15 فستانا مميزا من مجموعات فساتين زفاف ربيع 2021

Hanifa تقدم عرض أزياء ثلاثي الأبعاد

مجموعة كروز لعام 2019من لويس فويتون

  • الثلاثاء، 29 مايو 2018 الثلاثاء، 29 مايو 2018
مجموعة كروز لعام 2019من لويس فويتون

في قرية: سانت بول دو فينس
في موقع: مؤسسة مارغوريت وإيميه ماييه Marguerite and Aimé Maeght

تتجاوز روح عائلة ماييه Maeght المذهلة اختبار الوقت وما زالت متربّعة على قمّة تطلّ على تلّة غارديت (Colline des Gardettes). إذ لا يزال بإمكان المرء أن يشعر بملاذ مجتمعٍ كاملٍ تعمّه الفرحة والبهجة حيث أنشأ الرسّامون والنحّاتون والفنّانون عالمهم الخياليّ الفنّي. تعكس المجموعة الأصالة المضيئة لإيميه ماييه Aimé Maeght، الرجل الذي وصفه الفنان البلجيكي بيار أليشينسكي Pierre Alechinsky  قائلاً: "جعل الأحلام حقيقة".
الملابس وسيلةً قويّةً للتعبير، أيّ أنّها عمل فنّي لا يلتزم بإطار معيّن، ويكون أحياناً مخالفاً لكلّ ما هو معترفٌ به، ولكنّه في الوقت عينه يُنشئ صورة فريدة. فيمتزج الخلط غير التقليدي للأسلوب، الذي يُذكّر بالأزياء الراقية منذ قرنٍ مضى، مع يومنا هذا.
وقد عمدت دار لويس فويتون في تصميمها لمجموعتها الخاصة بالرحلات لعام 2019 على مزج الرمز. تتنقّل المجموعة في متاهة خوان ميرو Juan Miró الاستثنائية لتكمل هذه المتاهة الفريدة.

وبهذه المناسبة، تفخر الدار بالإعلان عن تعاونها مع غرايس كودينغتون Grace Coddington، الغنيّة عن التعريف فهي كاتبة معروفة ورسّامة ومحررة أزياء تشتهر بحبّها للحيوانات لاسيما القطط التي ترسمها بشكل ساحر. قامت غرايس بتصميم خطّ أكسسوارات للويس فويتون، تُعيد من خلاله إحياء أعمالها الخيالية. وقد علّقت غرايس في معرض حديثها عن هذا التعاون قائلةً: "لقد كان تعاوني مع نيكولاس وفريق العمل في دار لويس فويتون تعاوناً ظريفاً جدّاً. وآمل أن يشعر بمبكين وبلانكيت وكلب نيكولا بذلك، لأنّني فعلت ذلك بالفعل. وقد بُني كلّ شيء على حبّنا للحيوانات الذي يُشكّل صلة الوصل بيني وبين نيكولاس. ومن المتوقّع أن تُطرح المجموعة الكبسولة الحصريّة خلال شهر أكتوبر 2018.

وفي هذه المناسبة، سيقوم الفنان الفرنسي وودويك بتقديم عرض موسيقيّي مباشر في باحة دجياكوميتي Giacometti Courtyard، سيعزف خلالها على آلات قام الأخوان باشيه Baschet باختراعها. ففي الخمسينيّات من القرن المنصرف، قام الشقيقان بإنشاء اختبارات صوتيّة وأنشآ مجموعةً من البنى الصوتيّة بناء على اهتزاز الزجاج والمعدن، وهو أمر تمّ تطبيقه هنا. بالإضافة إلى ذلك، قام وودويك بتأليف الموسيقى التصويرية للعرض، حيث تقرأ جينيفر كونيلي مقتطفات من سيرة "غريس: مذكّرات" من تأليف غرايس كودينغتون Grace Coddington (التي نشرتها دار راندوم هاوس).

"أنا أعرف هذا المكان منذ خمسة وعشرين عام وأحب المجيء إلى هنا بانتظام. يضطلع المكان بتاريخٍ عائليّ جميل، تحديداً قصة معيّنة عن قيّمي معارض متحمسين قاموا بإنشاء مكان استثنائي للحوار الفنّي، مع منزل فنانين الذين كانوا أصدقاءهم ورعاتهم في الوقت عينه. ويظهر تواطؤهم مع بعضهم البعض وعملهم الفنيّ جليّاً في هذه الأعمال الخالدة. إنه موقع ذكي وجميل. مكان له روح، ومنشآت لها علاقة خاصة مع الطبيعة والمواسم" - نيكولاس غيسكيير Nicholas Ghesquière
 


سجّلي إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول