أفكار رائعة لتنسيق الأزياء بشكل جذاب لصاحبات الجسم الكيرفي

التنورة الساتان قطعة أنيقة يجب أن تكون في خزانة ملابسك

محتارة في تنسيق الألوان؟ الـMonochrom هو الحل

  • بواسطة: مي سليمان الأحد، 22 مارس 2020 الأحد، 22 مارس 2020
محتارة في تنسيق الألوان؟ الـMonochrom هو الحل

أحيانا نقف أمام خزانة ملابسنا في ذهول وممل من تكرار نفس تنسيق الألوان حتى وإن كانت بقطع مختلفة أو درجات متباينة، ولكن التغيير دائماً مطلوب!

إن انتابك هذا الشعور أو الإحساس بالحيرة من تنسيق لون معين مع لون آخر، فهناك حيلة ذكية وإحدى صيحات الموضة التي لا تختفي وهي Monochrome!

في البداية ما معنى Monochrome؟ بمعنى أحادية اللون، وفي اللغة الإنجليزية تنقسم إلى شقين الأول هو Mono ويعني أحادي، وChromatic وتعني اللون، فعليك فقط تنسيق اللون مع قطعة أخرى من نفس اللون ومن الممكن والأفضل أن تختلف الدرجات.

فمثلا الرمادي والفضي هما درجتان مختلفان من نفس اللون، لذلك تنسيقهما سويا رائع!


محتارة في تنسيق الألوان؟ الـMonochrom هو الحل

ولكن كيف يمكنك استخدام هذه الصيحة بطريقة صحيحة؟

في البداية، حددي اللون الذي تريدي ارتداءه، مع التأكد من أن اللون يليق بلون بشرتك وشعرك، فهو لون واحد للإطلالة كلها ويجب انتقائه بشكل سليم، فأسوأ شيء يمكنك القيام به هو ارتداء لون لا يجعل بشرتك تتوهج أو يخفف من مزاجك بأي طريقة.

إذا كنت حديث العهد بالملابس أحادية اللون عليكِ إذن التدريب باختيار الألوان المحايدة  مثل الأسود والرمادي والبني والبيج.

كتمرين في تعلم كيفية إتقان النمط الأحادي اللون، اذهبي إلى خزانتك واسحبي جميع القطع التي لديك من اللون الذي اخترتيه، تأكدي من الحصول على جميع البناطيل والتنانير والفساتين، بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، جربي دمج القطع للتعرف على ما يبدو جيدًا معًا، وابتكار العديد من الملابس.

بعض تركيبات الأقمشة التي يمكنك تجربتها مع بعضها هي الجينز والشيفون والجلود والقطن والجلد المدبوغ والحرير والصوف والترتر، ولا تنسي حذائك فهو يلعب دورًا في إضافة الاهتمام إلى ملابسك.

استخدمي الدرجة المناسبة من اللون المختلر لإبراز المناطق الصحيحة من الجسم، عندما ترتدي نفس اللون بألوان ودرجات مختلفة، فأنتِ تريدين الانتباه إلى مدى الظل أو الضوء لكل قطعة، على سبيل المثال: إذا كان لديك وركان عريضان للغاية وترغبين في عدم التركيز عليها ، فلن ترتدي بنطالًا أو تنورة ذات ألوان فاتحة، اختاري الدرجة الداكنة للون في النصف السفلي واللون الأفتح في الأعلى، مثل بنطلون كحلي داكن وقميص أزرق أفتح.

يمكنك أيضًا إضافة حزام لإبراز خصرك باللون الأحادي اللون الذي حددته. يعد الحزام خياراً رائعاً إذا كان الزي الخاص بك أكثر انسيابية وتحتاجي إلى إبراز قوامك.

الاكسسوارات

لا يجب أن تتكون الملابس أحادية اللون من الثياب السادة فقط، يمكنك دمج  المطبوعات ولكن احذري من صعوبة العثور على نمط يطابق هذه القطع، ومن الممكن لإضافة اهتمام مرئي وكسر الملل من الإطلالة، إضافة قطعة طباعة مصنوعة من نفس اللون الذي اخترته، ويمكنك أيضاً تجربة إضافة شال أو وشاح منقوش، أو حقيبة مثلا!


محتارة في تنسيق الألوان؟ الـMonochrom هو الحل

هذا النمط يعد اختيار مثالي لقصيرات القامة، فاستخدام لون واحد يضيف بُعد خادع يزيد من طولها.

 


سجّلي إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول