هذه العلامة تدل على أنك تغسلين وجهك بشكل خاطئ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2022
هذه العلامة تدل على أنك تغسلين وجهك بشكل خاطئ
مقالات ذات صلة
5 علامات تدل على أنك لا تشربين كمية كافية من الماء
3 حيل لنحت وجهك بسهولة
5 عادات خاطئة تهدد صحتنا

بالرغم من أن غسل الوجه هو طقس رائع للعناية بالبشرة بحد ذاته، إلا أن هناك عدة طرق لجعل هذه العملية أكثر فاعلية.

على سبيل المثال، يمكن أن تساعد المنتجات مثل المنظفات الزيتية في إزالة الأوساخ والمكياج وواقي الشمس بحيث يمكن لغسل الوجه بالماء بعدها تنظيف البشرة بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، فإن ترك الماء على بشرتك بعد شطف المنظف هو طريقة رائعة للحفاظ على الرطوبة، خاصة لمن يعانون من بشرة جافة، فقط لا تنسي حبس تلك القطرات بغطاء.

كل ما يمكن قوله، من الممكن رفع مستوى طقوس التطهير اليومية، وإليك نصيحة أخرى يجب معرفتها يجب أن يكون شعرك مبللاً بنهاية عملية التنظيف. لا تقلقي هذا لا يعني أن عليك الاستحمام أو غمر رأسك بالكامل في الحوض.

لماذا يجب أن يكون شعرك مبللاً بعد تنظيف وجهك؟
عندما نقول إن شعرك يجب أن يكون مبللاً، فإننا لا نعني رأسك بالكامل فقط البيبي هير حول منبت شعرك. غالباً ما يتم تخطي الشريط الصغير من الجلد قبل خط الشعر مباشرة أثناء التنظيف.

لماذا يجب أن تقلقي بشأن تطهير هذه المنطقة؟ حسناً، يمكن أن تؤدي قلة التطهير إلى ظهور البثور في أي مكان به مسام، بما في ذلك خط الشعر.

يمكن أن يتراكم العرق والمكياج والزيوت من فروة الرأس في هذه المنطقة إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح. وإذا كنت تميلين إلى استخدام الشامبو الجاف أو جل التحكم في الحواف أو غيرها من منتجات الشعر في هذه المنطقة، فيجب أن تكوني أكثر يقظة. هذه الاختراقات شائعة بشكل خاص لأولئك الذين يرتدون عصابات الرأس أيضاً وأكثر من ذلك إذا كنت لا تغسلينها بانتظام.

لستِ بحاجة إلى استخدام منظف محدد لهذه المنطقة فمجرد استخدام غسول الوجه الخاص بك سيعمل بشكل رائع.

إذا كنت تستخدمين منظفاً زيتياً قبل غسول الوجه الذي يحتوي على الماء الذي يسمى أيضاً التطهير المزدوج، فحاولي استخدام هذا المُنظف في خط الشعر أيضاً. سيساعد ذلك على تفتيت المكياج المتراكم.

بشكل أساسي يعتبر الشعر الصغير المبلل فوق جبهتك بجانب صدغيك وبجوار أذنيك علامة رائعة على أنك نظفت تماماً خط الشعر الذي غالباً ما يتم تجاهله. بعد شطف منظف الوجه، جففيه بمنشفة نظيفة وافركيه برفق في خط الشعر لتجفيف الشعر الصغير وإزالة أي أوساخ أو مكياج متبقي.
يعد غسل وجهك جزءاً أساسياً من الحفاظ على بشرتك صحية ونظيفة. يمكن أن تساعد بعض الطرق في جعل هذه العملية أكثر فاعلية، ومن بينها تنظيف الوجه بالكامل بما في ذلك خط الشعر.

تأكدي من أن الشعر الصغير حول خط الشعر مبلل بنهاية التنظيف اليومي وجففيه بمنشفة نظيفة.