هل لديك شعر جاف وباهت؟ أضيفي هذا الفيتامين إلى روتينك بأسرع وقت ممكن

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
هل لديك شعر جاف وباهت؟ أضيفي هذا الفيتامين إلى روتينك بأسرع وقت ممكن
مقالات ذات صلة
كيف تحافظين على طلاء أظافرك ثابتاً لأطول وقت ممكن
10 خطوات تودعين بها الشعر الجاف
ما هو أفضل وقت لتطبيق سيروم فيتامين C في الصباح أم في الليل؟

قد يكون هذا الفيتامين هو ما تحتاجينه بالتحديد للحصول على خصلات شعر لامعة وصحية.

يحمل فيتامين C قائمة كبيرة من الفوائد، ولكن ربما تكون أكثرها شيوعاً هي قدرته على تفتيح البشرة. فبفضل قدرته على مكافحة الجذور الحرة، يمكن لمضادات الأكسدة الكلاسيكية أن توحد لون بشرتك وتزيل البقع الداكنة وتوفر توهجاً كبيراً. ولا عجب أن فيتامين C قد حصل على المركز الأول في العديد من إجراءات التجميل.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو هل له نفس الفوائد لشعرك؟

اتضح أن فيتامين C قد يكون فقط ما تحتاجينه للحصول على خصلات شعر لامعة وصحية.

ماذا يفعل فيتامين C لشعرك؟
مثلما يمكن أن يساعد مصل فيتامين C الموضعي في تفتيح لون بشرتك، يمكن لهذا الفيتامين الموجود في تركيبات العناية بالشعر أن يساعد أيضاً في تعزيز لمعان الشعر. يحتوي فيتامين C على خصائص قوية مضادة للأكسدة، والتي تساعد في تحييد الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة التي تساهم في شيخوخة الشعر.

فغالباً ما تؤدي شيخوخة الشعر إلى بهتانه، وهذا هو السبب في أن العديد من العلامات التجارية تقوم بتضمين فيتامين C في السيرومات والأقنعة والشامبو، وما إلى ذلك. لأنه يأتي بالدرجة الأولى للحصول على شعر قوي وصحي.

يمكنك أيضاً العثور على مساحيق فيتامين C لاستعادة اللمعان لشعرك بغسلة واحدة. فعندما يقترن فيتامين C بمنتج لطيف للعناية بالشعر فهو لا يساعد فقط على تفتيح شعرك ولمعانه بل أيضاً في إزالة التراكم. يعمل هذا المزيج على منع البهتان واللون النحاسي الذي يمكن أن يحدث بسبب الماء والتلوث والاستخدام المفرط للمنتج.

في هذه المرحلة، ربما تتساءلين كيف تختلف العناية بالشعر بفيتامين C عن منتجات الإشراق الأخرى، مثل الشامبو الأرجواني؟ كلاهما مختلفان قليلاً، ويمكنك تماماً تضمينهما في روتينك.

يعمل الشامبو الأرجواني على تحييد أي نغمات نحاسية غير مرغوب فيها في شعرك، بينما تحتوي مساحيق فيتامين C على عوامل مخلبية تعمل كمغناطيس للمساعدة في إزالة المعادن والكلوروبقايا المنتج التي تجعل الشعر يبدو باهتاً. إذا كنت تستخدمين بالفعل شامبو أرجواني، فيمكنك المضي قدماً والالتزام بروتينك المعتاد وإضافة مسحوق فيتامين C مرة واحدة شهرياً حسب الحاجة.

بالطبع يلعب فيتامين C دوراً في تحسين صحة الشعر بشكل عام، فهو يزيد من امتصاص الحديد، وهو أحد العناصر الغذائية الأكثر أهمية لشعرك. فبدون تناول الحديد بشكل صحيح لا تعمل بصيلات الشعر بشكل صحيح لذا عليك التأكد من حصولك على ما يكفي في نظامك الغذائي.

ثبت أيضاً أن تناول مضادات الأكسدة يعزز طول عمر الشعر، ولهذا السبب يوصي الخبراء بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة أو الاستفادة من المكملات التي تركز على مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي.

بالإضافة إلى ذلك يمكن لفيتامين C أن يعزز وظيفة ومرونة نظام المناعة الصحي، فنظام المناعة المرن ضروري أيضاً لصحة الشعر.

وهو نظام مناعي قوي يسمح لفروة الرأس بمكافحة الميكروبات التي لا ينبغي أن تكون موجودة في مستوى أكثر كفاءة، وهو أمر مهم لتحسين نمو الشعر.
في حين أن جميع أنواع الشعر يمكن أن تستفيد من الأمصال والأقنعة والمساحيق المليئة بفيتامين C، إلا أنها رائعة بشكل خاص للشعر الملون والذي يمكن أن يبدأ في تطوير نغمات غير مرغوب فيها بمرور الوقت. على الرغم من ذلك فهو لن يغير لون شعرك الفعلي بل سيجعله يبدو أكثر حيوية.

وبالنظر إلى دور فيتامين C في نمو الشعر الصحي بشكل عام، يمكن لأي شخص الاستفادة من الحصول على المزيد من العناصر الغذائية الأساسية. نحن كبشر لا نستطيع صنع فيتامين ج بأنفسنا، لذلك من الضروري الحصول على ما يكفي منه يومياً من خلال النظام الغذائي والمكملات الغذائية.