مجموعة شانيل ريزورت 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 مايو 2021
مجموعة شانيل ريزورت 2022
مقالات ذات صلة
تعاون غوتشي و بالنسياغا احتفالا بمرور مائة عام علي تأسيس علامة غوتشي
تألّقي بالإطلالة التي تحلو لك مع مجموعة MAJE لربيع وصيف 2021
Calvin Klein تصدر مجموعة محدودة لصيف وربيع 2021

بالنسبة لمجموعتها الجرافيكية للرحلات البحرية من شانيل ، سعت فيرجيني فيارد إلى الإلهام في بروفانس ، تلك المنطقة الجميلة في جنوب فرنسا التي تتخللها مستنقعات كامارغ وتوجها تلال لي بو دو بروفانس ، التي تُعتبر واحدة من أجمل القرى في المنطقة. على وجه التحديد ، وضعت المجموعة في Carrières de Lumières (Quarries of Light) في Les Baux ، وهي سلسلة من الغرف الطباشيرية التي تشبه الكهوف - وهي المساحات التي تركت وراءها بعد قرون من الحفريات.

تم استخدام هذه الغرف الواسعة مؤخرًا لتقديم عروض صوتية وضوئية رنانة تستحضر عالم العديد من الفنانين بما في ذلك فنسنت فان جوخ ، الذي وجد الإلهام في المناظر الطبيعية المحلية. (شارلوت كاسيراغي ، التي تستضيف صالونًا أدبيًا أثناء العرض ، أمضت معظم حياتها في سانت ريمي القريبة).

في عام 1960 ، مع ذلك ، استخدم جان كوكتو - الفنان والشاعر والمخرج الفريد من نوعه الذي ألقى بظلاله الطويلة على عوالم الثقافة والأسلوب في فرنسا في القرن العشرين - هذه المحاجر كإعداد لفيلمه الرائع The Testament of Orpheus. تقول فيارد ، التي شاهدت الفيلم ، الذي يعرض كوكتو نفسه ، مع نقش من حبيبته جان ماري ، وبابلو بيكاسو ، ويول برينر ، من بين آخرين ، إنها "حديثة جدًا ، وحديثة جدًا ، وقوية جدًا". الموسم. وأضاف فيارد: "لقد ألهم الفيلم المجموعة حقًا". "عندما جئت لرؤية المحجر مرة أخرى - كنت منذ سنوات ، قبل أن يتم استخدامه لابن ولوميير - رأيت أن الملابس يجب أن تكون قوية ، سوداء وبيضاء. وتابعت: "أحب الكشكشة من أجل الأزياء الراقية ، لكنني اعتقدت أنها لن تبدو حديثة هنا."

أحصت غابرييل "كوكو" شانيل جان كوكتو بين المقربين لها. أنتج بعض الصور المثيرة للذكريات لها والرسوم التوضيحية لملابسها ، وبدورها قامت بإنتاج عروض مسرحياته أنتيجون وأورفيوس وأوديب ريكس. غالبًا ما كان الأصدقاء يقضون وقتًا في شقة شانيل النهارية في شارع كامبون ، وكان فيارد متحمسًا لقراءة الرسائل التي أرسلها كوكتو إلى شانيل. ظهرت الشقة مؤخرًا من عملية ترميم واسعة النطاق ، وسعى فيارد إلى الإلهام في لعبة الحيوانات التي جمعتها شانيل هناك: الأسود لهذا الأسد الشهير ، والجمال ، وحمامات السلام ، والحيوانات ، وإناث أبي الهول التي تظهر جميعها في الأشياء والمنحوتات في الشقة أعيد تصورها كمطبوعات رسومية على الدنيم بمظهر مرسوم يدويًا ، وكتمائم محظوظة تستخدم كتطريز في المجموعة الجديدة.