مجوهرات بوشرون تطلق مجموعة مهراجا الجديدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
مجوهرات بوشرون تطلق مجموعة مهراجا الجديدة
مقالات ذات صلة
بوشرون تكشف عن مجموعتها الجديدة من المجوهرات الراقية
ديور تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات في دبي
جمال الطبيعة يتجسد في مجوهرات بوشرون الرائعة!

ظهرت مجموعة مجوهرات مهراجا الجديدة الراقية من بوشرون لأول مرة في باريس هذا الأسبوع لتتعمق في تاريخ الشركة العريق. عادت بنا إلى عام 1928 على وجه الدقة.

كان عصر موسيقى الجاز حيث سكنت جمعية المقاهي باريس.

يمكن الحصول على الإلهام من الثقافات حول العالم وعبر الزمن فيما يتعلق بالمجوهرات، ولكن ربما لم يكن هناك مكان له تأثير على خيال المصممين أكثر من الهند.

Boucheron 02

اختلط المهراجا المبهرون مع مجتمع باريس وعملوا بتكليف من أفضل بيوت التصميم في Place Vendôme و Rue de la Paix.

تمت إحدى هذه العمولات الاستثنائية في Boucheron. في أغسطس 1928، أثناء زيارة لمدينة الأضواء، سار بوبيندر سينغ المعروف أيضاً باسم مهراجا باتيالا، عبر ساحة فاندوم من أجنحته في فندق ريتز إلى بوشرون برفقة حراس سيخ يحملون خزائن حديدية مليئة بآلاف قطع الألماس والأحجار الكريمة كالياقوت والزمرد واللؤلؤ.

Boucheron 01

قدم المهراجا حملته إلى لويس بوشرون، نجل المؤسس فريديريك بوشرون من أجل طلب خاص للغاية.

بدأ لويس العمل وصنع 149 تصميماً مذهلاً من الأحجار الكريمة بما في ذلك الياقات الزمرد والألماس وقلائد اللؤلؤ متعددة الخيوط والأحزمة المرصعة بالمجوهرات.

تقول كلير شوازن، المديرة الفنية لبوشرون: "بدت هذه التكليفات التي قدمها مهراجا باتيالا وكأنها قصة خيالية، إنها مادة الأحلام". "احتفظنا في أرشيفاتنا، بـ 149 تصميماً أصلياً استلهمت منها هذه المجموعة."

حافظت كلير على العديد من السمات المميزة للمجوهرات الهندية في إبداعاتها مثل أزهار اللوتس المنحوتة في الأحجار والصور الظلية من الساربيك وأساور الزفاف.

Boucheron

جعلت المصممة المجموعة عصرية من خلال تبسيط اللوحة إلى الأحجار الكريمة البيضاء بشكل أساسي مثل الماس والكريستال الصخري واللؤلؤ. حيث يوفر الزمرد بقع اللون، صنعت كلير أيضاً العديد من المجوهرات القابلة للتحويل بحيث يمكن ارتداؤها بطرق متنوعة.