منتجات الفحم لبشرة مشرقة خالية من العيوب وحب الشباب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
منتجات الفحم لبشرة مشرقة خالية من العيوب وحب الشباب
مقالات ذات صلة
3 خطوات في الصباح لبشرة مشرقة
الثلج لبشرة مشرقة ورائعة
خطوات سهلة وسريعة لمكياج مثالي خالي من العيوب

هل فكرت من قبل باقتناء منتجات الفحم للعناية بالبشرة والتي تتواجد في كل مكان اليوم. لا بد أنك سمعت بفوائد الفحم الكثيرة والتي باتت غير خافية على أحد.

واليوم سنشاركك بعض آراء ونصائح الخبراء عن كيفية استخدام الفحم في روتين العناية بالبشرة الخاص بك.

تمتص المنتجات التي تحتوي على الفحم الزيت الزائد والأوساخ والشوائب الأخرى من سطح بشرتك.

في حوالي عام 2015، تحول الفحم إلى أحد المكونات التي أشعلت النار في صناعات الأغذية والجمال.

حيث دخل الفحم في صناعة اللاتيه والعصائر والمنظفات وأقنعة الوجه على حد سواء. وبعد سنوات، تضاءلت شعبية الفحم في الأطعمة، لكنه لا يزال متواجداً بقوة في منتجات العناية بالبشرة حتى يومنا هذا.

كيف يفيد الفحم البشرة؟

لفهم ماهية عمل الفحم وكيف يفيد بشرتك، يمكننا أن نشبه الفحم بالمكنسة الكهربائية، إنه يمتص كل شيء عن طريق سحب البكتيريا والأوساخ والزيوت من الجلد.

في الواقع، تعمل جزيئات الكربون كمصدر طاقة للفحم لسحب السموم بعيداً عن بشرتك. فهي لديها شحنة سالبة تجذب الشوائب، وبالتالي يمكن للفحم أن ينقذ الوضع بإزالة السموم.

يقول أطباء الأمراض الجلدية إن أولئك الذين لديهم بشرة دهنية معرضة لحب الشباب سيستفيدون كثيراً من تضمين الفحم في روتين العناية بالبشرة.

خصوصاً وأنه يساعد في تقليل العناصر الغذائية التي تغذي البثور.

ما هي عيوب منتجات العناية بالبشرة بالفحم؟

نظرًا لأن الفحم يمتص الزيت الزائد والدهون من الجلد، فيمكنه أحياناً أن يقوم بامتصاص الترطيب من البشرة أيضاً.

فخلال هذه العملية، يمكن أن يجعل الفحم الجلد أكثر عرضة للجفاف والتهيج. لذلك إذا كانت بشرتك جافة، فليس من الضروري أن تدخلي الفحم في روتين العناية بالبشرة. بدلاً من ذلك سيساعد الريتينول وأحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) وبيتا (BHAs) على تقشير الشوائب الموجودة على سطح بشرتك.

إن الفحم بشكل عام ليس ضاراً بالجلد ومع ذلك، فإن معظم منتجات العناية بالبشرة لا تحتوي فقط على الفحم، وعادةً ما تحتوي على مكونات أخرى يمكن أن تسبب الحساسية.

ولذلك يوصي الخبراء دائماً بإجراء اختبار قبل استخدام أي منتج جديد للعناية بالبشرة.

ما هي المنتجات المشبعة بالفحم التي يوصي بها الخبراء:

إن الأقنعة والمرطبات المصنوعة من الفحم هي الأفضل. حيث تعتبر المنتجات التي تترك على البشرة لفترة مثالية للاستخدام لأن الفحم يعمل بشكل أفضل عندما يمكن امتصاصه في الجلد على مدى فترة طويلة من الزمن.

وإذا كنت قلقة بشأن تجفيف الفحم لبشرتك ولكنك لازلت ترغبين في الاستفادة من فوائده في امتصاص الزيوت من بشرتك الدهنية فعليك إذاً بالقناع المصنوع من مكونات مرطبة، مثل الجلسرين والأعشاب البحرية الهجيكية.