مجوهرات نادرة في معرض Van Cleef & Arpels في ميلانو

  • الأحد، 08 ديسمبر 2019 الأحد، 08 ديسمبر 2019
مجوهرات نادرة في معرض Van Cleef & Arpels في ميلانو

افتتح معرض Van Cleef & Arpels: Time, Nature, Love في ميلانو مؤخرا في قصر ريالي الملكي سابقا.

تولى رعاية المعرض  ألبا كابيليري، باحثة في المجوهرات وأستاذة ومديرة متحف، وكان لديها فكرة تنظيم العرض حول موضوعات من مذكرات الصحفي والروائي إيطالو كالفينو  عن الألفية القادمة.

 وجاءت النتيجة النهائية مبهرة، مع 400 قطعة ماسية تم جمعها من أقدم السنوات حتى يومنا هذا، استغرق المعرض 3 سنوات لجمعمهم، تم وضعهم في 14 غرفة موزعة على ثلاثة موضوعات، مع صالات مخصصة لاستكشاف الوقت والحب والطبيعة.

هناك عشر أساسيات اعتمدت عليها كابيليري أثناء تصميم المخطط التفصيلي للمعرض، خمسة مأخوذون من أعمال كالفينو وهم الخفة والسرعة والدقة والرؤية والتعددية، وأضافت كابيبيري بنفسها على خمسة آخرين وهم باريس والرقص وتصميم الأزياء والهندسة المعمارية والغرابة، يتم تعريف كل قطعة يتم اختيارها بواسطة واحدة من هذه الصفات العشر.


van cleef

إذا، من أين يأتي العنوان الوقت والحب والطبيعة؟ كانت هي الأفكار الكبيرة التي ترشدك خلال الغرف التي يمكنك الدخول من خلالها لقسم مخصص للوقت قبل الانتقال عبر الحب، ثم الخروج من خلال الطبيعة.

كانت البداية مع الوقت كنقطة انطلاق واضحة،وقالت كابيليري عن ذلك: "المجوهرات لها علاقة مثيرة للجدل مع الوقت - أنت تريد أن تكون قادرًا على نقلها من جيل إلى آخر، لكنك تحتاج أيضًا إلى أن تكون الكائنات جزءًا من الوقت الحاضر".
ويسلط الضوء على القطع التي تعود إلى تأسيس العلامة التجارية، بالإضافة إلى المزيد من القطع المعاصرة.


van cleef

تتضمن مقاطع المعرض البارزة في هذا القسم قلادة من الألماس يعود تاريخها إلى عام 1928، تجمع بين مزيج من الباجيت والتقطيعات الرائعة والرائعة في تصميم Art Deco هناك أيضًا قلادة الزمرد المذهلة التي يرجع تاريخها إلى السبعينيات وتجسد الغرابة - كانت مملوكة للأميرة هندية.
وتواجد أيضا في المعرض حافظة نسائية نحيفة يعود تاريخ صناعتها إلى عام 1933، صاغها ألفريد فان كليف تكريما لزوجته استل أربيلز، وهي مصممة في الأساس لتناسب كل شيء تحتاج إليه سيدة المجتمع الراقي مثل المشط وولاعة السجائر.

van cleef
بالنظر إلى مقدار العرض المخصص لماضي العلامة التجارية، هناك عدد من القطع غير الماسية التي بدت وكأنها تم اقتلاعها مباشرة من عام 2019، خُصصت لها إحدى الغرف، مثل الساعات وحاملي السيجار، ووسط ظلال اللون الوردي والأخضر والأسود الذي سيطر على المكان تشعر وكأنك في صورة من عالم Instagram، لكن الحقيقة أن هذه القطع يعود تاريخ صنعها إلى ثلاثينيات القرن العشرين و الأربعينيات و الخمسينيات.

في قسم الطبيعة، وهو آخر أقسام المعرض، يجد المشاخد القطع الماسية المستوحاة من النباتات والحيوانات الحقيقية، ناهيك عن كائنات رائعة مثل العنقاء.

مجوهرات نادرة في معرض Van Cleef & Arpels في ميلانو

مجوهرات نادرة في معرض Van Cleef & Arpels في ميلانو

قد تشعر بالملل عند عرض المجوهرات على مدى قرن من الزمان في قصر من عصر النهضة، لكن العلامة التجارية طلبت من الفنان جوهانا جراوندر إنشاء أماكن العرض حديثة للغاية، مصممة بمزيج من مصابيح النيون والمرايا والزجاج يخلق تباينًا متعمدًا للمنسوجات التي تبطن الجدران.


مجوهرات نادرة في معرض Van Cleef & Arpels في ميلانو

سيستمر المعرض حتى 23 فبراير 2020.