وقت النحت: الروح العصرية لمجموعة Max Mara Atelier لخريف وشتاء 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2022
وقت النحت: الروح العصرية لمجموعة Max Mara Atelier لخريف وشتاء 2022
مقالات ذات صلة
3 صيحات مستوحاة من عرض أزياء Max Mara لخريف وشتاء 2022
مجموعة SPORTMAX لخريف وشتاء 2021/22 من MAX MARA
مجموعة Max Mara لخريف 2021

لطالما كان إضفاء الأشكال على الأجساد والوجوه واكتشاف تفرد الروح الإنسانية في الضوء والظل "التأمل بين اللاشيء والكينونة" هو الشغل الأبدي للنحات  Alberto Giacometti.

تأتي مجموعة Max Mara Atelier لخريف وشتاء 2022 للاحتفاء بقدرة  Giacometti على استقصاء المواد وإكسابها القوة. وقد ترجم ذلك في 12 معطفًا بمقاسات منحوتة مثل الأعمال الفنية الحقيقية التي تتحدى الزمن بأن تظل عصرية إلى الأبد.

المعاطف مصنوعة من الكشمير وصوف الألبكة والموهير والألياف الطبيعية ومصنوعة حصريًا في إيطاليا حيث تهمس بسر المنسوجات الرقيقة ولغتها التكتيكية حيث تتشكل الخيوط المنسوجة عبر الذاكر والزمن والأيدي الماهرة التي تتحرك عبر الأفق.

جوهر هذا الأمر هو نسج المواد الفاخرة وعمليات التصنيع البطيئة التي تلهم بالعجائب من خلال غياب الكمال الجلي في التشطيب غير المنظم والتقزح اللوني المدهش للسطح البرونزي للبطانات، ذلك العنصر الخفي الذي يوحد ويضيء جميع الملابس في هذه المجموعة.

تتميز هذه المعاطف المقاومة للزمن بمقاساتها السخية والمقصوصة بشكل مختلف مع التأكيد على الأبعاد الثلاثة التي تعبر عنها بظلال مختلفة: من معطف الردينغوت ومعطف الترنش المزود بثنيات حتى المعطف الحريري ومعطف الصوف. تتلاشى الحواجز بين ما هو رجالي ونسائي إلى الحد الذي تختفي معه تمامًا.

تستند تشكيلة الألوان على اللون الرخامي والصلصال والبرونزي والأزرق والبورجندي. يضفي القوام التصويري لتصميم ومقاسات الأقمشة وسمكها عمقًا على اللون الأسود.

تعد مجموعة Max Mara Atelier لخريف وشتاء 2022 مثالًا على فهم الرفاهية اليومية حيث تتداخل اللون والظلال  وتتداخل الأسطح المبهمة واللامعة لتضفي لمسة شعرية على الطبيعة الديناميكية للمرأة العصرية.