذه الرومانسية القاسية بين الجزء العلوي والجزء السفلي، بين الفخامة والفائدة، والإفراط والواقع، يتمّ التعريف عن باغيت Baguette والملابس والإكسسوارات التي تلهمها والتي تُعرّف عنها كلحظة في التاريخ وأيضاً جزء من سلسلة متصلة مع يومنا هذا.

بالنسبة إلى فندي Fendi، يتحول المفهوم والفائدة الرئيسية للحقيبة ليتخذ شكلًا متعدد الجيوب متنقلاً عبر المجموعة. لقد تمّ صنع باغيت Baguette بالأبعاد والتصاميم التي لا لبس فيها من الجيوب الصغيرة والمتناهية الصغر، والتي تظهر على سترات الباركا وجوارب الغايتورز، متنقلة على كافة أنحاء الجسم، وتغطي القفازات، والقبعات، والتنانير، والسترات الصوفية، وبالطبع الحقيبة نفسها في أحد إصداراتها الجديدة. تضامناً وفي المقابل، يسود المجموعة إحساس من الفخامة المميزة والسحر اللامع بقوة – إضافة الى هذا لا تعد باغيت Baguette عملانية بالكامل. جوارب الغايتورز هذه المصنوعة من الساتان الحريري سترات الباركا من المنك المحلوق أو الجلد اللامع؛ غالبًا ما يتمّ وضع طبقات من الترتر والحرير أسفلها، مما يضفي بريقًا جذّاباً من فن الـ آرت ديكو.

بالنسبة لمارك جايكوبس Marc Jacobs، فإن الأبعاد الكبيرة من اوقات أخرى قد تأتي متناقضة مع الأصول المتواضعة ليومنا هذا، مما يؤدي إلى استبعاد مفهوم الـ كوستيوم الموحد في مجموعته. انعكاسًا لمناظر مدينة نيويورك المتلألئة والجريئة، أصبح المفهوم الغير الرسمي رسميًا مع تنانير parachute train skirts، وسترات balloon-backed broken denim من الدنيم، عباءات الأوبرا المصنوعة من السيلوفان الخفيف، والشالات والقبعات المصنوعة من الفراء المعاد تدويره. بريق أحجار الراين والفضة والأصفر الفوسفوري، أصبحوا بالتأكيد يطغون على "اللون المحلي"؛ مستوحاة من الواجهات الزجاجية وسترات العمال التي يمكن رؤيتها في شوارع المدينة. تتشارك حقيبة باغيتBaguette ، الانماط المبالغ فيها، والبلاتفورم والاحجام والمضخّمة، شيئًا من الإيماءات الكبيرة لهذه الصور الظلية – ذات الامتداد واللمعان المميز، المليئة بالإصدارات المصغرة المتعددة المرفقة.

قد يكون Fendi at Tiffany’s الاسم المميز الذي يجمع هذين الصرحين الكبيرين. هنا، تستلم هذه المؤسسة من نيويورك ذات التاريخ العريق الـ باغيتBaguette  وتعيد تخيلها بأثمن أشكالها، من خلال استخدامها للفضة الإسترليني والمينا وجلد التماسيح والذهب الأبيض والماس. يكمّل كل من حرفي T و F بعضهما البعض في تكوين الشعار من الذهب الأبيض المرصع بالماس بينما يأخذ جلد التمساح اللامع لون تيفاني بلو Tiffany Blue - اللون الذي يتخلل أيضًا بشكل لا يقاوم تشكيلة ملابس فندي Fendi. ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للدهشة على الإطلاق حقيبة باغيت Baguette الغير المسبوقة المصنوعة بالكامل من الفضة sterling silver. حقيبة تمّت صناعتها يدويًا على مدى أربعة أشهر من قبل حرفيّي تيفانيTiffany ، تمّ تزيينها بنقوش من الزنابق والورود - الازهار الوطنية لإيطاليا وولاية نيويورك، على التوالي. وهي أيضًا أول شراكات " Hand in Hand" من فندي Fendi تأتي من خارج إيطاليا وتمثل مقياساً للحرفيّة الفائقة والمميزة لدى تيفاني أند كو Tiffany & Co.

صرحت سارة جيسيكا باركر Sarah Jessica Parker في فيلم Sex and the City بأن سمو البوب بحقيبة الـ باغيت Baguette الى أقصى الحدود لدرجة صار يقال "إنها ليست حقيبة، إنها باغيتBaguette ". إنه بيان وشعار مكتوب أيضًا داخل كل حقيبة من حقائب الـ capsule  الخاصة بـ سارة جيسيكا باركر SJP، أو بالأحرى الـ باغيت Baguettes. تمّ تصميم الحقائب جنبًا إلى جنب مع سيلڤيا ڤينتوريني فندي SVF (وهي Silvia Venturini Fendi)، حقائب مطرزة بالترتر مع لوحة من اللون الأرجواني أو لون الوسابي أو اللون الوردي الفاتح أو الأزرق الناعم، وتتميز الحقائب بأربعة أبازيم قابلة للتبديل لتناسب مزاج مرتديها.

على النقيض من ذلك، فإن المنفعة العليا لعلامة الأمتعة اليابانية بورتر Porter تمنح حقيبة باغيت Baguette ميلًا ذكوريًا بلا ريب. تشتهر بالنايلون المتين المقوى - الذي ينضح مع ذلك بالجمال والرفاهية - جنبًا إلى جنب مع الحرفيّة اليابانية الدقيقة، هنا الخفة والعملانية هما الأساس. تعد مجموعة بورتر Porter أيضًا من دعاة أحد أحدث تجسيدات حقيبة باغيت Baguette المميزة: الـ بام باغيت Bum Baguette.