• مهرجان دبي للتسوق يحتفل بيوبيله الفضي

    مهرجان دبي للتسوق يحتفل بيوبيله الفضي

    باتت قدرات دبي واضحة في ترسيخ مكانتها كأفضل مدينة لاحتضان المهرجانات بما فيها مهرجان دبي للتسوق، والذي استضاف العديد من الوفود الإعلامية في يوبيله الفضي في وسط أجواء كرنفالية أبهرت جميع الحاضرين. حيث عاش زوار دبي ومقيموها ومواطنوها مع الحدث العالمي الكبير بتاريخه وأهميته ومكانته، التي نحتها بأحرف من ذهب على مدى خمسة وعشرين عاماً من الإبداع والإبهار والعروض الترويجية والجوائز القيمة.

     

    أفضل الأماكن لإجازة مشمسة بأرخص الأسعار

    ومن الجدير بالذكر أن الدورة ال 25 من مهرجان دبي للتسوق هي الاكبر في تاريخه، حيث يحتفل المهرجان في يوبيله الفضي ب 25 عاماً من العروض الترويجية المذهلة والجوائز الضخمة والفعاليات والتجارب الاستثنائية مما يجعله واحداً من مهرجانات التسوق الأطول استمرارية في المنطقة.


    مهرجان دبي للتسوق يحتفل بيوبيله الفضي

    فندق باراماونت

    بدأت رحلتنا في فندق باراماونت والذي يقع في الخليج التجاري في دبي ويتميز بتصاميمه المبتكرة وأفكاره الجريئة. ويتميز الفندق بأناقة هوليوودية ويقدم تجربة إقامة مبتكرة تطغى عليها أجواء كاليفورنيا المعاصرة في ظل ترفيه مستوحى من استوديوهات التصوير. كما يوحي الفندق لنزلائه بأنهم في موقع تصوير للأفلام حيث يدعى موظفو الفندق "طاقم التمثيل في باراماونت" ويعرف مدير عام الفندق باسم المخرج. ويجسد فريق العمل مختلف الشخصيات ويرتجلون النصوص لتقديم خدمة فريدة من نوعها.


    مهرجان دبي للتسوق يحتفل بيوبيله الفضي

    سوق سوايب "ماركت أو تي بي"

    ثم توجهنا إلى سوق سوايب "ماركت أو تي بي" الذي رحب بآلاف الحاضرين ضمن أجواء عائلية في الهواء الطلق في دورته السابعة في إطار احتفالات المدينة بالدورة ال 25 لمهرجان دبي للتسوق. واتاح السوق الفرصة للحضور للحصول على قطع فنية مصنوعة يدوياً، بالإضافة إلى ديكورات متميزة للمنزل وأزياء واكسسوارات عصرية، كما أتيحت لهم الفرصة للاستمتاع بالمأكولات الشهية من عربات الطعام ومنصات الطبخ المتواجدة في مكان الحدث. 

     

    دليلك لرحلة مميزة في مدينة سالزبورغ

    سوايب "ماركت أو تي بي" هو السوق الأبرز خلال مهرجان دبي للتسوق ويستمر حتى 1 فبراير في برج بارك، وسط مدينة دبي، وهو يمنح المصممين الناشئين من أصحاب المواهب الفريدة منصة استثنائية لعرض إبداعاتهم وبيعها لشريحة واسعة من الزوار. ومن أبرز تجارب التسوق التي شهدها الزوار في سوايب "ماركت أو تي بي" لهذا العام "أفريكان أفينيو"، وهو متجر فريد يتكون من طابقين ويقدم تصاميم لفنانين ناشئين وفنانين بارزين من القارة الأفريقية، كما يستضيف هذا المتجر ليلة أفريقية تتخللها العروض الفنية والترفيهية التي تحتفي بأفريقيا. 

    ويشهد سوايب "ماركت أو تي بي" هذا العام مشاركة أكثر من 30 مصمم وعلامة تجارية جديدة منتقاة بعناية، وذلك لتقديم تجربة تسوق مصممة خصيصاً للباحثين عن المقتنيات العصرية الفريدة.

    منطقة السيف التراثية

    احتضنت دبي سلسلة من الأسواق التي تحتفي بمسيرة مهرجان دبي للتسوق والتي تقدم تجارب تسوق مبتكرة، وتمنح زوارها الفرصة لمتابعة سحوبات الجوائز والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق مجاناً. وفي منطقة السيف التراثية الحافلة بتاريخ وحاضر المدينة استمتعنا بالعديد من العروض الفنية والموسيقية. كما تجولنا في العديد من المحلات التجارية والمطاعم واستمتعنا بالفعاليات الترفيهية والثقافية من حول العالم. كما يقدم سوق السيف العديد من السبل لزواره للتعرف على الثقافة الإماراتية، بما في ذلك العرس الإماراتي التقليدي وعروض مسلسل شعبيات الكرتون. ويستمر سوق السيف خلال فترة مهرجان دبي للتسوق حتى 1 فبراير.

    وخلال الزيارة، استمتع محبو التسوق بتجربة لا مثيل لها في دبي مول الذي يقع بالقرب من برج خليفة، ويعتبر من أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم. قام الوفد الإعلامي بجولة في متاجر دبي مول والتي تصل إلى أكثر من 1200 متجراً مميزاً وتضم أشهر علامات الأزياء الراقية وأثمن المجوهرات وأحدث تشكيلات الأحذية.

    ومن الجدير بالذكر أن ضيوف وزوار دبي خلال فترة مهرجان دبي للتسوق سيحظون على وزن أمتعة سخي يصل إلى 10 كيلوغرامات للأمتعة ضمن شبكة طيران الإمارات.

    وقبل إسدال الستار على الدورة الـ 25 لمهرجان دبي للتسوّق، تشهد المدينة عطلة نهاية أسبوع حافلة بالفعّاليات الترفيهية والحفلات الغنائية والتجارب الشيّقة، والتي ستغمر الزوّار والمقيمين بأسعد اللحظات قبيل اختتام الدورة الأكبر في مسيرة هذا الحدث.


    مهرجان دبي للتسوق يحتفل بيوبيله الفضي

    حفلات موسيقية

    عشّاق الموسيقى العربية على موعد مع أمسية فنية من الطراز الرفيع مع النجوم راشد الماجد وماجد المهندس في كوكاكولا أرينا يوم الخميس 30 يناير، حيث ستطرب الجماهير الحاضرة على الأنغام التي سيقدّمها كلٌ من سندباد الأغنية العربية والفنان العراقي صاحب الصوت الماسي خلال حفلهم الغنائي الذي بيعت جميع تذاكره.

    أمّا جماهير الفنان العالمي جون ليجند فهم على موعد مع حفل غنائي لهذا النجم الكبير يوم الجمعة 31 يناير في كوكاكولا أرينا. وبالإضافة إلى الفنان جون ليجند، تشهد تلك الأمسية أيضاً حضوراً للفنانة السورية الشابة فايا يونان، والتي ستقدّم مجموعة من الأغاني التي أكسبتها شهرةً واسعة في العالم العربي.

    وتستضيف القرية العالمية الفنان السعودي عايض يوسف على مسرحها الرئيسي يوم الجمعة 31 يناير. وسيكون الحفل مشمولاً بتذكرة دخول القرية العالمية، لتتاح الفرصة لزوّار القرية للاستمتاع بالأنغام العربية الأصيلة أثناء التسوّق وتناول المأكولات الشهية.

    وتنطلق فعّالية فورتنايت في سوايب "ماركت او تي بي"، في برج بارك، وسط مدينة دبي، في 29 يناير وتستمر حتى 1 فبراير، وتتيح هذه الفعّالية لمحبي ألعاب الفيديو الفرصة للقاء عدد من أشهر نجوم هذه اللعبة من حول العالم، ومنهم نجم اليوتيوب FaZe Adapt، بالإضافة إلى النجوم أحمد النشيط، وريّان الأحمري، وخالد الشمّري، وعبدالله العلوي، والذين سيتواجدون على المسرح الرئيسي للقاء جمهورهم خلال الفعّالية التي تمتد لأربعة أيام. وتتضمن هذه الفعّالية العديد من الأنشطة الشيّقة، ومنها تحدي Battle Pass، والعروض على المسرح، والفرصة للقاء شخصيات اللعبة، وغيرها الكثير. ويشمل تحدي Battle Pass سلسلة من تحديات فورتنايت والتي ستتجسّد على أرض الواقع لتأخذ الزوّار في رحلة حول سوايب "ماركت او تي بي"، وستتاح الفرصة للمشاركين للفوز بجوائز مميزة عند إكمال التحديات.

    ويستضيف مسرح مول الإمارات فعّالية توم غيتس من اليوم حتى 1 فبراير، وتتيح هذه الفعّالية الفرصة لعشّاق الفن للاطلاع على لوحات الفنانة "ليز بيشون" الفنية وهي ترتسم أمامهم. تشتهر الفنانة ليز بكتبها التي تحمل طابعاً فنياً شيّقاً ومضحكاً في نفس الوقت.

    وتشهد واحة الزاوية على طريق دبي-العين انطلاق مهرجان بسنت، حيث ستتاح الفرصة للحضور لإطلاق الطائرات الورقية بألوانها الزاهية وأشكالها المتنوّعة، وستكتمل الأجواء الاحتفالية في هذا المهرجان الهام بعروض الطبالين بملابسهم التقليدية والمأكولات الشهية. يفتح هذا المهرجان أبوابه يوم الخميس 30 يناير من 6 صباحاً وحتى 3 عصراً، ومن 10 صباحاً وحتى 6 مساءً يوم الجمعة 31 يناير.

    وتقدّم دبي أوبرا العرض المسرحي الكلاسيكي "موغال إي أزام"، وذلك خلال الفترة من 30 يناير وحتى 1 فبراير.

    ولا تكتمل الأجواء الاحتفالية بدون عروض الألعاب النارية الخلّابة، والتي ستنطلق في أنحاء متفرقة حول المدينة من 30 يناير وحتى 1 فبراير. وتنطلق العروض في برواز دبي في الساعة 7:30 مساءً، وفي "ذا بيتش" في الساعة 8:30 مساءً، وفي الساعة 9:30 مساءً في "لامير"، وفي الساعة 10:30 ليلاً في السيف.

    ومسك الختام مع التخفيضات النهائية لمهرجان دبي للتسوّق من 30 يناير وحتى 1 فبراير، والتي تمنح المتسوّقين الفرصة للحصول على مشترياتهم بأسعار مخفّضة، حيث تتوفر تخفيضات تصل حتى 90 بالمئة على الملابس والاكسسوارات والأحذية وغيرها الكثير.

    المزيد:
    • لايف ستايل
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات