مجموعة "ديور" Dior للرجال لصيف 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يونيو 2021
مجموعة "ديور" Dior للرجال لصيف 2022
مقالات ذات صلة
تشكيلة Alexander McQueen من الأزياء الرجالية لموسم ربيع وصيف 2022
أحدث الحقائب من أشهر الماركات العالمية لإطلالة أنيقة في عيد الأضحى
لويفي تطلق إصداراً مميزاً من حقائب جويا

سافر "كريستيان ديور" إلى أميركا للإحتفاء بمجموعته الأولى سنة 1947: وتوقّف أولاً في ولاية تكساس، التي كانت وجهةً غير متوقّعة، تركت انطباعاً أزلياً من خلال صحاريها الواسعة التي يغطّيها الغبار وأخاديد "غراند كانيون" العظيمة، وكذلك أيضاً روح أميركا وتقاليدها أو كما قال بعبارته الخاصة، "متعة العيش والثقة بالنفس". مستمداً الوحي من العلاقة المتجذرة بين "ديور" Dior وهذه الولاية الأميركية، قام المدير الفني لمجموعات الرجال "كيم جونز" بتجسيد هذا الإرث اليوم في  مجموعة "ديور" Dior للرجال لصيف 2022، من خلال التعاون مع مغني الراب وكاتب ومنتج الأغاني "ترافيس سكوت"، المولود في تكساس. وحملت المجموعة اسم "كاكتوس جاك ديور" Cactus Jack Dior، وهو مستوحى من علامة تسجيل سكوت "كاكتوس جاك ريكوردز" Cactus Jack Records.

أزياء ديور الرجالية

نتج عن التضافر بين صديقَين، ثقافتين وحقبتين مختلفتين تصميم مجموعة تستكشف هويّة موسيقي عصري رائد والإرث الغني الذي يميّز أحد أبرز دور الأزياء الباريسية.

وبعد تعزيز الروابط بين الطرفين، تمّ الإتفاق على النقاط الرئيسية: إعادة خلق حديقة الورود التي أمضى فيها "كريستيان ديور" طفولته وإقامة عرض الأزياء فيها، بعد تحويلها إلى حديقة صبار، تعكس نشأة "سكوت" في هيوستن. تنعكس الصحاري الواسعة التي يغطّيها الغبار والـ"جراند كانيون" التي أُعجب بها السيد "ديور" من خلال استخدام لوحة الألوان التي تضمّ ألواناً مبيّضة تحت أشعة الشمس، كالبنفسجي، ولون القهوة، الأخضر الفستقي ودرجات اللون الأزرق الباهتة التي استُخدمت أيضاً في تصميمه لفساتين الـ"أوت كوتور". وتحوّل نمط "توال دو جوي" Toile de Jouy الخاص بالدار إلى "توال دو كاكتوس" Toile de Cactus باستخدام تقنية اللون الممشّح "شينيه" مع رسوم مستوحاة من مشاهد صحراوية؛ أمّا أنماط قماش "توال" الرئيسي فتم التعبير عنها عبر تخريجات بتقنية "سوتاش" على البذلات.

أزياء ديور الرجالية

إنّ خياطة بذلات المجموعة التي تعكس مهارة الدار الحرفيّة، فتبرز من خلال: تصميم يتّسع بعض الشيء نزولاً من الخصر المرتفع، وتقويرة الذراعين الضيقة، فضلاً عن السراويل الانسيابية والمعاطف الضيقة التي تشكّل كلها تطوّراً لمجموعة "أرو" Arrow من "ديور" Dior في العام 1956.

تتميّز سترة "تايور أوبليك " Tailleur Oblique  بإغلاق عالٍ على الجسم يضفي طابعاً رسمياً يتباين مع عناصر مأخوذة عن الألبسة الرياضيّة: السراويل الرياضية بتفاصيل التصاميم الراقية وقمصان "تي شيرت" المغسولة لتشبه السلع الترويجية التي تُباع في حفلات الغناء، وهي مزيّنة بتطريزات ومرسوم عليها يدوياً. وقد أعاد "ترافيس سكوت" تصوّر شعار "ديور" Dior من خلال مجموعة من الرسومات اليدوية، تمّ استخدامها كنقشات وتطريز: وتحوّلت الأنماط الأخرى، بما في ذلك طوبوغرافيا مدينة هيوستن، شخصية "كاكتوس جاك" Cactus Jack وصور مستوحاة من أرشيف "كريستيان ديور" Christian Dior إلى رقعات مستوحاة من رحلات خيالية تزيّن الحقائب والسترات الجلدية التذكارية. 

أزياء ديور ٢٠٢٢

الأكسسوارات محددة: فقد أعيد ابتكار مونوغرام "ديور" Dior بجرأةٍ وتعديل نمط "ديور أوبليك" Dior Oblique ليتضمّن كلمة "جاك" .Jack وتحوّل مونوغرام الماسة، الآتي من أرشيف الستينيات، إلى قماش بنمط شعار رسومي جديد. تم اختيار العناصر لابتكار حذاء رياضي جديد من "ديور" Dior مستوحى من أحذية التزلج، مع نعل منحدر ومائل يعيد إلى الذاكرة أسلافه الأصليين من التسعينيات؛ كما يعزّز الصندل بالبكلة الجانبية روح المغامرة، وغالبًا ما يتم المزج بين مواد وأنسجة فاخرة مختلفة. تتوفر حقيبة "ديور سادل" Dior Saddle للرجال بإصدار مزدوج، مع مقبض قوي بشكل الرِكاب يجمع ما بين الإثنين: في انعكاس آخر للازدواجية، تبرز قبعات "ستيفن جونز" الهجينة، وتمتزج مع قبعة "بوب" الفرنسية وقبعات "بيني" الأميركية. وللمرة الأولى، يتعاون "كيم جونز" مع "فيكتوار دو كاستيلان"، المديرة الفنية لمجوهرات "ديور" Dior، لصنع قطعة من المجوهرات هي عبارة عن قلادة بشكل صبار مرصّعة بأحجار ثمنية مصنوعة خصيصاً لعرض الأزياء.

أزياء ديور للرجال صيف ٢٠٢٢

يقوم كلّ من "كيم جونز"، "ترافيس سكوت" ودار "ديور" Dior بالتعاون مع الفنان الأميركي المعاصر "جورج كوندو" لاستكشاف أميركا من خلال عيون "ديور" Dior يطريقة تُترجم بفنون جميلة تُعرض للمرّة الأولى وتتضمّن سلسلة من القطع الفنية لصيف 2022. إنّ هذا العمل الإبداعي يجسّد الحوار بين إحساس البوب ​​الأميركي وفن الرسم الأوروبي القديم، معزّزاً كوندو بذلك تمامًا موضوعات المجموعة وطابعها العام. خلق "كوندو" سلسلةً من القمصان الفريدة الملوّنة يدوياً. وسيتم عرضها في مزاد علني بعد انتهاء عرض "ديور" Dior، حيث سيتم التبرع بكل عائدات البيع لدعم الأجيال المقبلة من المواهب الإبداعية من خلال تقديم المنح الدراسية.