مجموعة موسم ربيع/صيف 2022 : الوحي و تفاصيل العرض

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 سبتمبر 2021
مجموعة موسم ربيع/صيف 2022 : الوحي و تفاصيل العرض
مقالات ذات صلة
تفاصيل عرض وجهة مجموعة Chanel Cruise 2018
كانييه ويست يفصح عن تفاصيل عرض مجموعة Yeezy Season 4
مجموعة ماكس أند كو RAINBOW للحفلات ربيع/صيف 2021

"مجموعتنا لموسم ربيع/صيف 2022 مستوحاة من ابداع كلير مكارديل وارثها العريق من ملابس الرياضة الأمريكية التي أحدثت ثورة في شكل ملابس النساء. فقد تجاهلت كل الأعراف والقوانين التي تفرض ملابس معينة على النساء وتحدد ما ترتدين بدل أن تحلّ مشاكلهن وتبدّل واقع حياتهن. غرست تصاميمها في نفوسهن نزعة الحرية، وحثّتهن على التعبير عن أنفسهن، كما استعانت بالتصاميم الأنيقة غير الرسمية لتمكينهن وتمكين ثقتهن بأنفسهن. ما زال ارث هذه الأناقة مستمر حتى أيامنا هذه ولا تقل أية أهمية عن أواخر الأربعينيات.

تعبرّ مجموعة هذا الموسم عن الأفكار الراديكالية التي كانت سائدة حينها، مع مزيج من التفنن والتنوع، الغاية الوظيفية والنزاهة والفرح. هناك تباين جذّاب في الألوان والنقشات والنسيج. يهيمن عليها الشيفون والكتان والجيرسي والبرودري الإنجليزية ؛ فساتين البيكنيك ورباطات قماش المدراس، خطوط هندسية ومشغولات حرفية، وقمصان الجيرسي القلّابة اللون. الخصر مرسوم ومحدّد باتقان بأحزمة عريضة وزنانير طويلة وأشرطة معقودة ومتماسكة، تتناغم مع التنانير الطويلة والسراويل المريحة.

هناك توتر دقيق بين ستايل الريترو والستايل العصري. نظارات شمسية على شكل عين القطة ومجوهرات فضية منحوتة. أما حقيبتنا الجديدة فهي مستوحاة من القبعة بتصميم غطاء المصباح التي اشتهرت في خمسينيات القرن الماضي. تم تصميم هذه الحقيبة بأشكال التوت والهوبو، والكروس، وهي مصنوعة في السويد من الجلد المدبوغ والنابا والجلد المزدوج و T Monogram raffia. كما نرى على الحقائب والقلادات وأحذية الميول لوحة فضية مصنوعة يدويا ومزينة بشعار من الجلد المخيّط يدويا. أما الأحذية المسطحة، المدببة والمستديرة، فمزينة برباط الكاحل أو مرصّعة بالأزرار. وتتضمن المجموعة إعادة إصدار لتصميمين لمكارديل: حذاء مسطّح كانت قد صممته مع كبيزيو عام 1953، وبوط مقلّم من القطن الحريري" – توري بورش.

تشكل هذه المجموعة جزء من شراكتنا المستمرة مع مركز ماريلاند للتاريخ والثقافة، والذي يضم كل أعمال وأرشيف مكارديل الشخصية. ومن أجل دعم ارث المصممة وحفظ تصاميمها، قمنا بتأسيس زمالة توري بورش كلير مكاردل للأزياء في MCHC.

الصور الظلية:

تم تصميم أشكال ملفتة وجذابة للارتداء بعدة طرق مع التركيز على ستايل الأناقة غير الرسمية. يبرز النسيج وطريقة حياكته أبعادا جديدة ومثيرة للاهتمام. الخصر مرسوم ومحدد بواسطة الأحزمة والزنانير التي تلفّه أو بالرباطات المنسوجة تحت وفوق البلوزات والفساتين والتنانير الكبيرة الحجم. بلوزات المشدات ملائمة جدا وعصرية مع السراويل المريحة. السترات العادية والسترات الصوفية بأكتاف وأكمام منحوتة. وقد تم اضافة تفاصيل ملابس العمل التي اشتهرت بها مكاردل مثل: تعليقة "الخطاف والعين" للاغلاق، خياطة علوية مزدوجة،  جيوب بحجم كبير.

لوحة الألوان:

تركيبة مبهجة وغير متوقعة تمزج بين الأحمر والفوشيا والخزامى والأزرق والأخضر والأخضر المصفرّ. مزيج لألوان صاخبة وساطعة لا تفكّر بالعادة بجمعها، ولكن اتضّح كم انها جميلة مع بعضها.

التصميم والتصنيع:

ستجد قطع مريحة للغاية، مصنوعة من مزيج مواد متواضعة ولكن فاخرة: أقمشة من الشيفون الحريري مع الكتان أو البرودري الانجليزية، البوبلين القطني مع الجيرسي المطفى غير اللامع، ونسيج محبوك بحرير الدوبيون. أشرطة الكريب التي تزين التنانير الطويلة والفساتين. ويضيف البوبلين القطني الخفيف والمضغوط خامة جميلة: التطريز، والخياطة، والكشكش، التي تعطي رونقا خاصا ويمكن تعديلها حسب المظهر والستايل المرغوب.

الأكسسوارات:

تكمل الحقائب والأحذية والمجوهرات الغاية الوظيفية والتنوع. حقائب اليد التوت وحقائب الهوبو مصنوعة من الرافيا والجلد المزدوج مع تعليقة "الخطاف والعين" للاغلاق. يمكن ارتداء حقائب السهرة المصنوعة من الكتان والجلد خلال النهار، وهي مزينة بحبات الخرز الطويلة على الأشرطة ومستوحاة من باكليت. أما الحقيبة الجديدة فمستوحاة من القبعة بتصميم غطاء المصباح التي اشتهرت في خمسينيات القرن الماضي. الأحذية المسطحة، المدببة والمستديرة، فمزينة برباط الكاحل أو مرصّعة بالأزرار. وتتضمن المجموعة إعادة إصدار لتصميمين لمكارديل: حذاء مسطّح كانت قد صممته مع كبيزيو عام 1953، وبوط مقلّم من القطن الحريري. وتكمل المجموعة النظارات الشمسية الكلاسيكية على شكل عين القطة والمجوهرات الفضية المنحوتة.

الطباعة والنقشات:

هي تقدير وتكريم لعشق كلير مكارديل للخطوط، التي أعيد تصورها وتصميمها بكل الأشكال. شيفرون، وقميص مقلم على قماش البوبلين القطني والشانتونج الحريري، حياكة مضفرة الأبعاد وتطريز دقيق على طريقة البرودري الإنجليزية وفتحة مطوية على شكل قرص العسل. أما الحياكة فتشكل نمطا شبكيا تصويريا، مع طباعة ونسج  لنقشات المدراس والبيكنيك بمختلف المقاييس والدرجات.

العرض:

دعت توري الضيوف إلى عرض فريد وغير اعتيادي:  حفلة  The Mercer Street Block ، في شارع ميرسير، بجوار متجرنا الجديد 151 Mercer Street ، في حي سوهو التاريخي في نيويورك. وانطلقت هذه الحفلة مباشرة بعد عرض الأزياء الذي تضمن عرضا للراقص ليل باك وعازف الطبول كورنيليو. وقد دعت الشركات والمطاعم المحلية في حي سوهو المعازيم لتناول الطعام والشراب والتسوق، وتوزعت الأكشاك على جانبي  المدرج. وشارك في العرض كل من:  بالتازار، بونبون، مامان، مورغينسترن آيس كريم، بيدلر كوفي، روبيز سانت أمبرووس، وفيسوفيو. شكّل هذا العرض احتفالا ودعما لوسط مدينة نيويورك.