نصائح لمحبي لـGEL MANICURE

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
نصائح لمحبي لـGEL MANICURE
مقالات ذات صلة
طرق مختلفة لارتداء البدلة الرسمية بتنسيقات متنوعة
كيف تخفين عيوب شعرك أثناء نموه؟
قطع أنيقة غير مكلفة من صيحات موضة 2020 ستكون مناسبة مع ميزانيتك

على الرغم أن تجميل الأظافر بـ Gel Manicure قد تكون جميلة وطويلة الأمد، قد تكون قاسية على الأظافر.

في منشور حديث نشرته الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، أوصى الخبراء بالترطيب بين أظافرك الأصلية والجيل فوقها بمادة هلامية مثل الفازلين.

وجاء في المنشور:  "بين مواد التلميع، ضعي منتجًا مرطبًا، مثل جيلي البترول، على أظافرك، هذا سيقلل من الهشاشة ويساعد على منع أظافرك من التكسير، لا تحاول ارتداء طلاء الأظافر لمدة أسبوع إلى أسبوعين أو أكثر".

وأضافت الأكاديمية في بيانها: كما أن الاستخدام المتكرر للـ Gel Manicure يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة لليدين، وللحفاظ على صحة أظافرك قبل وأثناء وبعد تركيب أظافر الجيل، يوصي أطباء الأمراض الجلدية بالنصائح التالية:

كن سباقا مع أخصائي تجميل الأظافر، اسأل عما إذا كانت الأدوات معقمة، وانظر حولك للتأكد من أنه يقوم بتنظيف وتعقيم الأدوات بعد كل عميل، بالإضافة إلى ذلك، لا تدع أخصائي الأظافر يضغط أو يقطع جزء من بشرتك، لأن ذلك قد يؤدي إلى التهاب وعدوى.

 تلميع الأظافر التقليدي أفضل من تلميعها بالجيل، هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعاني من مشاكل متكررة في الأظافر أو كنت تعاني من حساسية تجاه الأسيتون، لأنه مطلوب لإزالة تلميع الجيل.

وضع واقيا من الشمس قبل الحصول على مانيكير الجيل، واستخدم واقٍ من الشمس واسع الطيف ومقاوم للماء مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى على يديك لمنع سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة للجلد. هذا سوف يساعد على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية المستخدمة لختم  طلاء الأظافر الجيل على الظفر، وهناك خيار آخر وهو ارتداء قفازات مظلمة غامقة بأطراف الأصابع قبل وضع طلاء الأظافر.

لا تختار طلاء أظافر الجيل، عندما يبدأ اللون في الظهور، لا تنتقل إلى التلميع أو تستخدم أظافرًا أو أدوات أخرى لإزالته. بدلاً من ذلك ، حدد موعدًا مع أخصائي تجميل الأظافر لإزالته.

نقع فقط أطراف أصابعك في الأسيتون. عند إزالة طلاء الأظافر بدلاً من يديك أو أصابعك بالكامل لحماية البشرة المحيطة، والخيار الآخر هو استخدام كرات القطن لإزالة اللون. انقع كرات القطن في الأسيتون وقم بمسحها على أظافرك عن طريق لف قطع صغيرة من رقائق الألمنيوم حول أطراف أصابعك، سيضمن ذلك أن أظافرك هي فقط التي تتلامس مع الأسيتون، بعد حوالي 15 دقيقة ، يجب أن يأتي طلاء الأظافر فورًا.

نصائح لمحبي لـGEL MANICURE

للعناية بأظافرك بين أظافر الهلام ، يوصي أطباء الجلدية بما يلي:

حاول ألا ترتدي طلاء الأظافر لمدة أسبوع إلى أسبوعين أو أكثر. هذا سيمنح لأظافرك الوقت الكافي لإصلاحها.

كما هو الحال بالنسبة لمعظم الأشياء ، فإن الاعتدال هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بتجميل الأظافر، فكر في الحصول على مانيكير جل للمناسبات الخاصة فقط ، وراجع طبيب الجلدية المعتمد إذا لاحظت أي تغييرات غير عادية على أظافرك أو كنت تعاني من مشكلة دائمة في الأظافر.