مجموعة KARL LAGERFELD النسائية لخريف 2020

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أكتوبر 2020
مجموعة KARL LAGERFELD النسائية لخريف 2020
مقالات ذات صلة
استلهمي ملابسك في خريف 2020 من هؤلاء المصممين الكبار
Tory Burch يصدر مجموعته لربيع وصيف 2021
Michael Kors يصدر مجموعته الجديدة للربيع

تضفي مجموعة كارل لاغرفيلد KARL LAGERFELD النسائية لخريف 2020 لمسة معاصرة على تأثيرات من عقود وأماكن تاريخية. تجمع التصاميم مراجع كانت موجودة في القرن الثامن عشر في أوروبا – فترة من الزمن كان لدى كارل لاغرفيلد شغف كبير بها – ترافقها تفاصيل حِرَفية، أشكال من حقبة التسعينيات وروح من الرقيّ. أما النتيجة فتقدم مقاربة حديثة إلى الإلهامات الكلاسيكية، وتَبرز في طابع منعش، أنثوي وقوي لعصر جديد من الأناقة.

واحدة من الشخصيات الأكثر تألقاً في ذلك القرن كانت الملكة الفرنسية ماري أنطوانيت، التي اشتهرت بإحساسها المرهف في بالموضة. تعيد دار KARL LAGERFELD النظر بالتصاميم التي برزت في عصرها، من بينها المشدّات (corset)، التصاميم الواسعة في الأسفل (peplum seamlines) والأطراف مع كشاكش. تم دمج درجات من الزهري الفاتح (cotton candy pink) مع لوحة ألوان KARL الأساسية من الأسود والأبيض. وفي نفس الوقت، تظهر مفاهيم لملابس توحي بالسلطة (power dressing) من التسعينيات مع بدلات (pant suits)، جاكيتات وبناطيل؛ جاءت الإطلالة المميزة مخصصة وعصرية.

بالتوجه شمالًا نحو إنجلترا، اعتمدت إطلالات المجموعة على خزانة أزياء الملكة آن وإحدى المقرّبات إليها، سارة تشرشل، دوقة مارلبورو. جاءت التصاميم متجذّرة في الخياطة المنظّمة مع أكتاف قوية، ودرزات مصقولة، أكمام ضخمة وإطلالات من الجلد من الرأس إلى القدمين. من جهة أخرى، تلعب الملابس الخارجية دوراً رئيسياً مع معاطف كبيرة الحجم تلف الجسم (cocoon coats)، رداءات للكتفين (capelets) مخملية، معاطف بونشو (ponchos) عصرية، ومعاطف واقية من المطر (trench coats) تقنية. هناك أيضاً تأثير ذكوري في بدلات مخططة، فستان من الجلد بالكامل وتصميم لرداء على شكل كنزة (sweatercape) مع تفاصيل لتطريز عريق.

جاء ختام الجولة الأوروبية في ألمانيا، حيث يتردد صدى موسيقى أماديوس موزارت عبر القصور في الحفلات الكبيرة وحفلات التنكر. وعلى نفس المنوال، جاء العرض غنيّاً بالتصاميم الجاهزة للحفلات من KARL لموسم الأعياد. تجتمع الألوان المشبعة، واللمسات الأخيرة المعدنية مع الأقمشة الفاخرة والترتر (sequins) المتلألئ. تضمنت أبرز القطع معطفاً من الفراء الصناعية مع طبعة فهد، تنورةً معدنيةً مع شراريب وقميصاً مستوحى من التسعينيات مع مشدّ مضمّن.

كذلك، تضمنت مجموعة خريف 2020 تشكيلة صغيرة مستوحاة من أرشيف تصاميم كارل لاغرفيلد في التسعينات. أعيد تصور القطع المميزة مع أطراف (hemlines) جديدة وأقمشة عصرية، كتحية تكريم لإبداعه الباهر.

الأكسسوارات
تم دمج الطبعات والألوان الجديدة في جميع أنحاء المجموعة، مما أضفى اهتماماً ولمسات غير متوقعة من الأنسجة. أُعيد تصميم أشكال K/Ikon مع مؤثرات لطبعة كلٍّ من التمساح والأفعى، بالإضافة إلى نفحات من ألوان زهري الفوشيا وطبعات الكتابة على الجدران (graffiti). وتضمنت السلسلة حقيبة يد كبيرة الحجم، حقيبة يد متوسطة مع مسكة علوية، حقيبة يد صغيرة، حقيبة يد صغيرة مع مسكة علوية ومنتجات جلدية صغيرة.

في هذا الموسم، خضعت KARL SEVEN إلى عملية تحديث مع طبعة تمساح (بالأسود، الأبيض وثاندر thunder) ومؤثرات لطبعة ثعبان (في زهري الفوشيا وطبيعية). يشمل العرض حقيبة كتف متوسطة، حقيبة كتف، حقيبة صغيرة، حقيبة صغيرة جدّاً وتشكيلة متنوعة من المنتجات الجلدية الصغيرة في طبعات تمساح وثعبان نافرة قليلاً. لموسم الأعياد، هناك أيضاً خيارات مع دفعة من لمسات خلاّبة وألوان معدنية. تجدر الإشارة إلى أن اسم KARL SEVEN مستوحى من رقم الحظ لدى كارل.

للأوقات الاحتفالية، تعود عائلة K/Signature ذات الشهرة العالية والدائمة مع لمسات أخيرة لامعة بشكل باهر ودفعة من المؤثرات البرّاقة. ولانطباع لا يمكن أبداً عدم التعرّف عليه في عالم الموضة والأزياء، هناك أيضاً تشكيلة حقائب جديدة من الفراء الصناعية، تتميز بالنعومة وبأناقة مريحة في نفس الوقت.

بوحي من إمضاء كارل لاغرفيلد اليدوي، تبرز K/Autograph الجديدة مع قفل معدني يشبه الأحرف الأولى الأصلية من اسمه - تماماً كما كتبها منذ أن كان يافعاً. تشتمل السلسلة على حقيبة كتف مع حزام سلسلة، حقيبة تُحمل عبر الجسم مع حزام من الجلد. صُمم كلاهما في ثلاثة ألوان: أحمر كلاسيكي مع قفل فضي؛ بنيّ فاتح (hazelwood) مع قفل من نحاس أحمر (gunmetal)؛ أسود مع قفل ذهبي. كذلك، يظهر القفل الخاص على تصميم K/Autograph Urban، وهي حقيبة مستوحاة من حزام مع سلسلة ضخمة، قسمَين مع سحّابين، مسكة علوية وحزام طويل. تتوفر هذه الحقيبة في حجمين (كبير وصغير) بلون أسود، طبيعي، وأزرق متعدد الألوان.

تمتاز تشكيلة K/Kushion بشكلها الضخم وبابتكارها من مادة مبطّنة وناعمة وفي طيّات، وتتضمن تصميمين: حقيبة يد كبيرة قابلة للطيّ وحقيبة يد مع حزام يمكن إزالته. تتوفر كلتا الحقائب باللون الأسود الكلاسيكي وسلسلة من الألوان المعدنية، كما تتميّز بقطعة من الجلد على الجهة الخارجية تحمل علامة KARL LAGERFELD التجارية.

أخيراً، تمّت إعادة العمل على K/Studio وتحديثها مع نمط حرف "K" أكبر وأشكال جديدة للأجزاء القابلة للطيّ للتمتع بإطلالة أنيقة.


لمحة عن شركة KARL LAGERFELD

تشارك دار KARL LAGERFELD في الرؤية المميزة وجماليات التصميم لمؤسِّسها، كارل لاغرفيلد، وتعززهما بروح عصرية ذات توجّه مستقبلي. تحتفل العلامة التجارية بتراثه الكبير والغني، وتبث شغفه، حدسه وإبداعه الذي لا ينضب في قلب وجوهر قيمها الخاصة.

تجمع جماليات KARL LAGERFELD المميزة كلاسيكيات باريسية مع طابع أناقة الروك آند رول وتصاميم خاصة. تضم محفظتها من المجموعات الملهِمة والتي يمكن الوصول إليها ملابس جاهزة للنساء، الرجال والأطفال، إلى جانب حقائب ومنتجات جلدية صغيرة. كذلك، تشتمل مجموعات إضافية على ساعات، نظارات، أحذية، عطور، شموع ومجوهرات للأزياء. 

بدفع من التواصل مع العملاء، تضم خبرة KARL LAGERFELD الهائلة في تجارة التجزئة أكثر من 200 متجر لعلامة تجارية أحادية عبر العالم، وفي مواقع هامة ورئيسية في باريس، لندن، ميونخ، موسكو، نيويورك، دبي وشنغهاي. كذلك، تعمل العلامة التجارية على التوسع أكثر بتواصلها مع المستهلكين من خلال شبكة توزيع راقية لتجارة الجملة في أوروبا، الشرق الأوسط وآسيا. أما المتجر العالمي الرئيسي على الإنترنت، KARL.COM، فيغطي 96 دولة.