هدى قطان: هذا هو سر نجاحي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015
هدى قطان: هذا هو سر نجاحي
مقالات ذات صلة
نصائح لتطبيق الآيلاينر الملون صيحة هذا الموسم
هيريرا بيوتي تطلق حملة ترويجية حصرية بالتعاون مع نجمات الموضة
5 ألوان أحمر شفاه على كل فتاة اقتناؤها
مدوّنة الماكياج وخبيرة التجميل هدى قطان صاحبة الـ 8 مليون متابع على Instagram. بدأ حبها للجمال والماكياج منذ أن كانت حوالي التاسعة من عمرها، وسعت وراء حلمها فدرست في هوليوود أسس الماكياج والعناية بالمظهر والإطلالة. ما يدفعها إلى المضي قدماً رغم صعوبة الطريق هو شعورها بالتأثير الإيجابي على الآخرين. فهدفها مساعدة النساء  للوصول إلى أجمل صورة ممكنة. ومع ذلك، فإنها دائماً ما تقول أن الاعتقاد بأن ما يحدد جمال المرأة هو مظهرها الخارجي نظرية خاطئة. أكملت مسيرة نجاحها وأطلقت مجموعتها الخاصة من الرموش الإصطناعية “Huda Beauty” المتوفرة بأشكال مختلفة لعيون ساحرة. وأسست مع أخوتها صالون للسيدات أسمه “Doll House” في دبي، كما ستطلق قريباً مجموعة الماكياج الخاصة بـ Huda Beauty.  أصبحت هدى قطان سفيرة للجمال وخبيرة التجميل لعلامة Revlon لعام 2010. كما عملت مع أشهر العلامات التجارية مثل Cartier وFrey Wille وغيرها.
 
 تحل خبيرة التجميل هدى قطان ضيفة على مجلة ليالينا بمناسبة موسم الأعياد مع ابنتها الرائعة البالغة من العمر أربعة أعوام في حوار خاص لتتحدث عن حياتها الشخصية وبداية مسيرتها ونصائحها بالجمال والماكياج والمستحضرات الأهم لديها.
 
1- نصور اليوم غلاف مجلة ليالينا بمناسبة عدد موسم الأعياد. ما شعورك حيال هذا الموسم الجميل؟
 
هذا الموسم هو المفضل لدي، وبالرغم من كوني مسلمة لكنني لا أمانع بأن أحتفل بعيد الميلاد لأنني أراه ممتعاً و مليئاً بالمرح. أحتفل به أولاً من أجل إبنتي وأعتبره مناسبة تجمع العائلة والأقرباء.
 
2- هناك الكثير من فناني الماكياج والـ Bloggers على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالرغم من ذلك فإنك تتصدرين القائمة وتتألقين، ما السر؟
 
أعتقد أن أحد الأسباب هو أنني دائماً أحاول أن أخلق مجتمعاً للناس من خلال صفحتي. فأنا أدعم خبراء التجميل, حتى الذين توقفوا عن دعمي. وهذا ما يقدّره الناس.
الشيء الثاني، لأنني من الشرق الأوسط وهذا ما جعلني مختلفة  ومتميزة. معظم الذين يقدمون ما أقوم به هم أجانب وأفارقة وأوروبيين.
الشيء الثالث، هو عشقي لحقبة الستينيات و طريقة وضع الماكياج في تلك الحقبة، وأترجم ذلك من خلال حواجبي العريضة و تقنية كنتور الوجه و تحديد الشفاه. 
 
3- يعتقد البعض أن الإكثار من الماكياج يدل على ضعف الثقة بالنفس و على التصنع،  ما شعور حيال الماكياج؟
 
برأيي الشخصي، يجب أن تفعلي ما يجعلك سعيدة وواثقة من نفسك، وإن كان هذا يعني وضع كميات كبيرة من الماكياج فافعلي ذلك. إنني أعتقد أن الماكياج يجعل المرأة تبدو أكثر إشراقاً وتألقاً. ويدل على حب الحياة، فأنا أحب أن أرى النساء الكبيرات بالسن ما زلن يضعن أحمر الشفاه لأنني أرى في ذلك حب للحياة و تفاؤلاً وحباً للجمال والظهور بإطلالة أنيقة. 
 
4- ما الذي دفعك لبداية الـ Blog  الخاص بك؟ 
 
قبل أن أعرف ما البلوغ، كنت أرسل لأصدقائي وأخبرهم عن أجدد صيحات الموضة في الماكياج  ومستحضرات التجميل. ثم أقنعتني أختي بأن أبدأ “Blog” الخاص بي. ومن بعدها بدأت صفحتي على “Instagram" في ٢٠١٢.
 
5- ما العوامل الثلاثة التي تجعلك ناجحة؟
 
“Karma”: “كن خيراً و سيعود الخير عليك”
الصبر: كنت أتحدث مع أمي و أبكي بأن البعض يحاول إيقافي وأنهم لا يأبهون ولا يفهمون ما أفعل، لكنها كانت دائماً تقول لي تحلي بالصبر واقتدي بإمرأة صبرت كثيراً مثل أوبرا وينفري.
المثابرة: السبب من وجود منتجاتي في سيفورا هو أنني استمريت في محاولة إقناعهم، كنت أرسل البريد الالكتروني والكثير من عينات الرموش “Huda Beauty”.
 
 6- ما الشيء الأساسي الذي يجب أن تتحلى به كل إمرأة؟
 
الثقة بالنفس والإبتسامة هما شيئان مغريان جداً. فالجمال هو مصطلح غامض ، وهناك أكثر من جمال المظهر الخارجي، إنه جمال الروح.
 
7- أخبرينا عن علاقتك بإخوتك، نلاحظ أنك تحبين مشاركتهم في كل شيء، ما السبب؟ 
 
أحبهم كثيراً لكننا نتشاجر كثيراً، فعلاقة الأخوات حساسة، وأحب مشاركتهم لأنهم يعملون بجد من أجل HudaBeauty ويستحقون ذلك.
 
8- ماذا عن ابنتك؟ هل تريدينها أن تتابع مسيرتك؟
 
لا تتفاجأي إن قلت لك أنها لديها “Makeup Line” الخاص بها. إنه شيء جميل يناسب الأطفال، وقد بدأنا بالعمل على الرسومات الأولى.
 
9- الشيء الذي لا يجب أن تفعله الفتاة بالنسبة للماكياج؟
 
أحد الأخطاء التي ترتكبها الكثير من السيدات هي عدم الاهتمام بالبشرة بشكل صحيح، ومن الأخطاء الأخرى وضع الـ “Concealer” قبل كريم الأساس، إنما يجب وضعه في ما بعد لأنه لا يثبت على البشرة.
كما أنصح المرأة بتغيير الماكياج في المناسبات، كي لا تصبح ذات مظهر غير متجدد وروتيني.
أما الخطأ الأكثر شيوعاً عند وضع الماكياج هو عدم استخدام الفرشاة يطريقة صحيحة لبناء اللون المناسب على الوجه وعدم معرفة كيفية اختيار اللون الصحيح الذي يناسب البشرة.
غالباً ما تحتاج المرأة الى خلط اكثر من درجة لونية واحدة في كريم الأساس، وأنا أنصح بأن تصوره بعدسة الهاتف مع  “Flash” حين تختبره على اليد قبل شرائه، لأن الضوء الذي يصدر عن الكاميرا يظهر اللون بشكله الحقيقي.
 
 
 10- أخبرينا عن التدوين على مواقعك الالكترونية، ما هي طريقتك وأسلوبك؟ 
 
 أرى أن التدوين عبر المواقع الالكترونية أصبح أمراً مهماً، فهو يتيح لي الطريقة المناسبة لمشاركة الكثير من الأفكار والنصائح، ولا اكتفي بوضع النصائح فحسب، فأنا أيضاً أشارك آرائي حول الكثير من منتجات الماكياج والعناية بالبشرة والجمال الموجودة في الأسواق، فأنا أحب أن أقدم للمرأة المعلومات التي تثيرها وتهمها، وغالباً ما تكون نوعاً من الحوار والنقاش، إذ أطرح بعض الأسئلة وأقرأ التعليقات والأجوبة، وأحياناً  
أستفيد من أجوبة خبرات النساء وهذا بدوره يؤدي الى وضع الكثير من المعلومات في إطارها المتكامل.
 
11- ما الذي دفعك لابتكار مجموعة الرموش الخاصة بك؟
 
كان ذلك نتيجة متابعتي لآراء قارئي الـ “Blog”، إذ لاحظت إعجاب النساء بالرموش التي أضعها، فقررت إبتكار رموش صناعية الخاصة بـ “Huda Beauty”، وأنا سوف أستمد إلهامي دائماً من رغبات النساء وآرائهن.
 
12- ما هي نصائحك حول الجمال و الماكياج؟
 
يجب على المرأة أن تعتني بحاجبيها دائماً لما لها من أهمية كبيرة على جمال الوجه العام، والأمر نفسه فيما يتعلق بالأظافر.
كما يجب على المرأة إبقاء شعرها مصففاً دائماً وأن تستخدم الزيوت المغذية التي تحافظ على إبقائه صحياً ولامعاً، وأن تحرص على العناية اليومية بالبشرة لإبقائها نضرة ذات رونق مشرق. ولا تنسى ترطيب شفتيها بشكل دائم..
وأخيراً، يجب أن تحرص على إبقاء ماكياجها بمظهر طبيعي بالرغم من حاجة البعض إلى استخدام الكثير من المستحضرات على الوجه، وهذا يتطلب خبرة عالية وذكاء في انتقاء الألوان والمنتجات الصحيحة.
 
13- ما الذي يشد الناس إلى صفحات HudaBeauty؟
 
أعتقد أن أكثر ما يجذب الناس إلى صفحتي هو صراحتي، بالرغم من أنها في غاية الصعوبة في بعض الأحيان، فليس من السهل التحدث عن عيوبي علناً. لكن هذا ما قدّره الناس فشعروا أنهم ينتمون ويشاركونني المشاكل نفسها فاستطعت أن أؤسس علاقة صداقة مع متابعيني.
 
14- ما هو المنتج الأكثر أهمية في محفظتك؟
 
كونسيلر
 
15- قطعة الثياب المفضلة لديك؟
 
“Pencil skirt “  التنورة الضيقة
 
16- مستحضر التجميل الذي لا تستطيعين إمضاء اليوم من دونه؟
 
ماسكارا
 
17- أهم ملامح في الوجه تؤثر على جمال المرأة؟
 
العيون 
 
18- عطرك المفضل؟
 
Dolce and Gabbana (Floral Drops)
 
19- مصمم الأزياء المفضل لديك؟
 
زهير مراد
 
20- المشاهير المفضلين لديك؟
 
براد بيت و آنجلينا جولي
 
21- عارضة الأزياء الأكثر جمالاً بالنسبة لك؟
 
Adriana lima
 
22- ما هو برجك؟
 
الميزان. أنا أشبه الميزان في كل شيء، لأنني أحب أن أسحر الناس و أغازلهم، وعندما أرى شخصاً جميلاً أحب أن أعلمه بذلك، ولمَ لا إذا كانت هذه الكلمة تفرحهم؟
 
23- حقيبة اليد المفضلة لديك؟
 
قد اشتريت موخراً من Hong Kong حقيبة Fendi Python وردية اللون.
 
24- الفيلم المفضل لديك؟
 
The Intern 
بكيت كثيرا عندما شاهدته لأنني شعرت بأنني أنتمي إلى أحداثه ويذكرني بأبي وما عاناه.
 
25- الأكل المفضل لديك؟
 
Pizza و Burger
 
26- ماذا تفعلين عند استيقاظك في الصباح؟
 
أنظف أسناني و ارتدي ملابسي وأذهب إلى مكتبي خلال ١٠ دقائق, وعند وصولي إلى مكتبي أتفقد الانستاغرام وأشرب فنجان القهوة. 
 
27- أجمل جزء في يومك؟
 
العودة إلى المنزل لرؤية ابنتي، إن تربية الطفل صعبة وأحيانا أشعر أنني يجب أن أكون أقرب منها. لم أكن مخططة على الإنجاب في هذا العمر. أمي أنجبتني عندما كانت في أواخر الثلاثين و أختي أنجبت أول طفل لها في الأربعين.
من الصعب أن تكون الفتاة أم و مرأة عاملة ومن الصعب الموازنة بين الاثتين.
 
28- ما شعورك حيال التعليقات السلبية على حسابك على Instagram؟
 
التعليقات لا تزعجني، قد صورت فيديو مؤخراً حول تعليقات الناس أني بدينة وقلت أن هذا الشيء لا يؤثر بي. لكن ما يزعجني هو إيذاء مشاعر شخص بدين قرأ هذه التعليقات عني. الجمال يأتي بجميع الأشكال والقياسات، النحيف جميل كما البدين جميل ولا أرى أنه من المقبول إيذاء مشاعر الآخر.
أستيقظ كل صباح وأقول لنفسي أنا جميلة ولا يهمني ما يقوله الناس عني.
 
29- ما هي مشاريعك المستقبلية؟ هل تفكرين في إنشاء مجموعة الماكياج الخاصة بك؟
 
نعم وأنا أرتدي الآن أحمر الشفاه من ماكياجي اسمه Bombshell، وقريباً ستجدونه في الأسواق.
 
30- ما هي مستحضرات التجميل المفضلة لديك في هذا الموسم؟
 
1- Urban Decay Vice 4 Palette 
2- Balmain Hair Brushes
3- MUFE HD Cream Foundation
4- Sacha Juan Ocean Mist
5- Sephora Contour Stick
6- Artis Brushes
7- Origins Ginzeng Eye Cream
8- Embryolisse Face Cream
9- La Mer Lip Balm
 
31- ماذا تقولين لموقع ليالينا في عيده الثالث؟
 
كل عام وليالينا بألف خير، أحبكم كثيراً وأتمنى لكم دوام النجاح والتألق.