معلومات لم تسمعِ عنها من قبل عن ساعات Rolex

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يناير 2020 آخر تحديث: الإثنين، 17 فبراير 2020
معلومات لم تسمعِ عنها من قبل عن ساعات Rolex
مقالات ذات صلة
خاتم DIOR JOAILLERIE أحدث إصدارات Dior للمجوهرات.. شاهديه
أحدث خواتم Dior Joaillerie من مجموعة Rose Des Vents
ماسة فريدة من نوعها تزين خاتم خطوبة ليلي كولينز

ظلت ساعة رولكس Rolex متربعة على عرش الساعات الأغلى في العالم مُنذ أكثر من قرن من الزمان وصُنعت لتكون الساعة الوحيدة التي تجذب انتباهك وبتوفير ساعات موثوقة ومتينة، ربما تكون رولكس العلامة التجارية البارزة للساعات الفاخرة في العالم.

لهذا نريد أن نتحدث عن معلومات مثيرة عن ساعات رولكس. 

جميع ساعات رولكس مصنوعة يدوياً

ساعات رولكس

يستغرق الأمر ساعة تقريباً لصنع ساعة رولكس واحدة، كل ساعة مصنوعة بعناية في سويسرا، تحظى ساعات رولكس بكل الاهتمام والتفاني لضمان استيفائها للمعايير الصارمة للعلامة التجارية المرغوبة. 
تقريباً كل شيء مصنوع من مواد أساسية وبمجرد الانتهاء من استكمال جميع أجزاء ساعة رولكس، يتم تجميعها يدوياً واختبارها بشكل مستقل، عملية لضمان الجودة مكثفة إلى حد ما. 



يتم عمل اختبار ضغط لساعات رولكس قبل مغادرة المصنع

 يتم عمل اختبار ضغط لساعات رولكس قبل مغادرة المصنع

يتم وضع ساعة رولكس في غرفة ضغط هواء حساسة لتحديد ما إذا كان هناك أي تسرب للهواء، إذا وجد مستشعر بصري أي تكاثف أو تسرب مياه، يتم إلغاء الساعة. 

تستخدم رولكس أغلى الفولاذ المقاوم للصدأ في العالم، والمعروف أيضاً باسم 904L

تستخدم رولكس أغلى الفولاذ المقاوم للصدأ في العالم، والمعروف أيضًا باسم 904L

تستخدم العلامات التجارية الراقية الأخرى درجة من الفولاذ المقاوم للصدأ المعروفة باسم 316L في تصميماتها ولكن 904L هى حصرية لشركة رولكس والذي يعد الفولاذ الأغلى ثمناً ويقال إنه مقاوم للصدأ والتآكل والحفر وهذا ما يجعلها من القطع الاستثمارية القوية. 

تم بيع أغلى رولكس بمبلغ 17.75 مليون دولار

موديل 1968 Reference 6239 Daytona

يُعرف موديل 1968 Reference 6239 Daytona، الذي اشتهر بسبب نجوم هوليوود، المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ويأتي بتصميمات من أفخر الجلود، بأنه أحد أكثر نماذج رولكس شهرة، باعت الشركة بحوالي 18مليون دولار في أكتوبر 2017 في مزاد الساعات الأول لشركة فيليبس في مدينة نيويورك. 

رولكس يصنع الذهب الخاص به لصناعة الساعات

رولكس يصنع الذهب الغاص به لصناعة الساعات

رولكس يصنع الذهب الخاصة به، نظراً لأنهم يتحكمون في إنتاج وتصنيع ذهبهم، فهم قادرون على ضمان الجودة، ليس هذا فقط، رولكس هو صانع الساعات الوحيد الذي يصنع الذهب الخاص به أو حتى لديه مسبك حقيقي. 

مقر رولكس يتفوق على أي سجن أمني عالي المستوى

مقر رولكس يتفوق على أي سجن أمني عالي المستوى

 تمتلك رولكس قضباناً من ذهب Everose تبلغ قيمتها 1،000،000دولار، لذا لا يمكنك إلقاء اللوم عليه بسبب وجود ماسحات ضوئية للموظفين وأبواب قبو البنك وأجهزة مسح القزحية والشاحنات المدرعة لنقل أجزاء رولكس من موقع إلى آخر. 

لا أحد يعرف في الحقيقة معنى رولكس

رولكسيفترض صانعو الساعات أن الاسم يأتي من المصطلح الفرنسي exlogise exlogise وهذا يعني تصورها الرائع exquisite clockwork، لكن هانس ويلسدورف Hans Wilsdorf مؤسس رولكس، اعترف بأنه تم اختيار اسم رولكس لأنه أراد كلمة قصيرة وتظهر بشكل جيد على وجه الساعة ويمكن نطقها بأي لغة، لقد اعتقد أيضاً أن الاسم بدا كالضوضاء التي تحدثها الساعة عند جرحها.

قد تكون رولكس شركة سويسرية فاخرة، لكنها نشأت في لندن

هانس ويلزدورف وألفريد ديفيس و دور ويلزدورف ديفيس

بدأت الشركة في تجميع الساعات وليس صنعها حيث بدأ الأخوان هانس ويلزدورف وألفريد ديفيس و دور ويلزدورف ديفيس، في وضع قطع المجوهرات على الساعات، ثم نقلوا العلامة التجارية في وقت لاحق إلى جنيف، سويسرا في عام 1919 بسبب ضرائب الحرب المفروضة على الرفاهية. 


على الأرقام الرومانية الخاصة بهم، لا يزال Rolex يستخدم IIII بدلاً من IV

ساعات رولكس

يُعرف IIII باسم Watchmaker’s four وهو مسألة جمالية وتوازن بصري متماثل. 

ذهبت ساعات رولكس إلى أعمق نقطة في المحيط

جيمس كاميرون

 عندما انحدر المخرج  جيمس كاميرون James Cameron خندق ماريانا في عام 2012، ابتكر تحدي رولكس ديب سي Rolex Deepsea، الذي كان مضموناً ومقاوماً للماء حتى عمق 12000 متر 39370 قدماً، حافظت الساعة على وقت مثالي طوال الرحلة تحت الماء لمدة 7 ساعات. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا