هذه الأحداث لا تفوتها في أسبوع الموضة في باريس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 فبراير 2020
هذه الأحداث لا تفوتها في أسبوع الموضة في باريس
مقالات ذات صلة
لقطات من أسبوع الموضة في باريس
6 ملاحظات خلال أسبوع الموضة في باريس
أفضل الإطلالات من أسبوع الموضة الباريسي

انطلق أسبوع الموضة في باريس، إذا كنت تنتظر طوال الشهر لرؤية فخامة تصميمات الدورالفرنسية مثل Saint Laurent وChanel وLouis Vuitton الجديدة، فالوقت قد حان.
عروض كثيرة وأحداث وفعاليات أكثر يضمها أسبوع الموضة في باريس المقام من 24 فبراير وحتى 4 مارس، ولكن هناك أمورا ليس عليكِ تفويتها، سواء إن تمكنتي من حضورها هناك في باريس، أو متابعة أخبارها، وهي: 

فيليبي أوليفيرا بابتيستا لأول مرة في Kenzo

بعد أن أعلنت كارول ليم وهومبرتو ليون عن مغادرتهما دار أزياء كينزو LVMH، تم تعيين المصمم الفرنسي البرتغالي فيليب أوليفيرا بابتيستا في منصب المدير الإبداعي الجديد في يوليو 2019، بعد ما يقرب من ثمانية أشهر من الانتظار، سنشاهد ظهور المصمم لأول مرة يوم الأربعاء، فبراير 26.

لبابتيستا تاريخ مشرف في عالم الأزياء، حاز على إشادة كبيرة من الصناعة. في عام 2002، وفاز بالجائزة الكبرى لمهرجان Hyères للأزياء، وبعد إطلاق علامته التجارية الخاصة في عام 2003، سرعان ما حصل على جائزة ANDAM للأزياء، فضلاً عن الدعم المالي من LVMH و Beams.

في حين كشف كينزو عن شعار جديد، لا يزال العالم ينتظره بفارغ الصبر لمعرفة الشكل الذي قد تبدو عليه القطع، فرؤية بابتيستا للأزياء تكشف عن مفهوم معاصر مرغوب فيه، وقح ومبهج ومنتبه إلى الاستدامة والشمولية، إذا جاء ظهوره لأول مرة يحتفظ بهذه الصفات، تبدو هذه لحظة حديثة تستحق الاحتفال بها.

هذه الأحداث لا تفوتها في أسبوع الموضة في باريس.

مشاهدة عرض Chloé عن كثب

يُعد عرض كلوي دائمًا حدثًا بارزًا خلال أسبوع الموضة في باريس، ويستحق هذا الموسم الاهتمام بشكل خاص، بعد خروج شائعات أن هذا العرض من الممكن أن يكون الأخير من ناتاشا رامزي-ليفي، رغم نفي البيت الفرنسي لهذا الأمر، لكن الكثير من التغييرات حدثت منذ وصول الرئيس التنفيذي الجديد ريكاردو بيليني في ديسمبر الماضي، الذي جاء من Maison Margiela.

ما هو اتجاه دار الأزياء الفرنسية المقبل؟ وما الذي يخبئه المستقبل لرامزي-ليفي، الذي ابتكر منذ أبريل 2017 رؤية قوية لكلوي تبدو دائمًا مرتبطة برغبات المرأة العصرية، علينا أن ننتظر ونرى.

هذه الأحداث لا تفوتها في أسبوع الموضة في باريس

افتتاح معرض في Palais de la Porte Dorée

في يوم الأربعاء، 26 فبراير، تمامًا مع بدء أسبوع الموضة في باريس ، كشف قصر Porte Doré عن معرض جديد كبير مكرس لأعمال كريستيان لوبوتان Christian Louboutin وإبداعاته، جاء اختيار الموقع مهم لأن المصمم ولد في مكان قريب وبدأ مسيرته في صنع الأحذية مستوحاة من الزخارف القصر.

يمكنك الانغماس في عالم مصمم الأحذية الذي اشتهر بنعاله الحمراء باستكشاف مجموعته الشخصية وتأثيراته وحبه للمهن الحرفية

هذه الأحداث لا تفوتها في أسبوع الموضة في باريس

ظهور تيبي ماجوجو الحائز على جائزة LVMH في أسبوع الموضة في باريس

 في شهر سبتمبر، فاز المصمم الجنوب أفريقي تيبي ماجوجو بجائزة LVMH في مسابقة بدأت بـ 1700 متسابق، ليصبح أول فائز أفريقي على الإطلاق في حين أنه أصغر مرشح لهذا العام وهو يبلغ من العمر 26 عامًا.

أطلق ماجوجو علامته التجارية للملابس الجاهزة في عام 2015، ويريد أن يشارك حرفة بلده من خلال عمله، حازت علامته التجارية التي تلعب دورها في خلط المواد.

هذه الأحداث لا تفوتها في أسبوع الموضة في باريس

تعرف على معرض بيتي كارتو الجديد في Musée Yves Saint Laurent Paris

تعد بيتي كارتو شريكة في أعمال "إيف سان لوران"، ويقدم متحف  Yves Saint Laurent Paris معرضًا يضم العديد من القطع التي تم التبرع بها من كارتو نفسها، سواء كانت البدلة الرسمية أو معطف trench أو Jumpsuit، فإن المظهر المميز يشهد على القرب الجمالي بين كارتو وSaint Laurent.

هذه الأحداث لا تفوتها في أسبوع الموضة في باريس

عودة Xuly .Bët' إلى أسبوع الموضة في باريس
سواء أكنت تعرف الاسم أم لا، كانت Xuly .Bët واحدة من أكثر العلامات التجارية إبداعًا في التسعينيات، ودافعت عن الاستدامة والتنوع قبل وقت طويل من شغبيتها الكبيرة الآن.
بينما واصل المصمم Lamine Badian Kouyaté العمل المثير على علامته التجارية منذ ذلك الحين، لكن أعماله لم تكن محطا للأنظار، والآن تعود إلى الساحة الباريسية المسجلة في تقويم العرض الخاص بـ Féderation de la Haute Couture et de la Mode، في يوم الاثنين الموافق 2 مارس.

هذه الأحداث لا تفوتها في أسبوع الموضة في باريس

حضور ديفون لي كارلسون

تتمتع ديفون لي كارلسون بشعبية عبر YouTube وInstagram أثناء تشغيل علامة تجارية ناجحة لاكسسوارات الموبايل وهي 

Wildflower Cases، وتتواجد في أسبوع الموضة في باريس، لكونها وجه مجموعة إكسسوارات لويس فويتون لربيع 2020 ، لذلك نأمل أن نراها في الصف الأول من ختام أسبوع الموضة في باريس يوم الثلاثاء 3 مارس.

هذه الأحداث لا تفوتها في أسبوع الموضة في باريس

استكشف متحف Musée des Arts Décoratifs المجدد

في 28 فبراير، يكشف متحف Musée des Arts Décoratifs عن عملية تجميل كبرى للمؤسسة التي يبلغ عمرها 130 عامًا وتشتهر بتواجد مجموعة تضم أكثر من 150 ألف قطعة من كبار المصممين مثل ديور وشانيل وجان بول غوتييه، وقد جددت جميع معارض الأزياء التي تبلغ مساحتها 1300 متر مربع، وكلتاهما ترممان التصميم الأصلي لأعمالها.

يقع في الجناح الغربي في متحف اللوفر، لذلك إذا كنت تبحث عن وسيلة للاستمتاع بسحر الثقافة الباريسية خلال فترة استراحة من العروض ، أو حتى التخطيط لرحلتك القادمة إلى مدينة النور، فهذه اللحظة الرئيسية لن ترغب في تفويتها.هذه الأحداث لا تفوتها في أسبوع الموضة في باريس