مجموعة رامي العلي لربيع وصيف 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 فبراير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 فبراير 2021
مجموعة رامي العلي لربيع وصيف 2021
مقالات ذات صلة
" DIOR " تقدّم ابتكارات مزينه بأشجار النخيل
مجموعة BURBERRY لخريف وشتاء 2021
مجموعة Zimmermann لخريف 2021 في أسبوع الموضه في نيويورك

أطلق رامي العلي مجموعة جديدة تحمل إحساساً من الحنين وتعكس الإرث السوري العريق، حيث استوحى مجموعته لموسم ربيع وصيف 2021 من الأجواء الساحرة لليالي دمشق المميزة. وتضم المجموعة 18 تصميماً تعكس رؤية المصمم في هذا الموسم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رامي العلي: "لست واثقاً فيما إذا كان هذا مجرّد حلمٍ من نسج مخيلتي أو أنها أصداء ذاكرةٍ من أيام الطفولة البعيدة، إلاّ أنها دائماً ما تحضرني بقوّة وأشعر بها واقعيةّ تستحضر الكثير من ذكريات الماضي. فالليالي الدمشقية تمثّل لي ملاذاً مفعماً بالسكينة والهدوء حيث تعبق برائحة الياسمين التي تحملها النسمات المنعشة، وتمتزج فيها همساتٌ خجولة من وراء مشربيات مصنوعةٍ من خشب الورد مع رقرقة مياه النافورة في أرض الديار، وتزينها ظلال القمر المكتمل".
وتتميز المجموعة بتدرجات لونية من البيج والألوان الناعمة مع اللون الأسود. ويتلاعب العلي بالقصّات بكلّ مهارة من خلال إسقاطات الظلال على الجسم باستخدام أقمشةٍ غير شفافة، لتعزيز خطوط القصات الهندسية. وتتألق المجموعة بالترتر اللامع وخرز الكرستال وأقمشة الساتان البرّاقة لتنبض بالحيوية وتعكس الضوء مع كلّ حركة.
وتضم المجموعة فساتين حفلاتٍ وأثواباً طويلة انسيابية وتصاميم جمبسوت جريئة تتميز بحرفيّة يدويّة فاخرة. بينما تتفرّد القطع الأخرى بأشكال هندسية، مثل الكشاكش الكبيرة والأغطية الملفتة والربطات المميزة. واستخدم رامي العلي الأقمشة الكلاسيكية مثل الساتان والحرير في تصميم قطع المجموعة ومنحها أحجاماً وأبعاداً كبيرة كما هو الحال في أحدث تشكيلاته من الأزياء الفاخرة.