هل من الآمن لبشرتك تطبيق كريم الأساس كل يوم؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 نوفمبر 2021
هل من الآمن لبشرتك تطبيق كريم الأساس كل يوم؟
مقالات ذات صلة
تعرفي على طريقة تطبيق كريم الأساس الصحيحة التي تجعلك تبدين أصغر سنًا
كيف تختارين كريم محاربة التجاعيد المناسب لبشرتك
كريم الأساس الجديد من سيسلي

غالبًا ما يكون المكياج جزءاً رئيسياً من روتين الجمال اليومي لدينا، ولكن في بعض الأحيان، يمكن لهذا الأمر أن يجعل الحفاظ على بشرتك الطبيعية الصحية أكثر تعقيداً.

ومع تطور تكنولوجيا وعلوم الجمال، تم صناعة العديد من منتجات المكياج لتتجاوز قدراتها الأولية وتعمل ليس فقط كمنتج تجميلي ولكن أيضًا كمنتج للعناية بالبشرة. ترطب البشرة وتوازنها وتحميها من أشعة الشمس، والتلوث، والضوء الأزرق.

مستحضرات المكياج الحديثة غنية بالمرطبات ومضادات الأكسدة والببتيدات ومكونات أخرى مضادة للشيخوخة.

ومع ذلك، ليس هذا هو الحال إذا اخترت كريم أساس منخفض الجودة وثقيل للغاية بالنسبة للحياة اليومية ولم تقومي بغسل وجهك بشكل صحيح وعميق في المساء. لا توجد قاعدة تفيد بأن كريم BB أو CC أكثر قيمة أو أفضل من كريم الأساس للمكياج. كل هذا يتوقف على المنتج الذي قمت باختياره.

للحصول على أفضل نتائج للعناية بالبشرة، اختاري منتجات ذات قوام أفتح، وتغطية خفيفة أو متوسطة، وتأثير طبيعي، وتركيبة مناسبة لنوع بشرتك.

للبشرة الجافة والعادية ابحثي عن كريمات أساس مرطبة سائلة أو كريمية.

أما بالنسبة للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، فإن كريم الأساس المتوازن غير اللامع مع القليل من الزيت والمطريات والخالي من الزيوت هو الأنسب.

من المحتمل ألا تعمل المنتجات التي تحتوي على كلمات رنانة مثل متوهجة وندية ومشعة وما إلى ذلك على البشرة الدهنية.

لمن لديهم بشرة حساسة، انتبهوا لمستحضرات التجميل المعدنية عالية الجودة.

تستجيب البشرة المختلطة بشكل أفضل للأساس السائل الذي يعتمد على الماء والذي يحتوي على عدد أقل من الزيوت والمطريات، ولكنه غني بالمواد المرطبة مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك والبانثينول وما إلى ذلك.