مطعم "إنيغما" يُطلق برانش من وحي الأطباق الفارسية-البيروفية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 19 أغسطس 2020
مطعم "إنيغما" يُطلق برانش من وحي الأطباق الفارسية-البيروفية
مقالات ذات صلة
Tanagra تحتفل بعيدها الأربعين في كل الشرق الأوسط
غيداء العامر تستعيد ذكريات استشهاد اختها وفاء بعد ٣٠ سنة مع ماجدة
ماذا قالت مؤسسة Fashion Trust Arabia تانيا فارس ل 3oud.com

ينطلق برانش "بروسيانا" في مطعم "إنيغما" في 31 يوليو 2020، ويتخلّله ما لذّ وطاب من المأكولات الفارسية واللاتينية، فيما يستعدّ المطعم الإيراني في فندق بلازو ڤيرساتشي دبي لموسم جديد حافل بالأطايب والنكهات اللذيذة.
تولّى الشيف منصور ميماريان الحائز نجمة ميشلان، وأحد ألمع الطهاة في المنطقة، إعداد برانش "بروسيانا" في مطعم "إنيغما"، الذي يُقدّم أشهى الأطباق الفارسية والبيروفية.
يشمل البرانش المأكولات المفضّلة من المطبخين الفارسي واللاتيني، إلى جانب المكوّنات الموسمية الطازجة، كي يستمتع الضيوف بانطلاق عطلة نهاية الأسبوع وسط أروع الأجواء. تبدأ هذه الأمسية الاستثنائية مع تشكيلة من المقبّلات الباردة إلى جانب المقبّلات المحضّرة أمامهم على الطاولة، مثل الأسماك النيئة مع الصلصة الحارة المحضّرة على الطريقة البيروفية (tiraditos) والبطاطا المهروسة مع الخضار والبيض والدجاج (وهي طبق بيروفي تقليدي يُعرف بـcosa limena)  أو المقبّلات الفارسية الكلاسيكية مثل الشمندر واللبن (mastoo laboo) أو سلطة الخيار والبندورة (سلطة شيرازي).

مطعم "إنيغما" يُطلق برانش من وحي الأطباق الفارسية-البيروفية
أمّا الأطباق الرئيسية فتشمل أشهى أنواع الكباب، واليخنات اللذيذة المحضّرة على نار هادئة، إلى جانب أطباق شهيّة من إعداد الطهاة على الطاولة.
تكتمل الأمسية مع العروض الموسيقية الحية، فيما يتنعّم الضيوف بتشكيلة من الحلويات الإيرانية والبيروفية التقليدية، مثل الفالودة أو حلوى الكاستارد مع الميرانغ (suspiro limeno).

العروض:
برانش "بروسيانا" أيّام الجمعة في مطعم "إنيغما" في فندق بلازو ڤيرساتشي دبي
اعتباراً من 31 يوليو 2020
كل يوم جمعة، من الساعة 7:00 مساء حتّى الساعة 11:00 ليلاً
250 درهماً إماراتياً للمأكولات فقط
269 درهماً إماراتياً للمأكولات والمشروبات الغازية
425 درهماً إماراتياً للمأكولات وبعض المشروبات الروحية
125 درهماً إماراتياً للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و12 عاماً

مطعم "إنيغما" يُطلق برانش من وحي الأطباق الفارسية-البيروفية
نبذة عن فندق بلازو ڤيرساتشي دبي
يوحي فندق بلازو ڤيرساتشي دبي بالقصور الإيطالية في القرن السادس عشر، وهو عبارة عن تحفة تجمع بين الكلاسيكية والحداثة مع لمسة من الهندسة المعمارية العربية. يُعبّر الفندق عن أسلوب حياة ڤيرساتشي الحقيقي، بفضل مدخله المهيب، وأسقفه العالية، وحدائقه المنسّقة، ومفروشاته الإيطالية الراقية.

يستكنّ الفندق في قلب القرية الثقافية على ضفاف خور دبي التاريخي، وعلى بُعد أقل من 15 دقيقة عن مطار دبي الدولي، و8 دقائق عن برج خليفة ووسط مدينة دبي.

الملفت أنّ كل قطعة من الأثاث والقماش التي تزيّن 215 غرفة وجناحاً في الفندق و169 شقة، مصمّمة خصيصاً لدى ڤيرساتشي لصالح الفندق. كما يشمل الفندق 8 مطاعم واستراحات، كلها مزوّدة بترّاس مكشوف من وحي القصور الإيطالية، حيث كانت الباحة المركزية فسحة غير رسمية للتلاقي وتناول الطعام والاستمتاع بالطقس الجميل. تزدان أحواض السباحة الخارجية الثلاثة ببلاط الفسيفساء، وتُحيط بها أشجار النخيل والأزهار. يُشكّل هذا الفندق الفاخر المكان المثالي لاستضافة حفلات الزفاف والفعاليات الاجتماعية في دبي، بفضل حدائقه الغنّاء ومناظره الخلّابة المطلّة على خور دبي وأفق المدينة. يُشار إلى أنّ تعاونت مجموعة "إنشاء" الإماراتية مع دار ڤيرساتشي لتطوير فندق بلازو ڤيرساتشي دبي، وهو مشروع فندقي وسكني شرّع أبوابه في شهر نوفمبر 2015.