• من متجر هدايا إلى أرقى المجوهرات في العالم: .Tiffany & Co رمز الفخامة

    من متجر هدايا إلى أرقى المجوهرات في العالم: .Tiffany & Co رمز الفخامة

    تيفاني أند كومباني .Tiffany & Co هي واحدة من العلامات التجارية للمجوهرات الراقية المعروفة عالمياً، منذ تأسيسها في عام 1837، أنتجت تيفاني أند كومباني قلادات مرغوبة للغاية وخواتم الخطبة والأقراط وأنواع أخرى من الملحقات.
    حصلت مجموعات مثل Return to Tiffany وTiffany Infinity وTiffany Celebration على مكانة في الشركة باعتبارها علامة تجارية أمريكية أيقونية، لكن ما الذي جعلها واحدة من أكبر العلامات التجارية في العالم؟ في الحقيقة يوجد تاريخ الشركة أكثر مما تراه العين.

    سر اللون الأزرق 


    اللون الأزرق .Tiffany & Co

    أصبح لون النعناع الأزرق المميز من تيفاني رمزاً للمجوهرات الراقية والأزياء الراقية والرقي، كانت الإمبراطورة يوجيني دي مونتيجو، زوجة نابليون الثالث، أكبر أيقونات الأزياء في القرن التاسع عشر، عندما رأى تشارلز تيفاني Charles Lewis Tiffany صورة لها وهي ترتدي فستان باللون الأزرق، عرف أن ظلال اللون الأزرق في ثوبها سيصبح شائعاً للغاية، ثم قرر أن يصبح اللون الرسمي لعلامة تيفاني التجارية. 


    تاريخ .Tiffany & Co
    تأسس متجر المجوهرات الأول عام 1837 على يد تشارلز لويس تيفاني وجون ف. يونغ. في الأصل، كان يطلق عليه تيفاني ويونغ، في عام 1853، قام تشارلز تيفاني بشراء نسبة شركائه وقام بالتحكم الوحيد في الشركة واعاد تسميتها كما نعرفها اليوم تيفاني آند كو .Tiffany & Co.

    ليس فقط المجوهرات


    محل .Tiffany & Co


    في البداية لم يكن تيفاني ويونغ ينويان بيع المجوهرات،  في البداية تم افتتاح المتجر كمتجر للسلع الثابتة والتحف والهدايا الفاخرة التي كانت أسعاها تصل إلى مبلغ 1000دولار، كان يتم بيعها من قبل والد تيفاني وهذا يبرهن سبب أن العبوات الخاصة بتغليف المجوهرات تشبه صناديق الهدايا.

    الاعتراف الدولي


    تيفاني وشركاه
    خلال معرض باريس العالمي لعام 1867، حصل تيفاني وشركاه على الجائزة الأكبر للحرف اليدوية الفضية، كانت هذه المرة الأولى التي يتم فيها تكريم علامة تجارية من قبل أقرانه الأجانب.

    غيرها من الملحقات والزينة


    غيرها من الملحقات والزينة

    إلى جانب المجوهرات المذهلة، تشتهر تيفاني أيضاً بإنتاج مجموعة متنوعة من الملحقات، في الستينيات، كلف تيفاني بإنشاء قطع مخصصة للبيت الأبيض في الصين للرئيس ليندون جونسون، اليوم، تيفاني لديها خط كامل مخصص للاكسسوارات التي تتكون من حلقات رئيسية، حقائب اليد، النظارات الشمسية، أدوات الكتابة وأكثر من ذلك.

    مجموعة العلامات التجارية


    مجموعة Return to Tiffany

    واحدة من الملحقات المميزة لتيفاني هي سلاسل مفاتيح Return to Tiffany، تم تقديم كل حلقة رئيسية في عام 1969 وهي تحمل رسالة "الرجاء العودة إلى تيفاني وشركاه، نيويورك"، كل واحد لديه رقم تسجيل فريد لذلك إذا تم فصل المفتاح عن المالك من أي وقت مضى، يمكن لم شملهما في متجر تيفاني في فيفث أفينيو Fifth Avenue، الآن، لدى الشركة مجموعة كاملة مكرسة للعبارة الأيقونية، أشهرها من فضلك ارجع إلى Tiffany & Co.


    لحظات أمريكية مهمة


    اكسسوارات تيفاني

    لقد كان لتيفاني رصيداً قيما لتاريخ أمريكا لأكثر من 170 سنة، أثناء الحرب الأهلية، صمم تيفاني السيوف الاحتفالية وكذلك السيوف لاستخدامها في المعركة من قبل الجنود، في عام 1885، أعاد تيفاني تصميم الختم العظيم للولايات المتحدة، والذي يتم عرضه على ظهر فاتورة الدولار حتى يومنا هذا. 

    إعادة تصميم خواتم الخطوبة 


    خاتم خطوبة تيفاني

    في عام 1886، كان لدى تشارلز تيفاني رؤية حول تصميم خواتم الخطوبة، بدلاً من أن يكون هناك ماساً استثنائياً مخفياً في إطار، كما كان الحال في ذلك الوقت، قرر أن الماس يجب أن يبرز فوق الخاتم، مما يزيد من تألقه وبالتالي، أصبح إنشاء خاتم خطوبة تيفاني ليكون، خاتم الخطوبة كما نعرفها اليوم.

    الماس الأصفر


    الألماس الأصفر


    تيفاني وشركاه تحظى بتقدير كبير للماس الأصفر، يعود حب تيفاني لهذه الماسات النادرة والمشرقة إلى عام 1878 عندما قام تشارلز تيفاني بشراء ماسة تيفاني 287.42 قيراطاً، تم قطع الحجر الذي لا يقدر بثمن وهو أحد أهم الماسات الصفراء في العالم، إلى شكل سائد لامع يزن 128.54 قيراطاً ومازال يقُيم في موقع New York Tiffany والذي أعادت إحيائة مرة أخرى الممثلة والمغنية ليدي غاغا أثناء أثناء حصولها على جائزة الأوسكار عام 2019.

    بريق هوليوود


    فيلم tiffany

    واصلت سمعة تيفاني ازدهارها مع إنتاج فيلم في عام 1961 Breakfast at Tiffany's بطولة الممثلة الإنجليزية أودري هيبورن Audrey Hepburn، كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها فتح المتجر يوم الأحد ويسمح بالتصوير في الداخل، أثناء الإنتاج، استأجر تيفاني 40  حارس لحماية جميع القطع الثمينة. 

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات