مجموعة Balmain للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021

إيلي صعب يكشف عن موعد مجموعته الجديدة للأزياء الراقية

مجموعة أزياء LaCoste لصيف وربيع 2020

  • بواسطة: مي سليمان الإثنين، 01 يونيو 2020 الإثنين، 01 يونيو 2020
مجموعة أزياء LaCoste لصيف وربيع 2020

أقيم عرض أزياء العلامة التجارية لا كوست Lacoste لموسم ربيع وصيف 2020 في ملعب رولان غاروس، إذ يشكّل هذا الملعب موطن رياضة التنس الفرنسية وشُيد كتحية وفاء إلى رينيه لاكوست واحتفاءً بنصره في بطولة كأس ديفيز للتنس.

رفعت العلامة الستار على هذه المجموعة من ابتكار المديرة الفنية لويز تروتر في أرجاء حديقة جاردان دي سير دوتوي، حيث كان جوليان بينيتو كابتن منتخب كأس الاتحاد الفرنسي واللاعب تياغو بيريه الملقّب ببيتي كروكو يتدرّبان على ملعب سيمون ماثيو المجاور. ويُعد هذا الموقع التاريخي موطناً لعلامة Lacoste العريقة التي تحتفي بالاتحاد العميق بين الرياضة والتراث والأناقة من خلال مجموعتها الجديدة. وقد استقت تروتيه إلهامها من أيقونات غير متوقعة بحثت عنها في خبايا تاريخ Lacoste، فشكّلت المجموعة همزة وصل بين الأسلوب الكلاسيكي والإطلالة المعاصرة.

تعود إلينا إطلالات لاعبي التنس والجولف بحلّة جديدة مع هذه المجموعة، إذ استمدّت المديرة الفنية إلهامها من جون ف. كندي جونيور وهو يرتدي قميص بولو من Lacoste في مخيّم صيفي ومن سوزان لينجلن، بطلة العالم المعروفة بأناقتها على أرض الملعب وخارجه حين كانت عائدة مع رينيه لاكوست بالسيارة من دييب إلى دوفيل، كما تلاعبت المبدعة بالأحجام لتمنح عشاق الدار إطلالات مميزة بقصات فضفاضة، فقد أدّت الخياطة المفصّلة دوراً رئيسياً في المجموعة لتعكس إطلالات رياضية راقية من أزمنة غابرة.

ولطالما شكّل قميص البولو المصنوع من قماش البيكيه رمزاً لعلامة Lacoste منذ العام 1927، وها هو يطل بحلة جديدة وعصرية بقصات مربّعة الشكل تتخللها تفاصيل ملفتة للنظر من الجلد والقماش المحبوك. من جهة أخرى، اجتمع الشعار بتصميمه المستوحى من الآرت ديكو مع حرف اسم العلامة "L" الذي يزيّن القطعة بالكامل، فيما ظهر التمساح الذي ابتكره "روبرت جورج" عام 1926 بحجم كبير على جيوب القمصان عند الصدر وحقائب الشاطئ القماشية باهتة اللون، أو بحجم ناعم على الأحذية سهلة الانتعال. كما تمازج الطابعان التقليدي والمبتكر لتلد من رحم هذا التزاوج تصاميم راقية ومريحة مناسبة للإطلالة اليومية.

ولتكتمل عناصر مجموعة موسم ربيع وصيف 2020، تعاونت علامة Lacoste مع مصمّمتين بريطانيتين، حيث صمّمت "هيلين هيركم" أحذية السنيكر المصممة بتقنية الكولاج يدوياً، من وحي تصاميم الموسم الماضي وأضفت عليها لمسات جديدة. أما "روش ماهتاني" مؤسِسة علامة Alighieri للمجوهرات فقد صمّمت عقوداً وأساور نحاسية تحمل حلية التمساح شعار Lacoste بحلة جديدة.