نصائح خبيرة مكياج نجمات هوليوود لمكياج موسم الأعياد

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 ديسمبر 2019
نصائح خبيرة مكياج نجمات هوليوود لمكياج موسم الأعياد
مقالات ذات صلة
طرق مختلفة لارتداء البدلة الرسمية بتنسيقات متنوعة
كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟
قطع أنيقة غير مكلفة من صيحات موضة 2020 ستكون مناسبة مع ميزانيتك

الاستعداد لموسم الحفلات على قدم وساق، إذا كنت اخترت ملابسك بالفعل، فمن المرجح أنك بدأتي البحث عن المكياج المناسب، كل ما يخص المكياج الثقيل القوي يليق على حفلات أعياد الميلاد ورأس السنة.

وللحفاظ على مكياجك لأطول فترة في أفضل صورة، تعرفي على نصائح خبيرة المكياج ماري جرينويل وهي التي تُجمل بنفسها كل من كيت بلانشيت وأماندا سيفريد وإميليا كلارك:

ترطيب الجفون

لا توصي ماري بتخطي المرطب أو كريم العين، إذا قمت بوضع طبقة رقيقة من البودرة الشفافة على جفنك قبل كحل العين، ستمنحها قوة بقاء أفضل بكثير، وتقول ماري: "يمكن أن يكون لونها شفافًا أو محايدًا  بحيث يكون للبطانة شيء تمسك به".

لا تكوني حذرة مع كحل العين

مع تركيب الرموش الصناعية، قد يكون كحل العين من النوع السائل وهو أحد أصعب خطوات الجمال لإتقانها، سواء من حيث التماثل إذا كنت تقوم برسم عيونك على شكل جناح Winged Eyeliner وجعله مقاومًا تمامًا للتلطيخ.
يميل الكثير منا إلى تجنب خط الرموش بالكامل، ورسم النقرات فوق هذه المساحة قليلاً، بدلاً من ذلك، تنصح ماري بربط قلم كحل العيون أو قلم الرصاص مباشرة في الرموش. وتقول: "سواء كنت تستخدم الكحل أو السائل، فلا تخف من الوصول إلى هناك من الجذر، هذا هو المكان الذي ستتمسك فيه الصباغ".

كيفية ضبط الماسكرا

الطريقة الوحيدة للتأكد من أنك لن تحصل على عيون راقية تأتي الساعة 10 مساءً،  هذا وقت تبديل المسكرة الحالية للحصول على تركيبة مضادة للماء، على عكس الأساس أو المخفي ، تذكر ماري أنها تفضل هذه الأنوا من الماسكرا، توم فورد Emotionproof  ويصل سعرها إلى 38 جنيهًا إسترلينيًا ، وFairydrops Scandal Queen المقاومة للماء بـ 18.50 جنيهًا إسترلينيًا أو ماسكارا ميبيلين كولوسال المضاد للماء ويصل سعرها إلى 6.99 جنيه إسترليني ، وكلها لا تتزحزح.

اهتمي ببشرتك لفترة طويلة
تقول ماري: "كلما اهتتمتي ببشرتك لوقت، كلما طالت مدة مكياجك، لذا فإن دفع نظام العناية بالبشرة الصحيح لنوع بشرتك أمر جيد".
إذا كانت بشرتك دهنية مفرطة أو كان لديك بشرة مختلطة، فاستخدم مرطبًا متلألئ مثل مستحضر Avene Cleanance Mattifying Emulsion، أو SPF مثل Murad/ أما بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة جافة، امزجي قطرة من زيت الوجه مع مرطبك لإعطاء الأساس لمسة جيدة، وجعل المزج أسهل. جربي زيت ترميم أوسكيا.

الأقل هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بالأساس
تكون تغطية البشرة ثقيلة عندما يتعلق الأمر بتغطية البقع، لكن بعض المساحيث يمكن أن تنزلق وتتجمع  في خطوط الوجه، تقول ماري: "أحب أن أستخدم أساسًا رفيعًا جدًا ثم أستخدم خافي العيوب، يمتزج بسهولة مع الدوائر الداكنة وعيوب البشرة".

إعادة النظر في ماكياج عينيك
كشف ماري أن Glitter مفيد لمظهر هذا الوقت من العام، لكنها تفضل ظلال العيون Eyeshadow المتلألئة التي تؤدي وظيفة أفضل في إضافة الظل، كما أنه أقل عرضة للتجعد أو الانزلاق في نهاية السهرة ليصل على الخدود، وهي توصي بأيقونات Chrome Flash Eye Eye.

اختيار Highlighter  سائل
تفضل ماري استخدام بودرة خفيفة ولطيفة على الإصدارات السائلة أو الكريمية، التي قد تبدو فاترة للغاية.

وعلقت قائلة: "الكريمات رائعة خلال النهار لأنها خفية، ولكن المساحيق تدوم لفترة أطول بكثير من الكريمات لأنها تختلط في جلدك بشكل أفضل". إذا كنت ترغبي في طلب اللمعان ، فإن ماري تحب استخدام كريم أحمر الخدود وأداة تمييز مسحوق في الأعلى.

لا مفر من أحمر الشفاه

بطانة الشفاه في جميع أنحائها هي خدعة جيدة لإعطاء قوة أحمر الشفاه ولمعان البقاء، ولكن ماري تعتقد أن هذا يمكن أن يغير لون أحمر الشفاه أكثر من اللازم، فهي تفضل استخدام بطانة الشفاه لتحديد الخطوط العريضة للفم فقط، للحفاظ على اللون منتعشا.