• مجموعة "البارونة الرسامة" لقزي وأسطا
    12 صورة

    مجموعة "البارونة الرسامة" لقزي وأسطا

    كشفت دار الأزياء اللبنانية قزي وأسطا النقاب عن مجموعتها الأولى للألبسة الجاهزة لموسم ربيع صيف 2019 في فندق "بلازا أتينيه" في باريس.

    في هذا الموسم، سيكرّم المصمّمان الرسامة البولندية "تمارا دي ليمبيكا" ضمن مجموعة تحمل عنوان "البارونة الرسامة".

    اشتهرت الفنانة الطليعيّة برسوماتها بأسلوب "آرت ديكو" التي جسّدت فيها الأرستقراطيين في العشرينيات. وشكّلت فرادتها وحبّها للسفر وحياتها بشكل عام مصدر إلهام لمجموعة المصمّمَين.

     كلّ قطعة من مجموعة الألبسة الجاهزة لموسم ربيع صيف 2019 تجسّد إحدى رسومات "تمارا" الأيقونيّة. وتتميّز هذه المجموعة بتصاميم غير متناسقة مع أحجام هائلة، وتمّ استخدام الأقمشة المتنوّعة على غرار التول، واللوركس والشيفون الحريريّ. وقد تمّت ترجمة البذلات ذات الخطوط الحادّة والأكتاف العريضة ضمن لوحات "تمارا" إلى تصاميم أنثويّة ضمّت الفساتين، والرداءات السرواليّة "جمبسوت"، والأطقم الرسميّة والكابات، بينما تحوّلت تفاصيل الرسومات إلى لمسات مطرّزة. أمّا لوحة الألوان فهي تضمّ الألوان النابضة بالحياة والحادّة، على غرار أصفر زهرة الربيع، وأخضر الزمرد، والأحمر الحقيقي، والأبيض الناصع، وأسود المدينة والألوان الطبيعيّة.

    كانت الفنانة تستخدم الأزهار في لوحاتها كرمز لصحوة الأنوثة لدى المرأة. وقد كانت زهرة اللوف إحدى تلك الأزهار، وقد شكّلت أيضاً مصدر إلهام للمصمّمَين. حيث تظهر في القصّات البنيوية للمجموعة، في تقويرات العنق ذات الفتحات الكبيرة، في الخصر النحيل المحدّد، في الأكمام وفي التطريزات أيضاً. الزهرة بحدّ ذاتها تمثّل الجمال والنقاوة، وهما من الخصائص الأنثوية التي يحرص المصمّمان على تسليط الضوء عليها في كلّ قطعة.

    ويقول المصمّمان قزي وأسطا في هذا الصدد، "هذه المجموعة تحاكي المرأة المتحرّرة، المرأة الرائدة الفريدة وغير التقليديّة في أسلوب حياتها والتي تتميّز بالاستقلالية".
     

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات