وصفات لتكثيف الشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
وصفات لتكثيف الشعر
مقالات ذات صلة
على طريقة المشاهير.. أفكار تسريحات للشعر القصير
أفضل تسريحات للشعر القصير للوجوه المستديرة
10 فنانات بغرة أنيقة اختاري من بينهن ما يناسبك

يتعرض العديد من الأشخاص لمشاكلٍ مختلفة ومنها تساقط الشعر والصلع، وتنتشر هذه الحالات عند الإناث والذكور لأسبابٍ متنوعة من أبرزها التقدم في السن، والتغذية السيئة، والوراثة، والإصابة بالأمراض، والإكثار من استخدام منتجات تجارية للشعر، واستخدام المواد الكيميائية، وسنقدم في هذا المقال وصفات لتكثيف الشعر.

تكثيف الشعر

الشعر الكثيف والجميل من أهم الأمور التي تمنح المرأة الإطلالة الجذابة، لذا تراها تسعى دائمًا لتجربة جميع الحلول الممكنة للحصول على شعرٍ كثيف وقوي، مما يكلفها مبالغ باهظة في سبيل تحقيق ذلك، لأنّ الشعر الخفيف يؤثر سلبًا على مظهرها العام وقد يتساقط الشعر في المستقبل بدرجة كبيرة وبالتالي فقدان الشعر، ويمكن تجاوز هذه المشكلة بطرقٍ طبية أو باستعمال الوصفات الطبيعية.

وصفات لتكثيف الشعر

هناك العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها لتكثيف الشعر نذكر منها ما يأتي:

  • الأفوكادو لتكثيف الشعر:

تُخلط نصف حبة من الأفوكادو المقشر مع 2 ملعقة كبيرة من العسل، و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ويوزع المزيج على الشعر الرطب من الأسفل للأعلى، ثم يُربط الشعر ويُغطى بقبعة بلاستيكية أو بفوطة دافئة، ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة إلى أربعين دقيقة ويُغسل بعدها باستعمال الشامبو والبلسم.

  • الموز لتكثيف الشعر:

توضع حبة من الموز المقشر في وعاء وتُهرس ثم يضاف 1 ملعقة كبيرة من العسل، و2 ملعقة كبيرة من الزبادي وتُخلط المكونات جيدًا، ثم يوزع الخليط على الشعر المبلل بحيث يصل إلى جميع أجزائه، ويُغطى الشعر بفوطة دافئة ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة إلى خمس وأربعين دقيقة، ويُغسل باستعمال الشامبو والبلسم.

  • العسل والزبادي لتكثيف الشعر:

يخلط مقدار 1 كوب من الزبادي مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر، و1 ملعقة كبيرة من العسل، ويوضع الخليط على فروة الرأس وجميع أجزاء الشعر، وتُدلك فروة الرأس ثم يُغطى الشعر بالمنشفة ويُترك مدة ساعتين وبعدها يُغسل بالشامبو.

  • البرتقال وزيت الزيتون لتكثيف الشعر:

تُقشر 1 حبة من البرتقال ثم توضع في الخلاط الكهربائي وتُخلط للحصول على مزيجٍ ناعم، ثم تضاف 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتُقلّب المكونات حتى تمتزج مع بعضهان ويوزع الخليط على فروة الرأس والشعر مع تدليك فروة الرأس، ويُترك مدة ساعة ويُغسل بعدها بالشامبو.

  • الحلبة وحليب جوز الهند لتكثيف الشعر:

تنقع 2 ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كميةٍ قليلة من الماء مدة ثماني ساعات، ثم تُطحن إلى أن يتكوّن معجون، ويضاف 1 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند إلى معجون الحلبة وتُقلّب المكونات جيدًا، ويوضع الخليط على فروة الرأس والشعر مع تدليك فروة الرأس، ويُغطى الشعر بقبعة الاستحمام ويُترك ساعتين وبعدها يُشطف بالماء والشامبو.

  • العسل والقهوة وزيت الزيتون لتكثيف الشعر:

يوضع في وعاء 1 ملعقة صغيرة من العسل، و1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر، و1 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة، وتُخلط المكونات مع بعضها جيدًا حتى يصبح المزيج متجانسًا، ثم يوزع على الشعر الرطب قليلًا من الجذور إلى الأطراف، ويُغطى بالمنشفة وبعد ساعة يُغسل بالماء والشامبو كالمعتاد.

  • إكليل الجبل والخزامى والجوجوبا لتكثيف الشعر:

تُمزج 3 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع 3 نقطة من زيت الخزامى، و3 نقطة من زيت الزعتر، و5 نقطة من زيت إكليل الجبل، ويوزع الخليط على فروة الرأس وتُدّلك لدقائق قليلة، ثم يُترك المزيج مدة ثلاثين دقيقة على الشعر وبعدها يُغسل كالمعتاد بالشامبو.

  • زيت الخروع والثوم لتكثيف الشعر:

يُقشّر 10 فص من الثوم، ثم يوضع في عبوة زجاجية ويضاف 50 مل من زيت الخروع، وتُغلَق الزجاجة وتوضع لمدة ثلاثة أيام في مكان جيد التهوية، ثم يُهرسم الخليط حتى يصبح ناعمًا، ويوضع مقدار 1 ملعقة صغيرة من المزيج على فروة الرأس وتُدلّك ثم يُترك مدة ساعة وبعدها يُغسل الشعر بالشامبو.

قدمنا في هذا المقال وصفات لتكثيف الشعر، إذ تعتبر الوصفات الطبيعية من المكونات التي أثبتت فاعليتها في تكثيف الشعر الخفيف ومنحه حجمًا إضافيًا دون آثار جانبية.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا