وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً
مقالات ذات صلة
وفاة مصمم الأزياء الياباني إيسا مياكي عن عمر يناهز 84 عاماً
ماذا ارتدى المشاهير عند لقاء الملكة اليزابيث
وفاة أسطورة الموضة أندريه ليون تالي عن عمر 73 عاماً

أعلن قصر باكنغهام منذ قليل وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاماً في قصر بالمورال في اسكتلندا في بيان صدر منذ قليل عن القصر.

قال البيان إن "الملكة توفيت بسلام في قلعة بالمورال بعد ظهر اليوم، وسيبقى الملك والملكة في بالمورال الليلة وسيعودان إلى لندن غداً".

وكان قد تم يوم أمس الأربعاء، إلغاء اجتماع افتراضي مع الوزراء، إثر نصيحة الأطباء للملكة بالراحة. وقد صرح قصر باكنغهام، في بيان له اليوم الخميس، 8 سبتمبر بأن "الأطباء قد أوصوا بأن تبقى الملكة تحت الإشراف الطبي بسبب وضعها الصحي الحرج".

وقد توجهت عائلة الملكة إلى القصر لتكون إلى جانب الملكة في ساعاتها الأخيرة، ذلك القصر الصيفي الذي تقضي فيه الملكة عطلة نهاية الصيف عادةً، وكانت قد تدهورت صحة الملكة خلال الأشهر الأخيرة.

تعتبر الملكة إليزابيث أطول ملوك بريطانيا حكماً حيث تقلدت العرش في فبراير عام 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس وحكمت المملكة المتحدة خلال 7 عقود كاملة وكانت قد احتفلت باليوبيل الماسي لجلوسها على العرش منذ أكثر من شهرين.

جالت الملكة إليزابيث الثانية العالم وزارت أكثر من 100 دولة وعاصرت 15 رئيساً للوزراء في بريطانياً بدءاً من الرئيس وينستون تشرتشل وصولاً إلى الرئيسة ليز تراس التي تسلمت مهامها يوم أول من أمس، كما التقت 12 رئيساً من أصل 14 رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية.

فقد العالم برحيل الملكة رمزاً من رموز الإنسانية وقد كانت خلال مسيرتها الحافلة مصدراً للإلهام والنبل.