مجموعة Louis Vuitton لصيف وربيع 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020 آخر تحديث: السبت، 10 أكتوبر 2020
مجموعة Louis Vuitton لصيف وربيع 2021
مقالات ذات صلة
حسين بظاظا يصدر مجموعة THE INTROVERT للملابس المنزلية
Dior تصدر كبسولة خاصة لملابس المنزل
كبسولة أزياء جديدة لشتاء 2021 للتزلج من CHLOE وFUSALP

يعتبر مصمم الأزياء نيكولا غيسكيير Nicolas Ghesquière من أشد المعجبين بـصراع الوقت وغالباً ما يكون من الصعب وضع إصبعك على المراجع التاريخية التي يمتصها المصمم  أو يكسرها ويموهها أو يعيد ترتيبها في أزياء لوي فيتون Louis Vuitton.  
هذا ما جعل عرض مجموعة لوي فويتون Louis Vuitton لربيع وصيف 2021 بعنوان "إذا كان بإمكان الماضي أن ينظر إلينا" وعرض أمام لوحة مؤلفة من 200 شخصية مرتدية أزياء تمتد لخمسة قرون، كانت محيرة ومبهجة.

كان هناك شخصية قوية من الثمانينات في العديد من الإطلالات في مجموعته لربيع 2021 التي عرضت في أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week التي تجاوزت جدران الشاشة الخضراء و"الشخصيات المهمة الافتراضية".
على سبيل المثال، ظهرت مجموعة الفساتين بستايل Boxy T-shirt التي تحمل رسومات من نوع الحلوى lu الأكمام المنفوخة الفردية أو غنيمة القماش في الساتان الثقيل، كما لو كانت مأخوذة من صورة من عام 1980 تلتقي بعام 1880.

ملابس Louis Vuitton لربيع 2021 تليق بالجنسين

شهد هذا الموسم أيضاً دخول Ghesquière في الانسيابية بين الجنسين، مما أضاف طبقة أخرى من التعقيد إلى هذا العرض، الذي تم تنظيمه وسط روعة الفن الحديث في "La Samaritaine"، المتجر التاريخي في باريس الذي تم ترميمه بعناية ومن المقرر إعادة افتتاحه في وقت ما من العام المقبل.  
طرح المصمم الأسئلة بنفسه في ملاحظات العرض: "ما هو شكل الملابس الفاصلة بين الأزياء؟ أي نوع من القطع يمكن أن يذوب المذكر والمؤنث؟ في أي خزانة قد تبدو جيدة؟ 

لم يقدم جميع الإجابات ولم يكن دائماً يبدو جيداً في السراويل الفضفاضة أو سترة من الصوف في نسيج رمادي متماسك.  
ولكن بعد ذلك يمكن أن تشعرين بالأناقة مع تي شيرت بحار بسيط بأكمام كاب مع بنطلون فضفاض مغطى بالتطريز المتلألىء أو بنطلون جلدي أسود مع توب أبيض ومعطف ناعم.

مجموعة Louis Vuitton لربيع وصيف 2021

لقد كان هذا موسماً متبايناً للأزياء، حيث شهد العديد من المصممين اللعب بأمان مع الطبيعة أو مواضيع الهروب أو تحديث بسيط للعلامة التجارية. 
نيكولا غيسكيير Nicolas Ghesquière هو من بين القلائل الذين خلعوا أعناقهم وفتح عرضه بإطلالة مزينة بالفرو مع سترة كريمية فضفاضة منقوشة بكلمة تصويت "Vote" مع بنطلون رجالي مطوي، بدا شرساً ولكنه أيضاً مألوفاً مثل صورة الكتاب السنوي القديم.

من المؤكد أن Ghesquière لم يتردد بعيداً عن الصور الظلية الوافرة، على سبيل المثال:

  • معاطف كبيرة الكتفين.
  • سترات منفوخة مربعة الشكل.
  • سراويل كبيرة ذات طابع مميز، هنا في مزيج من الخطوط البحرية، في نقشة مخططة بدت وكأنها متناثرة باللون الفضي مثل الزئبق.