مجموعة TOD’S تقدّم ترميم أقسام الهيبوجيا في الكولوسيوم

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021
مجموعة TOD’S تقدّم ترميم أقسام الهيبوجيا  في الكولوسيوم
مقالات ذات صلة
مجموعة Tod’s لخريف 2017
مجموعة Tod’s لربيع وصيف 2017
سواروفسكي تقدّم مجموعة خاصة بعيد الأم

روما، 25 يونيو 2021 - تفخر مجموعة تودز Tod's بالمشاركة في ترميم الكولوسيوم Colosseum، الأمر الذي أعاد هذا النصب التذكاري المشهور على الصعيد العالمي ليصبح مجددا محّط أنظار العالم، رمز يتجلّى فيه التاريخ الروماني والإيطالي بأبهى صور. تحتفي نهاية المرحلة الثانية من ترميم هذا المشروع وتؤكد تاريخ هذا المعلم الأيقوني كما وتقدّم رسالة عنوانها الثقّة في إصلاحه.

ترميم الكولوسيوم Colosseum هو مبادرة تم تطويرها من قبل مفوض المنطقة الأثرية في روما وأوستيا أنتيكا Ostia Antica بالاتفاق مع إدارة التراث الأثري في روما. ولقد تمّ تنفيذ المشروع هذا بفضل دعم مجموعة تودز Tod's.

مجموعة TOD’S تقدّم ترميم أقسام الهيبوجيا  في الكولوسيوم

ركّزت المرحلة الثانية من المشروع، التي بدأت في ديسمبر من العام 2018 تحت إشراف المعهد المستقل الجديد Parco Archeologico del Colosseo، على منطقة الهيبوجيا في الكولوسيوم Colosseum، التي تُعتبر بحدّ ذاتها نصباً تذكارياً داخل الموقع، والذي يتوافق مع جزء المدرج الواقع أسفل الساحة والذي كان غير مرئي من قبل المشاهدين في العصور القديمة. شهدت عمليّة الترميم هذه وعَمل عليها أكثر من 80 شخصًا، بما في ذلك علماء الآثار والمرممون والمهندسون المعماريون والمهندسون والمسّاحون وعمّال البناء.

عندما شارفت الاعمال على نهايتها، تمّ تركيب ممر بطول 160 مترًا في الكولوسيوم، مما فتح المجال أمام الزائرين لمنطقة من النصب لم يكن من الممكن الوصول إليها ومشاهدتها بهذه الطريقة من قبل.

بعد 781 يومًا من بدء ورشة الترميم والبناء وأكثر من 55,700  ساعة عمل، أعادت أعمال الترميم مساحة إجمالية تُقدّر بـ15,000  متر مربع إلى سابق مجدها.

يُعزز هذا الجزء الثاني من الترميم التزام مجموعة تودز Tod's بموقع التراث العالمي هذا - التزام تم إنشاؤه بدعم من المجموعة لترميم الواجهة الخارجية للكولوسيوم، والتي تم إنجاز العمل فيها في العام 2016.

سيستمر المشروع في ترميم ردهات المبنى galleries من الطابق الثاني للكولوسيوم، ومع التحّسين الشامل للتنفيذ الفنيّ. أخيرًا، سيتم تغيير مكان مركز الخدمة ونقله الى المنطقة الخارجية من الكولوسيوم، مما يسمح للزوار بالوصول إليه بطريقة مريحة وأكثر سهولة.

مجموعة TOD’S تقدّم ترميم أقسام الهيبوجيا  في الكولوسيوم

ترميم الكولوسيوم

مراحل المشروع

  • : 2011 تودز Tod's تتعهد وتعلن عن دعمها لترميم الكولوسيوم
  • : 2013 بدء المرحلة الأولى من مشروع الترميم الذي تم تنفيذه على الواجهات الشمالية والجنوبية من الكولوسيوم بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 13,300 متر مربع.
  • : 2016 انجاز مرحلة الترميم الأولى للمشروع
  • : 2018 انطلاق المرحلة الثانية، والتي خُصصت لمنطقة الهيبوجيا في الكولوسيوم
  • 2021: مجموعة تودز Tod's Group تُعلن عن اتمام المرحلة الثانية من مشروع ترميم الكولوسيوم

مجموعة TOD’S تقدّم ترميم أقسام الهيبوجيا  في الكولوسيوم

الهيبوجيا

تمتد منطقة الهيبوجيا، وهي المنطقة السفليّة من الكولوسيوم، لنحو نصف هكتار يحيط بها ويحدّدها جدار و14 قسمًا لرسم شبكة من الممرات. يضم الممر المركزي الآلات والمعدات اللازمة لأداء العروض. حتى العام 523 بعد الميلاد، العام الذي يُشير الى تسجيل العرض الأخير، لم يكن باستطاعة المتفرجين الدخول إلى الهيبوجيا وكان الوصول اليها ممكنًا فقط من خلال 4 ردهات تحت الأرض.

شاهدي أيضاً: ألوان الصيف مع Tod's

لم يتمكن المتفرجون من مشاهدة منطقة الهيبوجيا، والتي كان يتمّ استخدامها كمنطقة خلفية وكواليس للعروض الفخمة التي بقيت تقام في الحلبة حتى العام 523م، وهو التاريخ الذي تشير فيه السجلات على أنه العرض الأخير.

تمّ تجهيز الكولوسيوم، الذي يمكن أن يستوعب ما بين 50,000  و75,000  متفرج، بسلسلة من التجهيزات التقنّية التي كانت تُستخدم لوصول وظهور الرجال والحيوانات ومعدات المسرح على الحلبة. بعض هذه التجهيزات يعود تاريخها إلى العصر الفلافي، كما ويمكن رؤية تسلسل المصاعد الموجودة في ممرات المنطقة تحت الأرض. هم على التوالي 24 منصّة متحركة و28 مصعدًا خشبيًا تحتوي على أقفاص يتم رفعها بواسطة رافعات.

مجموعة TOD’S تقدّم ترميم أقسام الهيبوجيا  في الكولوسيوم

الترميم المنجز بالأرقام

تمّ ترميم15,000  متر مربع  من المساحة الإجمالية، بما في ذلك:

1.000متر مربع

من الجبس

1.500 متر مربع

الرصف بطريقة الأوبوس سينينوم
6.300 متر مربع

من حجر القرميد

700 متر مربع

رصف بطريقة الأوبوس سبيكاتوم
4000 متر مربع

من الحجر الكلسي (الترافرتين)،

والبيبرينو الحجر البركاني

2.000 متر مربع

تدعيم حماية حجار الأنقاض

بدأ مشروع الترميم في ديسمبر 2018 وانتهى بعد 781 يومًا من العمل، بما في ذلك الانقطاع المفروض بسبب الوباء العالمي. بلغ مجموع ساعات العمل بين العمال والمرممين 55723 ساعة، أي ما يعادل حوالي 28 سنة من عمل شخص واحد. تضمنت أنشطة موقع البناء ثلاث فرق عمل: مجموعة إدارة الأعمال، ولجنة الاختبار، والشركة، مما يشكّل مجموع 81 شخصًا، بما في ذلك:

  • 45  مرمم
  • 14  عالم اثار
  • 13 عامل بناء
  • 4  مهندسين
  • 3  معماريين

 2 من المساحين