• وجبات سريعة وسهلة يمكن تناولها في رجيم الكيتو

    وجبات سريعة وسهلة يمكن تناولها في رجيم الكيتو

    الريجيم لا يعتمد على تجويع الجسم وحرمانه وإنما يعتمد على تقليل السعرات الحرارية وإذابة الدهون، وبما أن رجيم الكيتو له أهميته هذا الموسم سنتعرف على وجبات سريعة وسهلة يمكن تناولها في رجيم الكيتو.
     

    كل نظام غذائي يتكون من مجموعة أطعمة معينة تزيد فاعلية هذا النظام، وتساعد في فقدان السعرات الحرارية بشكل أفضل بدون حرمان أو شعور بالجوع الشديد، فما هي الوجبات السريعة والتي يمكن تناولها في رجيم الكيتو.

    ما هو رجيم الكيتو

    رجيم الكيتو أو الكيتوني كما يطلق عليها المتخصصون وهو النظام الغذائي الذي يعتمد أساساً على منح التجربة المتبعة في أن يتناول كل ما يريد من أطعمة ولكن وفق حدود وشروط أهمها هو عدم تناول أي نوع من أنواع السكريات و الصلصات والكاربوهيدرات  كالأرز والمعكرونة أو الخبز.

    طريقة تطبيق رجيم الكيتو

    يمكنك من خلاله تناول الطعام عند شعورك بالجوع. لاوجود لحساب وزن الطعام او كم السعرات الحرارية بداخله؟ انت من تحدد ما تأكله تبعا لحالتك الصحية، ومقدار الوزن الذى تريد خسارتة.

    • ما يمكنك تناوله: 

    اللحوم، الأسماك، البيض، الألبان، الفاكهه، الخضروات، الدهون الصحية، المكسرات ، البذور

    • ما لا يمكنك تناوله:

    السكريات ، النشويات، الزيوت النباتية، الدهون الغير المشبعة ، الأطعمة السريعة والمصنعة وقليلة الدسم.

    وجبات غذائية ضمن رجيم الكيتو

    • برجر من دون خبز

    وجبة البرجر الاعتيادية تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات، وبنظام رجيم الكيتو يجب الاستغناء عن الخبز وغيره من المواد عالية الكربوهيدرات مثل البصل المقلي، صوص الخردل بالعسل، صوص الترياكي والعسل، ويمكن استبدالها بالتالي بيض مقلي، خس، مايونيز، صوص رانش، طماطم وبصل طازج.

    • بوريتو منخفض الكربوهيدرات

    يحتوي طبق البوريتو على حوالي 50 جرام كربوهيدرات، ولأن نظام الكيتو يعتمد على الكربوهيدرات بنسبة 5% فقط، لذا يجب تحضير البوريتو بطبقة من الخضار الورقية مع أي نوع مفضل من الدهون والبروتين والخضار سوتيه، والأفوكادو، والجبنة، والبصل، والأعشاب، والجبنة وكريمة الطهي، ويجب تجنب التورتيا، الذرة، الفاصولياء والصوصات الحلوة.

    • بيض مقلي خفيف

    في العادة يقدم البيض الخبز والهاش براونز، أما مع نظام الكيتو فيجب تناول البيض مع الخضار والجبن مثلاً.

    • دجاج من دون خبز

    أطباق الدجاج المشوية على المشواة الكهربائية أو بالقليل من الزبدة تعدّ من الأطباق سهلة وسريعة التحضير، وفي نظام الكيتو يجب تناول الدجاج بدون خبز أو أي نوع من الصوصات الحلوة.

    • سلطة قليلة الكربوهيدرات

    يجب تجنب الإضافات عالية الكربوهيدرات إلى السلطة كالفاكهة، السكر، الصوصات الحلوة، المكسرات، الخبز المحمص والتورتيلا.

    • المشروبات قليلة السكر

    المشروبات في الغالب تحتوي على نسب عالية من السكر، في نظام الكيتو يجب استبدال كل المشروبات عالية السكر بالمشروبات التالية: قهوة مع كريمة، مياه فوارة، شاي ملج بدون سكر، شاي مع ليمون وقهوة داكنة.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات