ماذا قالت مؤسسة Fashion Trust Arabia تانيا فارس ل 3oud.com

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 24 فبراير 2021
ماذا قالت مؤسسة  Fashion Trust Arabia تانيا فارس ل 3oud.com
مقالات ذات صلة
شارلوت تتحدث عن الجمال مع عود
مسرح الحياة
لمحة عطرية مع ماركة العطور الفرنسية EX NIHILO

1. هل يمكنك التحدث إلينا من خلال حياتك المهنية قبل Fashion Trust Arabia؟

لطالما كانت حياتي المهنية تدور حول ريادة الأعمال وتجربة أشياء جديدة. ربما كانت نقطة التحول الرئيسية في عام 2007 ، عندما شاركت في تأسيس علامة أزياء تسمى LuLu & Co مع صديقي Lulu Kennedy.

بعد بضع سنوات في عام 2011 ، شاركت في تأسيس arabia BFC Fashion Trust ، وهي منظمة غير ربحية تساعد المصممين في المملكة المتحدة. كان ذلك العام ممتعًا للغاية حيث أصبحت أيضًا محررًا مساهمًا في British Vogue ، حيث بدأت رحلتي كمحرره.

واصلت استكشاف هذا الأمر ، وأصبحت محرره مشاركًه لكتاب "انتفاضة لندن: خمسون مصمم أزياء ، مدينة واحدة" و "أزياء في لوس أنجلوس" ، اللذين تم نشرهما مع فايدون.

2. كيف ظهرت فكرة إطلاق Fashion Trust Arabia؟

في عام 2017 ، جلبتني جولة كتابي إلى الأردن ، حيث التقيت بالعديد من المصممين الأردنيين الشباب الذين كانوا مذهلين. أخبروني أنهم يرغبون في وجود شيء مثل Fashion Trust arabia  في المنطقة ، وهنا جاءتني فكرة اتفاقية التجارة الحرة. أدركت حجم المواهب الموجودة في المنطقة ، وأنه كان هناك نقص في الدعم لصناعة الأزياء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

3. ما هي الجوانب الأكثر إثارة في دورك كمؤسس ورئيس مشارك لـ Fashion Trust Arabia؟

عندما أرى مقدار استفادة المصممين منه ، ومدى امتنانهم لاتفاقية التجارة الحرة.

4. ما النصيحة التي تقدمها لمصممي الأزياء والشركات الجديدة والناشئة؟

امتلك هويتك الخاصة ولا تخشى أن تبرز! اعرف من أنت وماذا تمثل.

أيضا ، من فضلك لا تستسلم أبدا!

5. ما هي أكبر التحديات التي تراها تواجه شركات الأزياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال السنتين أو الثلاث سنوات القادمة؟

مع الوباء والأزمة الاقتصادية ، نواجه الكثير من عدم اليقين. سيؤثر هذا على المصممين في جميع أنحاء العالم ، ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. سيحتاج المصممون أيضًا إلى التركيز على الاستدامة ، وإيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتطبيق الممارسات المستدامة في نماذج أعمالهم ، والتأكيد على الجودة والتأكد من عدم الإفراط في الإنتاج.


 

6. كيف تنظري إلى مستقبل Fashion Trust Arabia؟

ستسلط اتفاقية التجارة الحرة الضوء دائمًا على المصممين الجدد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، بينما تدعم أيضًا وتسليط الضوء على صناعة الأزياء في المنطقة. اتفاقية التجارة الحرة هي جسر بين الشرق والغرب.

7. كيف أثر جائحة هذا العام على عمل Fashion Trust Arabia؟

كما كان الحال مع الجميع ، بذلنا قصارى جهدنا للتكيف مع الموقف. تمت جائزة 2020 FTA على Zoom ، حيث تم إلغاء الحدث المادي في اللحظة الأخيرة. كان الافتقار إلى الاتصال البشري أمرًا صعبًا للغاية. بالعودة إلى عام 2019 ، تمكنا من تقديم رحلات إرشادية للفائزين إلى نيويورك ولندن ، حيث التقوا ببعض الخبراء الرائدين في الصناعة واستفادوا من الظهور الدولي. يتطلع المصممون دائمًا إلى الاجتماع وتلقي المشورة شخصيًا من الحكام وأعضاء المجلس الاستشاري لدينا. أتذكر أن Pierpaolo Piccioli أعطى أحد الفائزين نصيحة لا تقدر بثمن كان لها تأثير مذهل على حياته المهنية بأكملها.

8. ما رأيك الذي يجعل الموضة في منطقتنا فريدة من نوعها؟

المصممون في المنطقة مستدامون للغاية. إنهم ليسوا منتجين بكميات كبيرة ، ولا يزال الكثير منهم يستخدمون التقنيات اليدوية في معظم مجموعاتهم. يشجعون الإنتاج المحلي. على سبيل المثال ، يستأجر سليم عزام نساء من منطقة الشوف في جبال لبنان متخصصات في تقنيات التطريز القديمة. أعتقد أن هذا أمر لا يصدق.

9. ما هي أكثر لحظة تفتخر بها في حياتك المهنية حتى الآن؟

عندما كلفتني صاحبة السمو الشيخة موزة بأن أكون الرئيس المشارك لاتفاقية التجارة الحرة مع ابنتها الشيخة المياسة.

10. هناك الكثير من عدم اليقين هذه الأيام ، ما الذي تنصح به من أجل البقاء إيجابيا؟

افعل القليل لكن افعلها بشكل جيد كن إيجابيًا وتذكر أن المثابرة هي المفتاح.


 

11. ما هي النصيحة التي كنت تتمنى أن تكون قد تلقيتها في بداية رحلتك نحو النجاح؟

لا يتمني الجميع الخير!

12. صف يوم نموذجي في حياة تانيا فارس.

أبدأ يومي دائمًا بعشرين دقيقة من التأمل. عندما أكون في لندن ، أكون بين Little House و Soho House ، مع اجتماعات متتالية. عندما أكون في الشرق الأوسط ، أكون دائمًا في مكتبي مع فريقي. وعندما أكون في لوس أنجلوس ، أكون أيضًا في المكتب في سان فيسينتي.

13. ما هو رقم 1 في قائمة وجهات السفر الخاصة بك؟

اليابان.


 

14. إذا كنت تستطيعي أن تفعلي أي شيء آخر من أجل السعي الي العمل ، فماذا سيكون ولماذا؟

أنا سعيد جدًا بما أفعله.

15. من هم المصممين الثلاثة الأوائل الذين يجب أن تشاهدهم الآن؟

المنطقة مليئة بالمواهب ومن المستحيل اختيار ثلاثة مصممين فقط. يرجى مراقبة المتسابقين النهائيين والفائزين في اتفاقية التجارة الحرة - كلهم ​​مذهلون.