نصائح من الخبراء لمكياج العيون المستديرة والحصول على نظرة ساحرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022
نصائح من الخبراء لمكياج العيون المستديرة والحصول على نظرة ساحرة
مقالات ذات صلة
أفضل طريقة لمكياج العيون المبطنة
إليك أسرار تحضير الوجه لمكياج مثالي من خبراء التجميل
نصائح الخبراء حول كيفيّة تعقيم المكاتب

كل شكل عيون له سحره الخاص، ومع كل شكل فريد تأتي مجموعة من نصائح المكياج لإبراز هيكل الجفن الخاص بك.

تماماً كما قد يكون لديك لوحات من الظلال لإضفاء مظهر جميل على لون عينيك، قد تلتزمين ببعض التقنيات الموثوقة لتحسين شكل عينيك وإبراز جمالها بشكل أفضل.

وهو ما يقودنا إلى البحث عن نصائح الخبراء فيما يتعلق بمكياج العيون المستديرة. حيث يعتبر الكثيرون أن شكل العين هذا يشبه شكل عيون الظبية، حيث تظهر العيون المستديرة غالباً مفتوحة وشابة.

كيف تتحققين إذا ما كان لديك عيون مستديرة:

قبل القفز إلى التقنيات، من المفيد تحديد ما إذا كنت تمتلكين بالفعل شكل العين هذا.

إن العيون المستديرة عادة ما يكون لها مساحة كبيرة، وستكون لها عادةً طية جفن ملحوظة. الاختبار الأكثر سهولةً هو ما إذا كان بإمكانك رؤية أي لون أبيض يحيط بأعلى أو أسفل القزحية أثناء النظر مباشرة إلى المرآة وبذلك تتأكدين إذا ما كان لديك عيون مستديرة أم لا.

نصائح قيمة لمكياج العيون المستديرة:

أي شكل للعين يمكن أن يحقق أي مظهر مكياج ويظهر بشكل جميل عند القيام بذلك، ومع ذلك لدى خبراء المكياج بعض الاقتراحات لإطالة أو إبراز العيون المستديرة بشكل طبيعي.

تابعي قراءة هذا المقال للحصول على نصائحهم الاحترافية:

طبقي الظل على الزوايا الخارجية للعين:

لإطالة العيون المستديرة قومي برسم عينيك بالظل بشكل مجنح من الزوايا الخارجية فقط، فإن هذا يمنحها بُعداً وعمقاً أكثر.

إذا اخترت استخدام كحل العيون فقومي أيضاً بتبطين خط الرموش العلوي في الزوايا الخارجية.

مكياج عين القطة:

ستساعد عين القطة على إطالة أي شكل للعين

ارسمي خط الآيلاينر في البطانة السائلة واجعليها قريبة من الرموش لأن عين القط هي الأكثر جرأة وسميكة يمكن أن تبدو ثقيلة ومظلمة حقاً.

إذا كنتِ لا تتقنين وضع الآيلاينر بشكل جيد، فمن المفيد أن تبدئي رسمه من الخارج إلى الداخل.

قومي بإنشاء خط أساسي من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية، وتوقفي بمجرد أن تصلي إلى الزاوية الخارجية للعين.

حددي المكان الذي تريدين أن تتوقفي فيه ثم ارسمي لأسفل حتى تتصل بنهاية الخط الذي رسمته في الزاوية الخارجية.

ثم بضربات صغيرة، املئي العين في الأماكن التي تحتاج إلى إضافة المزيد من العمق والسمك حيث تريدين.

استخدمي الظل اللامع على الجفن العلوي:

إذا كنت ترغبين في إبراز شكل عيون الظبية الطبيعية، فإن البوب ​​من الظل اللامع فوق منطقة القزحية مباشرة يمكن أن يعزز الاستدارة كما يؤكد خبراء التجميل. تذكري أيضاً أن الألوان الفاتحة تبرز المساحة، لذلك من خلال إبراز مركز الجفن، فإنك تساعدين العين على الظهور بشكل أوسع وأكثر تفتحاً.

إذا قمت بتركيز وميض بارد على الجفن العلوي فوق القزحية مباشرة، فسوف يساعد ذلك في إضفاء مزيد من البهجة على العين وتبدو أكثر استيقاظاً.

ضعي المسكارا الخاصة بك:

يمكن أن يغير وضع المسكارا شكل عينيك.

استخدام إذا كان لديك عيون مستديرة بشكل طبيعي، يمكنك

المسكارا فقط عند الرموش الخارجية، حيث سيؤدي ذلك إلى إطالة وسحب العينين.

على الجانب الآخر فإن وضع المسكارا على خط الرموش العلوي والسفلي هو أسهل طريقة لخلق وهم الاستدارة للعيون.

ضعي الهايلايتر تحت منتصف الحاجب:

ضعي هايلايتر غير لامع تحت منتصف حاجبك بدلاً من وضعها تحت قوس الحاجب. سيؤدي ذلك إلى زيادة الاستدارة من خلال جعل مركز قزحية العين نجم العرض مرة أخرى.

في حين أن حواجب كل شخص لها موضع قوس مختلف، إلا أنها تميل إلى الذروة أكثر نحو ذيل الحاجب وبالتالي إذا قمت بوضع الهايلايتر هناك، فسوف يساعد ذلك في إطالة العينين.

الأمر متروك لك لتحديد نوع المظهر الذي تبحثين عنه.

استخدمي قلم تحديد العيون:

بشكل أساسي، يساعد محدد العيون على نحت مساحة الجفن ويضيف بُعداً للعين، تماماً مثل الهايلايتر الذي يعزز بروز عظام الوجنتين. اختاري ظلاً لامعاً ذا لون بارد وقومي بتعبئة معظم الصبغة بالقرب من الزوايا الداخلية للمساعدة في فتح نظراتك. ثم امسحي الظل المتبقي على الجفن العلوي وصولاً إلى عظم الحاجب، لكن حافظي على تركيز معظم اللون في تلك الزوايا الداخلية.

اضغطي القليل الظل في منتصف الجفن، وستظهر عيونك لمستديرة مفتوحتين ومشرقتين.

من خلال إضافة الظل اللامع إلى الجفن العلوي، يلتقط الضوء جزيئات الصبغة البراقة وينعكس إلى الخلف، مثل آلاف المرايا الصغيرة التي تخلق الوهم بعيون أكثر إشراقاً

خط آيلاينر رفيع بقلم الكحل النيود أو الأبيض:

لفتح العينين بشكل أكبر، استخدمي محدد عيون بلون نيود أو يمكنك استخدام آيلاينر أبيض لمزيد من الدراما. فذلك سيجعل أي شكل للعين يبدو أكبر وأكثر إشراقاً وبالنسبة للعيون المستديرة بشكل طبيعي ، فإنه سيعزز الشكل.

مكياج العيون الدخاني:

العيون الدائرية مثالية للعين الدخانية المليئة بالحيوية غالباً ما يبدو شكل العينين أكثر شباباً، كما أن الظلال الدخانية يمكن أن تضيف المزيد من الدراما على نظرتك.

إذا كنت ترغبين في ذلك استخدمي ظلاً غير لامع فاتح اللون على كامل الجفن  بما في ذلك الزوايا الداخلية، ثم ضعي ظلًا أغمق على الزوايا الخارجية وامزجي جيداً.

بعد ذلك استخدمي فرشاة تحديد الزاوية لتلطيخ بعض الظل أسفل خط الرموش مباشرة، مع التركيز مرة أخرى على الزوايا الخارجية فقط. إذا اتبعت الحافة الكاملة للرموش السفلية، فهذا في الواقع يجعل العينين تبدوان أكبر ويبرز الاستدارة وهو أمر رائع بالفعل إذا كان هذا هو ما تبحثين عنه، لكن تركيز الظل على الزوايا الخارجية فقط سيمنحك نظرة حادة متقنة.

هناك العديد من الطرق لتحسين شكل العيون المستديرة بالمكياج، سواء كنت ترغبين في إبراز استدارة العين أو إطالة شكلها وسحبها للأعلى. يمكنك عن طريق المكياج التعبير وتحقيق كل ما يجعلك تشعرين أنك أجمل، لذا انطلقي واستمتعي بمظهرك.