مجموعة Métiers d'Art تحتفي بالتاريخ الحرفي لدار Chanel الفاخرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
مجموعة Métiers d'Art تحتفي بالتاريخ الحرفي لدار Chanel الفاخرة
مقالات ذات صلة
ألمانيا تستضيف عرض شانيل Métiers d'Art
من حضر عرض Chanel metiers d'art؟
إقرئي عن عرض مجموعة Métiers d’Art collection 2017

إن بدلة Chanel المثالية هي أكثر من مجرد رمز للمكانة أو قطعة من تصميم الدار. إنها تتويج للخيال والشراكات التي تمتد إلى ما يقرب من ستين عاماً مع بيوت حرفية لديها ما يقرب من 900 عام من الخبرة فيما بينها.

خلف كل زر من أزرارMétiers d'Art يوجد Desrues، مصمم أزرار تأسس في عام 1929.

وخلف كل كاميليا Lemarié، صانع زهور أنشأ متجراً في عام 1880.

كان Lesage يمزج التويد منذ عام 1924.

وكان Massaro يخيط نعل منذ عام 1894.

التقت جوسينز مع كوكو شانيل لأول مرة في الستينيات ومن هناك عززت ذهبها، في حين أعادت Les Ateliers Lognon اختراع الطية ابتداءً من عام 1853.

ينعكس تأثير عصر النهضة في مجموعة Métiers D'Art 2021 للمديرة الإبداعية فيرجيني فيارد.

تكمل التفاصيل الفخمة تصميم التويد المميز للدار، في حين تنعكس الأرضية ذات المربعات في Château من خلال التنانير المطبوعة باللونين الأسود والأبيض.

وُلد الإلهام من افتتان مادموزيل كوكو شانيل نفسها بنساء عصر النهضة، والذي كتبته إحداهن على أنه "شعور غريب بالتعاطف والإعجاب تجاه النساء اللواتي عشن في حقبة فرانسوا الأول إلى لويس الثالث عشر"، لأنها وجدت أنهم "كلهم رائعون ، وبساطة رائعة وجلال مشبع بالواجبات الشاقة."

يمكن العثور على إشارات محددة إلى Medici في معطف طويل أسود فاخر ومجموعات أخرى سوداء بالكامل وهو اللون الوحيد الذي شوهدت فيه الملكة بعد وفاة زوجها وفي تطريز الأزهار المستوحى من تلك الموجودة في حديقة الملكة.

هذه التفاصيل التي صاغها حرفيو شانيل، بالإضافة إلى فخامة المجموعة، وتاريخ المكان، تأثرت بها يورغن تيلر لمعاينة المجموعة، التي سبق إطلاقها يوم أمس.

شاهدي المجموعة الكاملة من Chanel Métiers D’Art 2021 هنا: