نصائح لإعادة ترتيب غرفة النوم والتمتع بنوم عميق ومريح

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو 2021
نصائح لإعادة ترتيب غرفة النوم والتمتع بنوم عميق ومريح
مقالات ذات صلة
5 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في منزلك
لطاولة قهوة مميزة في غرفة المعيشة، إليك هذه الأفكار
تعرفي على أفخر 5 متاجر للأزياء في العالم

تجلب الفوضى والمساحات غير المرتبة الكثير من الضغط الإضافي حتى دون أن نلاحظ ذلك حيث تعيق القدرة على التركيز وتزيد التشتت والتوتر والقلق. ولذلك يجب التركيز أثناء تصميم ديكور المنزل على تخصيص أماكن تنظيم وتخزين وترتيب مثالية للأشياء منعاً لحدوث الفوضى.

ومن أهم الأماكن التي يجب أن يشعر فيها المرء بالاسترخاء والراحة ويبعد كل أسباب التوتر والقلق هي غرفة النوم خصوصاً وأن النوم الجيد ينعكس على صحة الإنسان الجسدية والعقلية، كما يؤثر النوم السيء سلباً على صحة الجسم والعقل.

إذاً كيف يمكنك تقليل الفوضى وتنظيم غرفة النوم للحصول على نوم مريح وعميق وطرد القلق والتوتر؟

إليك هذه النصائح والخطوات:

تغيير الروتين اليومي:

تدريجياً ومع مرور الوقت تعم الفوضى غرفة النوم وتصبح غير مرتبة، فأنت إذاً بحاجة إلى تعديل روتينك اليومي وتخصيص بعض الوقت ولو قليلاً لترتيب الغرفة وتعليق الملابس الملقاة هنا وهناك، والتخلص من الأطباق والأكواب الموجودة في غرفة النوم وتنظيف الغبار المتراكم ووضع كل شيء في مكانه الأمر الذي سيجعل منها مكاناً مريحاً ومرتباً.

التخزين والتنظيم:

من أهم أسباب الفوضى وتراكم الأشياء هو سوء التخزين ونقص الأماكن المخصصة له ولذلك يجب تخصيص أماكن ومساحات خاصة لتخزين الأشياء بطريقة مرتبة في داخلها كخزائن الحائط، وبالتالي توفير مساحات مرتبة داخل الغرفة.

التخزين تحت السرير:

يمكنك أيضاً الاستفادة من المساحة تحت السرير للاستفادة من مساحتها في التخزين ولكن بطريقة مرتبة ورائعة يمكنك تخزين البياضات والملابس الشتوية أو الصيفية من خلال وضعها في صناديق خاصة، أو شراء سرير بدرج كبير يستطيع احتواء الكثير من الأشياء.

الأجهزة:

لقد أثبت وجود العديد من الأجهزة في غرفة النوم  تأثيره على قدرتك على النوم فضلاً عن تأثيره على جودة النوم ولذلك من الضروري إزالة أكبر عدد ممكن من الأجهزة من غرفة النوم وتركها خارج الغرفة لشحنها أو إغلاقها ووضعها بدرج إلى جانب السرير إذا كنت تبحثين عن نوم أفضل ليلاً.

اللوحات والصور:

يمكن أن يكون للوحات والصور تأثير رائع في تقليل التوتر ويمكن أن يكون له رد فعل عكسي في نفس الوقت وذلك حسب الصورة أو اللوحة.

حيث يؤدي تعليق صور ذات مظهر مزدحم وألوان قوية إلى تحفيز العقل دون الوعي ولذلك قومي باختيار الأعمال الفنية التي تبعث على الهدوء والاسترخاء. كما عليك أن تحرصي على عدم تعليق أي عمل فني فوق الرأس في الليل الأمر الذي يبعث إلى القلق في ساعات متأخرة.

باتباع هذه الخطوات البسيطة لتنظيم غرفة نومك وإعادة ترتيبها ستشعرين يكل تأكيد بالراحة والتحسن والقدرة على التركيز بشكل أفضل، وتستمتعي بنوم عميق ومريح.