مجموعة توري برتش: خريف 2016

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2016
Tory Burch Fall 2016
مقالات ذات صلة
ظلال الجفون الأجرأ هذا الخريف
أسبينال أوف لندن تطلق تشكيلتها من الحقائب لموسم خريف وشتاء 2016
تشكيلة إميليو بوتشي لموسم خريف وشتاء 2016 - 2017

"تجمع مجموعة خريف وشتاء 2016 ما بين أسلوب الشارع اللامبالاي – المستوحى من مشهد المقهى في فيلم L’amour l'après-midi لإريك رومير عام 1972- وشغفي لركوب الخيل منذ الطفولة. تمثل المجموعة مقاربة أنيقة للملابس الرياضية الكلاسيكية، وتتضمن تفاصيل متعلقة بالفروسية: معاطف بأنماط الجوكي الحريرية، سراويل ضيقة وستر مستوحاة من ملابس الفرسان ... تملأ العناصر الرياضية المجموعة، بما فيها قطع من تشكيلة Tory sport، في حين تعكس الأكسسوارات المزاج أيضاً، فنرى حقيبة من وحي المجموعة وأحذية بوتس مع طماق للكاحل قابلة للإزالة وحقيبة "ريفا" (Reva) التي أعيد تحديثها." - توري برتش
الصور الظلية: تتراوح الصور الظلية بين التنانير الواسعة تدريجياً (A-line) الى السراويل المنتفخة عند الأرداف وصولاً الى الستر القصيرة مما يمنح تشكيلة ملابس ممكن خلطها وتنسيقها مع بعضها البعض تبعاً للأسلوب الخاص. نرى الفساتين المخصورة ملبوسة فوق الياقات الطويلة المدورة، والسراويل الكلاسيكية مقترنة مع قمصان بقبّاتٍ عاليةٍ أو كنزات رياضية وفوقها جاكيتات بلايزر قصيرة. تبرز في هذه المجموعة ستر البومبر، فيما تطل ملابس السهرة بهيئة مسترخية مع فساتين هدلة وأخرى مستوحاة من ملابس النوم. 

لوحة الألوان: ألوان جريئة مثل الأحمر، الأزرق والأخضر، ممزوجين مع لوحة من الألوان الترابية مثل الصدأ، البني والخوخي ودخول الظلال الرمادية والعاجية.

الطباعات والأنماط: تنطلق المجموعة بتقليماتٍ رياضية وأنماط الجوكي الملونة، ثم تنتقل إلى الأزهار المعتقة على خلفية سوداء ورسمٍ لخيولٍ تجر عربة. تلخص طباعة مستوحاة من الـ Gemini Link المجموعة المسترجلة والأنيقة في آنٍ معاً من خلال تجانس خطوطها المبنية على شعار T المزدوج.

الأقمشة: يساهم المزيج الإنتقائي للمواد بالتركيز على الملمس، من الكنزات المضلعة الى الجوخ وصولاً الى الدانتيل ذات النقشات المعقدة، الحرير اللماع، جلد الغزال أو جلد الإنقليس الذي تم جمعه من خلال خطوطٍ عريضةٍ. خياطة الـ Tarpunto  والدرزات الواضحة وبروز الأبازيم كلها تضيف نكهة غرافيكية الى المجموعة. 

الأكسسوارات: موضوع الفروسية يحدد إلأيقاع في ما يخص الاكسسوارات في المجموعة التي تكملها مجوهرات Gemini Link. جاءت الأحذية الطويلة والقصيرة مع كعوب على شكل حدوة الحصان، فيما جائت طماق الكاحل وشرابات الخيل مشغولة يدوياً من قبل غاوتشو برازيلي. حقائب اليد غير منتظمة الشكل ومتنوعة – من حقائب هوبو الهدلة الى أخرى سهلة الشكل مع أحزمة ومشبكات. قلادات وأقراط تلامس الأكتاف مع شرابات شعر الخيل الطبيعية تؤكد روح المجموعة الخالية من الجهد.

منصة العرض: تتميز أرضية المنصة بأنها لونت بظلال محايدة للأسود، البني والعاجي لكي تظهر تماماً كأرضية البلاط التي نراها في القهاوي الفرنسية الكلاسيكية. يدخل الضوء الطبيعي من خلال النوافذ الواسعة فيما يقوم الضيوف، الجالسين على الكراسي في المقهى، بالمشي على المنصة في إستعراضٍ يتسم بأسلوب الشارع.

الموسيقى: يمكن الإحساس بجو المجموعة الذي يتسم بالامبالاة عبر موسيقى أنغام ميشيل غوبير التي يُسمع صداها على المنصة، بما فيها “Girls Just Wanna Have Fun” و “Advantage Points” لشيلي غونزاليس و “Colombe” بإعادة توزيع لـ Turzi

الجمال: طلّة طبيعية لوجوهٍ نضرة ونظيفة مع شعرٍ مربوط الى الوراء بطريقة فضفاضة تؤكد الطاقة السهلة والتنوع التي تتغنى بها المجموعة.