• مركز بورشه الكويت يرحب بسيارة ماكان الجديدة

    مركز بورشه الكويت يرحب بسيارة ماكان الجديدة

    بعد أن شهدت تطويرها بالكامل، تتوفر اليوم سيارة ماكان في الكويت، وهي واحدة من السيارات الأكثر شهرة التي تحمل اسم بورشه. وقد كُشف النقاب عن الجيل الأخير أمام الضيوف في فعّالية خاصة نظمها مركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات في مركز بورشه الكويت، مسلطاً الضوء على مؤهلات الأداء الفائق الذي يؤكد مركز هذا الطراز باعتباره السيارة الرياضية قلباً وقالباً في فئتها. ويُذكر أن السيارة الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات من بورشه شهدت الكثير من التحسينات فيما يتعلق بديناميكية القيادة والراحة، ويتوفر منها إصداران بمحركين مختلفين جاهزَين للإطلاق، ماكان وماكان إس ذات الأداء الأقوى.


    مركز بورشه الكويت يرحب بسيارة ماكان الجديدة

    يبدأ الطراز الأساسي من سيارة ماكان بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر معزز بالشحن التوربيني، ويولِّد استطاعة تبلغ 252 حصاناً بعزم يصل إلى 370 نيوتن متر. يتسارع هذا المحرك من وضعية السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 6.5 ثواني (في حال طلبها مع مجموعة سبورت كرونو الاختيارية) وتبلغ سرعته القصوى 227 كيلومتراً في الساعة. أما سيارة ماكان إس فمجهزة بمحرك V6 جديد ظهر لأول مرة في الأجيال الجديدة من سيارتي باناميرا وكايان. يولِّد المحرك الجديد المزود بتقنيات متطورة ومبتكرة استطاعة تبلغ 354 حصاناً (بزيادة قدرها 14 حصاناً عن الطراز السابق) وعزم يبلغ 480 نيوتن متر. وتتجلى هذه الإمكانات الكبيرة في تسارع المحرك من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.1 ثانية فقط عند الحصول على مجموعة سبورت كرونو الاختيارية، وتبلغ سرعته القصوى 254 كيلومتر في الساعة.


    مركز بورشه الكويت يرحب بسيارة ماكان الجديدة

    وتظل ديناميكية القيادة لسيارة ماكان من مميزاتها الرئيسية. فالهيكل القاعدي المُعدَّل يعمل على زيادة متعة القيادة والثبات ومستوى الراحة بفضل الإطارات مختلفة الأحجام المطورة حديثاً، والمكابح المُحسَّنة ونظام بورشه الذكي رباعي الدفع للتحكم بالسحب. وتعزز كل هذه المزايا الطابع الرياضي لسيارة ماكان أكثر من ذي قبل.

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات