نصائح قيمة للتعامل مع البشرة المعرضة للوردية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
نصائح قيمة للتعامل مع البشرة المعرضة للوردية
مقالات ذات صلة
3 نصائح قيمة من الخبراء للحصول على شعر تحسدك عليه الأخريات
3 نصائح ذهبية من خبراء البشرة للبشرة الجافة في الشتاء
5 نصائح أساسية للعناية بالبشرة في الصيف من الخبراء

على السطح، يمكن أن يتنوع ظهور الوردية من "الاحمرار" الذي يبدو عادياً غير ضار، إلى الآفات الشديدة الملتهبة الحمراء، وعلامات أخرى لا حصر لها بينهما.

ثم هناك أعراض غير مرئية مثل الوخز والحرقان والحكة، وتأثيرات عاطفية لا تقل أهمية عن الحالة نفسها.

كشف تقرير أن 58 في المائة من المرضى الذين شملهم الاستطلاع شعروا أن مرضهم أثر بشكل كبير على حياتهم اليومية. حيث يمكن أن تمس كل زاوية في حياتهم في العمل، والحياة الاجتماعية، والمزاج، والثقة.
هنا إليك أهم النصائح والأفكار لفهم الوردية وإدارتها وعلاجها:
هناك العديد من الوجوه والأنواع للوردية:
تختلف الوردية من شخص لآخر بدءاً من البشرة الحساسة، والبثور، والاحمرار، وحتى المرحلة الأخيرة من الوردية التي تتميز بتضخم الأنسجة الرخوة. يحدث هذا التباين لأن السبب الرئيسي للحالة هو الجينات، لذلك يختلف الأمر بين الأفراد.

ضعي في اعتبارك أن تجربة كل شخص مع الوردية مختلفة.

الوردية أكثر شيوعاً عند النساء:
العد الوردي هو أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً حسب أطباء الجلد. حيث يعاني ما يقدر بنحو 415 مليون شخص من الوردية في جميع أنحاء العالم وحوالي 61 في المائة منهم من النساء لأن الأمر مرتبط بالجينات.

تميل النساء إلى زيادة حساسية الجلد والبثور والاحمرار ، بينما يعاني الرجال من سماكة الأنسجة المعروفة باسم فيما.
يمكن أن يكون تشخيص الوردية تحدياً:
الوردية هي حالة خاضعة لتفاقم وهجوع، وتجربة كل مريض بالوردية فريدة من نوعها. هذا وعدم انتظام الأعراض يضيف المزيد من التعقيد للخبراء وأطباء الأمراض الجلدية الذين يشخصون الحالة.

قد لا تظهر جميع الأعراض أو العلامات في أي وقت، مما يجعل التشخيص صعباً في بعض الأحيان.
هناك محفزات معروفة للوردية :
على الرغم من اختلاف المحفزات المحددة بين المرضى، إلا أن هناك عوامل شائعة يجب البحث عنها.

الإجهاد، والأشعة فوق البنفسجية، والتغيرات في درجة الحرارة، والأطعمة، والعناية الجديدة بالبشرة هي عوامل شائعة لتوهج الوردية.

حتى استخدام كريم الأساس أو قلم التظليل أو بخاخ الشعر أو الوجبة الحارة يمكن أن يحفز الوردية، لذا احتفظي بالملاحظات عند التعرض للهجمة.
الوردية حالة مزمنة ولكن يمكن علاجها:
في حين أن الكثيرين يعتقدون أن الوردية لا يمكن علاجها، إلا أنها يمكن علاجها. حيث تتم إدارة معظم الحالات بسهولة من خلال تغيير نمط الحياة والممارسات الجيدة للعناية بالبشرة.

قد تبقى هناك أوقات تعود فيها الوردية، ولكن خيارات الإدارة الفعالة ممكنة.
الاحتفاظ بمذكرات Rosacea هي دليلك للإدارة السريعة للوردية:
إذا كنت تعتقدين أنك قد تكونين مصابة بالوردية، فإن أول توصية لك هي أن تبدئي بتدوين وتسجيل عوامل التوهج لديك.

تسمح المذكرات ببناء خارطة طريق لكل مريض، حيث أن عوامل التوهج الخاصة فريدة من نوعها، وكذلك الاستجابات للعلاج. وكلما زاد التحليل، زادت سرعة فهمنا لخطة العلاج الفريدة.
بعد ذلك، قومي بتبسيط نظام العناية بالبشرة الخاص بك. لأن اعتماد تغييرات بسيطة مثل استخدام واقي الشمس، وتقليل التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وحتى الاستحمام بشكل أسرع أو أكثر برودة يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً. إذا استمرت الأعراض لديك ، ينصح باستشارة طبيبك العام.
احصلي على مساعدة الخبراء:
يمكن أن تتفاقم الوردية إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح، لذلك نوصيك بشدة باستشارة الطبيب، والحصول على العلاج والدعم الذي تحتاجينه على المستوى الطبي والعاطفي.