هل الأحذية صديقة البيئة عملية؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 فبراير 2020
هل الأحذية صديقة البيئة عملية؟
مقالات ذات صلة
مجموعة TOMO KOIZUMI X EMILIO PUCCI CAPSULE Collection الحصرية
Tommy Hilfiger يتخذ خطوات نحو تمثيل الأقليات على المدى الطويل
تومي هيلفيغر تعقد شراكة مع الناشطة في مجال التغيير جميلة جميل

الاتجاه لاستخدام الأزياء المستدامة وصديقة البيئة يزداد يوما بعد يوم، وأصبح الشغل الشاغل لأي شخص يريد الانضمام لهذا الاتجاه هو، هل هي عملية؟

في السطور المقبلة نحاول الإجابة على هذا السؤال ولكن فيما يخص الأحذية التي صممت مؤخرا من مواد غير جلدية للحفاظ على حياة الحيوانات، خاصة وأن الاستخدام اليومي للحذاء في المدن صعب للغاية بين طرق مبللة أو ملوثة، والحركة المستمرة سواء بالمشي أو الركض، فهل تتحمل كل ذلك العناء؟

من حيث المظهر، فهناك أكثر من تصميم لهذه الأحذية، وأصدرت العلامة التجارية Cariuma خطا خاصا بالأحذية صديقة البيئة، بجانب خطها الأساسي للأحذية الجلدية، جاءت تصاميم الأحذية صديقة البيئة بشكل عصري ومتعددة الألوان.

من نفس العلامة التجارية، جاءت مجموعة من التعليقات على الأحذية الصديقة للبيئة بأنها مريحة في السير لمسافات طويلة، في ظروف مختلفة، بسبب الأرصفة غير المستوية  ومساحات واسعة من العشب وشاطئ رملي ورغاوي البحر، كما أنها مقاومة للماء، بالإضافة إلى أنه دافئ مقارنةً بالقماش المشابه والأحذية الرياضية بشكل مستدام.

هناك العديد من العلامات التجارية التي أصدرت خط أزياء للأحذية صديقة البيئة، وأيضا أشاد مستخدميها بها، مثل Beyond Skin وMatt & Nat و Susi Studio و MooShoes وEthletic وVeerah وBhava وAhimsa وKeep.