نصائح وطرق لجعل شعرك الأحمر المصبوغ يدوم طويلاً

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يوليو 2021
نصائح وطرق لجعل شعرك الأحمر المصبوغ يدوم طويلاً
مقالات ذات صلة
الشعر البني أجمل لمسة على بشرة المرأة السمراء
خلطات منزلية لعلاج مشكلات جميع أنواع الشعر
وصفات صودا الخبز لشعر صحي ولامع

بدءاً من الخصلات بلون الكرز إلى الشعر المصبوغ بالكامل باللون الأحمر، تتصدر درجات اللون الأحمر في هذا الموسم موضة ألوان الشعر. حيث شاهدنا العديد من النجمات تتألقن بهذا اللون مثل جيجي حديد وكيم كارداشيان مؤخراً.

إذاً فالشعر الأحمر هو لون الشعر الجديد الذي سنراه في كل مكان هذا الموسم.

وقبل أن تقرري تلوين شعرك باللون الأحمر عليك أن تعلمي عزيزتي أن هذا اللون حساس جداً ويميل إلى الزوال والتلاشي أسرع من غيره من الألوان، كما أنه من أكثر ألوان الشعر التي تحتاج لتجديد وصيانة دائمة الأمر الذي سيؤثر سلباً بالضرورة على صحة شعرك.

على الرغم من أن هذا قد يبدو مخيفاً وغير مشجعاً، إلا أننا سنقدم لك بعض الطرق والنصائح التي تحمي شعرك وتطيل ثبات اللون الأحمر وتجنب شعرك الأحمر أو النحاسي الأذى والتكسر.

اعتمدي الشامبو الجاف:

يحذر مصففو الشعر مراراً وتكراراً من غسل الشعر المصبوغ بشكل متكرر وذلك لما له من تأثير سلبي على الشعر. وبالنسبة للشعر الأحمر على وجه الخصوص، فإن الإفراط في غسله هو السبب الرئيسي لبهتان لونه وتلاشيه.

بعد صبغ شعرك مباشرةً تجنبي غسله لمدة ثلاثة أيام على الأقل لتتأكدي من ثبات اللون بشكل جيد وعدم تلاشيه.

وبينما لا يمكنك تجنب استخدام الشامبو العادي إلى الأبد، فإذاً اختاري الشامبو الجاف لإطالة الفترات بين غسل الشعر قليلاً.

سيعمل الشامبو الجاف المناسب على إنعاش الشعر عن طريق امتصاص الزيوت الزائدة وإضافة الحجم إلى جذوره. إذا كنت تغسلين شعرك كل يوم بشكل طبيعي، فحاولي غسله كل يومين بدلاً من ذلك.

استخدمي الشامبو المناسب:

عند استخدام الشامبو لغسل الشعر تأكدي من استخدام الشامبو المناسب ومخصص للشعر المصبوغ خالي من الكبريتات.

وابحثي أيضاً عن أنواع الشامبو التي لا تحتوي على البارابين وكلوريد الصوديوم، حيث يمكن أن يجفف الشامبو القاسي خصلات شعرك وبالتالي سيتسرب اللون من الشعر.

ببساطة كلما كان الشامبو طبيعياً كلما كان أفضل لشعرك المصبوغ باللون الأحمر.

ملاحظة أخرى مهمة أيضاً تتعلق بغسل الشعر الأحمر، من المهم جداً بعد غسل الشعر بالشامبو شطفه بالماء البارد أو الفاتر حيث سيؤذي اللون الساخن اللون ويساعد في تلاشيه.

استخدمي البلسم المنظف:

من وقت لآخر استخدمي البلسم المنظف إذا لم يكن الشامبو الجاف كافياً فقد يعمل الغسل بالبلسم كبديل للشامبو على تنشيط وتكييف وتنظيف الشعر في آن واحد.

يزيل البلسم المنظف الأوساخ الزائدة والزيوت بينما ينعم الخصلات. قد تبدو فكرة استخدام مكيف منظف غير منطقية، ولكن بفضل تركيبته الخالية من الكبريتات والمنظفات، فإن طريقة التنظيف اللطيفة هذه لن تجرد الشعر من اللون مثل الشامبو التقليدي لذلك فهي فكرة رائعة بالفعل.

ولكن أحد العوائق لاستخدام هذه الطريقة هو خطر تراكم المنتج أو جعل الشعر يبدو دهنياً بعض الشيء ولذلك يوصى باستخدام مكيف منظف مع الشامبو التقليدي. و في النهاية فإن ذلك يعتمد على نوع شعرك وأسلوب حياتك ومناخ البيئة التي تعيشين فيها.

تجنبي استخدام مكيفات الشعر التي تحتوي على السيليكون لأن السيليكون يتراكم مع مرور الوقت مما يجعل الشعر يبدو باهتاً وثقيلاً.

استخدمي أقنعة وزيوت الشعر للحماية:

مثل معظم الألوان، فإن صبغ شعرك بلون أحمر غني قد يترك الشعر جافاً وهشاً. ومع مرور الوقت سينتقل هذا التلف والجفاف إلى فروة الرأس التي ستمنع اللون من البقاء. لذلك احرصي على تغذية خصلات شعرك بالزيوت والأقنعة.

شيء آخر قد يكون له تأثير سيء على شعرك وهو أشعة الشمس خلال النهار والتي تساهم أيضاً في التلاشي المبكر للون وتغييره. حيث يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تكسر الروابط الكيميائية في الأصباغ، مما يتسبب بتحول لون الشعر الأحمر الغني إلى اللون النحاسي أو البرتقالي غير المرغوب فيه.

قبل مغادرة المنزل ضعي علاجاً مخصصاً يغلف خصلات شعرك يحتوي على مضادات الأكسدة الواقية من الأشعة فوق البنفسجية والأحماض الأمينية.

تجنبي حرارة أدوات تصفيف الشعر:

على غرار استخدام الماء الساخن لشطف الشعر، فإن الاستخدام المفرط لأدوات تصفيف الشعر الساخنة سيؤدي إلى بهتان مبكر سابق لأوانه.

لذلك حاولي تقليل درجة الحرارة قدر الإمكان أثناء تصفيف شعرك أو قومي باختيار تسريحات الشعر التي لا تحتاج لاستخدام الحرارة.