صالات العرض تصبح افتراضية و"أفاتار" المصمم في استقبالكم

كيف سيبدو أسبوع الموضة الرقمي لربيع وصيف2021 في الواقع؟ سنكتشف ذلك

موعد عرض أزياء Dior لـCruise 2021

  • بواسطة: مي سليمان الثلاثاء، 23 يونيو 2020 الثلاثاء، 23 يونيو 2020
موعد عرض أزياء Dior لـCruise 2021

استضافت ماريا غراتسيا تشيوري وبيترو بيكاري، المدير الإبداعي لمجموعة كريستيان ديور Christian Dior والرئيس التنفيذي لمجموعة النساء، على التوالي، مؤتمراً فيديو  للإعلان عن خطط مجموعات Cruise في الدار في باريس.

أجبر وباء COVID-19 على تأجيل موعد عرض Dior الأصلي في 27 مايو، ومع دخول فرنسا وإيطاليا الآن أكثر من شهر في إعادة افتتاحهما، تمضي الشركة قدماً في خططها، فاختارت إقامة العرض في 22 يوليو، على أن يتم عرض الجمهور في ساحة Piazza del Duomo في ليتشي ، وهي مدينة تاريخية في منطقة بوليا الإيطالية.

 

قدم بيكاري ثلاثة أسباب لإقامة العرض، قائلاً: "أولاً، أعتقد أننا لسنا الوحيدين، الفخامة هي العواطف ، وعندما يتعلق الأمر بالموضة، لا يوجد شيء يحمل عاطفة مثل عرض الأزياء الحقيقي، فهو أداء حي حيث يكون الفن، والسبب الثاني، دعم الموضة على المستوى المحلي والعالمي، من الحرفيين الذين يصنعون الملابس والإكسسوارات إلى العائلة التي تعمل حول العرض، العارضات والمصورون ومصففو الشعر وفناني التجميل والموسيقيون والإنتاج، نعتقد أن هذه المناسبة ستكون مناسبة للمستقبل، وهي حافز جيد لمواصلة بعض التفاؤل".

وأضاف: "السبب الثالث، أنا وشيوري إيطاليان، الدعم لبلدنا مهم لكلينا، كما الدعم لمنطقة بوليا، التي تضررت بشدة من الأزمة وعلى حافة الإفلاس، ولكن بإرادة قوية للقتال"..

أعطت شيوري ، التي يأتي والدها من منطقة بوليا، خلفية عن المجموعة المخططة منذ فترة طويلة في مقابلة مسجلة تعرض العديد من الحرفيين المقيمين في بوليا الذين طلبت منهم المساعدة في إنتاجها وحرفهم الخاصة، من بينها تومبولو، وهو نوع من التطريز، وهي طريقة حياكة.

قال شيوري في الفيديو: "كان الشيء الذي كان مهمًا جدًا بالنسبة لي هو التعبير عن قيمة الحرف اليدوية الموجودة في بوليا، ومدى أهمية الاستثمار في ذلك، خاصةً للأجيال الشابة، نحن شركة تعمل مع الناس في جميع أنحاء العالم - يعتمد الكثير من الناس على عملنا، إنه مشروع جماعي يضم الكثير من الناس، ووجدت إحساساً كبيراً بالأخوة بين هؤلاء الأشخاص الذين على الرغم من كل الصعوبات والشعور العام بعدم المعرفة وعدم الفهم، قرروا العمل معي على أي حال".

أشار بيكاري إلى أن عرض أزياء كريستيان ديور لخريف 2020، المقرر عقده في 6 يوليو ، لن يكون مباشرًا ، لكنه لن يخوض في مزيد من التفاصيل. أما بالنسبة لعرض ربيع 2021 ، الذي سيقام في باريس في سبتمبر ، قال: "نأمل أن نكون قادرين على الحصول على بعض الجمهور ، إن لم يكن غرفة كاملة."