مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه يتعاون مع مرسيديس لتصميم هذه السيارة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020
مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه يتعاون مع مرسيديس لتصميم هذه السيارة
مقالات ذات صلة
شاهدي عرض Dior مباشرةً لربيع وصيف 2021
دار ديور Dior تعرّفنا على نساء استثنائيّات مفعمات بالشغف والالتزام
حسين بظاظا يتعاون مع الفنانة نانسي عجرم بمجموعة NANCY AJRAM X BAZAZA

تم الكشف أخيراً عن مشروع Geländewagen، وهو أول تعاون من نوعه بين سيارات مرسيدس-بنز Mercedes-Benz  ومصمم الأزياء فيرجيل أبلوه، الذي بدأ في شهر يوليو الماضي، من خلال العمل مع كبير مسؤولي التصميم في مرسيدس-بنز جوردن واغنر.

صمم أبلوه نموذجاً فنياً لسيارة G-Class الشهيرة، التي احتفلت بعيد ميلادها الأربعين العام الماضي.
سيارة G-Class الجديدة

جديد أبلوه ووانجر في تصميم مرسيدس G-Class الجديدة

كمالكين لسيارة G-Class، استخدم أبلوه ووانغر تجربتهما الشخصية عند التفكير في كيفية رؤية تصاميم مرسيدس-بنز في ضوء جديد، كان هدفهما هو إبعاد الرفاهية عن الجمالية المصقولة والخالية من العيوب، وبدلاً من ذلك ابتكروا شيئاً أكثر طبيعية.

يأتي الجزء الخارجي من السيارة بلون أبيض نقي للتأكيد على شكلها الظلي، مع إظهار أساليب بنائها العارية والاحتفاء بالعيوب المصنوعة يدوياً التي تجعلها فريدة من نوعها، تم صقل الطلاء يدوياً جزئياً لإضفاء إحساس بالبساطة.

مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه يتعاون مع مرسيديس لتصميم هذه السيارة

وتمت إزالة جميع المؤشرات والمرايا الخارجية وقضيب المصد وتم توسيع جسم السيارة وخفضه، ومع ذلك، لا تزال الشخصية المميزة للسيارة الكلاسيكية سليمة، والمبالغة في الإطارات والعجلة الاحتياطية تبرز جاذبيتها الشهيرة.

أبلوه يتحدث عن تعاونه مع مرسيدس-بنز

قال أبلوه عند مناقشة ما يعنيه التعاون بالنسبة له: "إحدى قواعدي الشخصية أو ملاحظات الغش كما أحب أن أسميها، هي قاعدة الثلاثة، بالنسبة لي، يحتاج الكائن الحالي إلى التغيير بنسبة 3%  فقط ليصبح شيئاً جديداً، لاستحضار عاطفة جديدة أو مختلفة، لكي ينظر إليه العالم بشكل مختلف. أحمل هذا معي في كل ما أفعله".

وتابع: التعاون هو عندما يجتمع شخصان، ومجموعات، وعلامات تجارية، وأيديولوجيات، مع لغتين مختلفتين لإنشاء لغة جديدة، مرسيدس-بنز هي علامة تجارية ترمز إلى الفخامة والأداء الاستثنائي، هناك تاريخ للعلامة التجارية وتأثيراتها على الثقافة لا يمكن إنكارها.

أبلوه ووانجر

لماذا اختارت مرسيدس-بنز أبلوه؟

في معرض حديثه عن التعاون، أوضح واغنر سبب كون أبلوه الشريك المثالي لمرسيدس-بنز، قائلاً: "لدى مرسيدس-بنز الشجاعة لتكون مدمرة. كان الهدف من مشروع Geländewagen هو إلقاء نظرة على تصميم Mercedes-Benz من منظور جديد وإنشاء شيء فريد يمثل مستقبل الرفاهية.

مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه يتعاون مع مرسيديس لتصميم هذه السيارة

وتابع: والمهم فيما يتعلق بالتصميم هو أنه من الأصعب بكثير أخذ شيء بعيداً عن إضافة شيء ما، هذا المفهوم متجذر بعمق في فلسفة تصميم مرسيدس-بنز، ولكن أيضاً في فلسفة فيرجيل، وهي التشكيك في كل شيء.

وأضاف: عندما طبقناه على الفئة G لهذا المشروع وقمنا بتجريده تماماً، كان أداءً ممتعاً حقاً، حيث تمزق كل شيء وتم البدء من جديد، وإزالة كل ما هو غير ضروري، من خلال عملية الإنشاء والتحرير وإعادة الاختراع هذه ، يمكن للتصميم الرائع أن يدفع الحدود باستمرار".

كما سيتم بيع نسخة طبق الأصل من قطعة التصميم بالمزاد العلني كجزء من معرض Sotheby’s Contemporary Curated لهذا العام. في كل عام ، يتم تحديد عملية البيع - وهي واحدة من أكثر سلاسل دار المزادات احتراماً- من منظور صانع ذوق مؤثر مختلف كل عام، مع ذهاب جميع العائدات إلى مؤسسة خيرية تدعم المجتمعات الإبداعية الدولية، على أن تبدأ العطاءات المتقدمة على النسخة المقلدة من مشروع Virgil Abloh x Mercedes-Benz G-Class في 14 سبتمبر 2020، وستذهب العائدات إلى مؤسسة خيرية تعمل في مجال الفنون.

مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه يتعاون مع مرسيديس لتصميم هذه السيارة

فيرجيل أبلوه هو المدير الإبداعي للمجموعات الرجالية في دار أزياء لوي فيتون Louis Vuitton، وهو في الأصل مهندس معماري ومصمم ومدير إبداعي لكاني ويست. وهو مؤسس ومصمم علامته التجارية Pyrex Vision وهي متخصصة لإعادة التخصيص الفني، من خلال الطباعة على الملابس الموجودة مسبقاً، وكذلك مؤسس علامة OFF-WHITE لمجموعات كاملة من ملابس الشارع الرجالية والنسائية.