• يوميات شوق IPhone Video: مقابلة مع صاحبة مجوهرات Aubade

    يوميات شوق IPhone Video: مقابلة مع صاحبة مجوهرات Aubade

    "ضحى رمضان"

    ماذا تعني المجوهرات بالنسبة لكِ؟
    المجوهرات هي رحلة شخصية جداً، إنها مثل ارتداء مشاعرك ومزاجك في الخارج. ويوجد تعلق شخصي جداً بها. بالنسبة لي؛ المجوهرات تقول الكثير عن الشخص أكثر من الملابس، الأحذية، أو الحقائب.

    كيف جائت فكرة افتتاح متجرك الخاص؟
    لطالما أحببت المجوهرات؛ لكن معظم ماركات المجوهرات المفضلة لدي موجودة فقط في الخارج. تضايقت من أنني لم استطع تسوق الستايل الخاص بي في المجوهرات من السوق المحلي، ولاحظت أن معظم الأشخاص في الكويت يشترون المجوهرات من نفس اثنان أو ثلاث بوتيكات الماركات الكبيرة. تم تأسيس Aubade بفكرة إحضار جميع ماركاتي المفضلة العالمية إلى الكويت، ولقد سمحت لي بتقديم أسماء جديدة إلى السوق.

    من هو مصمم المجوهرات المفضل لديك الآن؟ ولماذا؟
    هذا إختيار صعب جداً لكنني أحب حقاً  Anita Ko و  Eva Fehrenالذين متوفرون في المتجر. أنيتا كو المستقرة في لوس أنجلوس تختار أجمل الماسات لتصنع قطع عصرية وأنثوية، أما إيفا مصممة من نيويورك وحاصلة على جائزة الـCFDA تصمم قطع هندسية مبهرة وخارجة عن المآلوف بنهايات مثالية.

    كيف يكون ذوق النساء الكويتيات في المجوهرات؟
    النساء الكويتيات هن قائدات المنطقة عندما يأتي الأمر للأزياء والمجوهرات، هن دائماً ما يسبقن الصيحات. معظم زبائنا مغامرات ومستعدات لتجربة ستايلات جديدة، شيئاً يمكن أن يرتدوه من النهار للمساء.

    كيف يختلف الأمر للأعمار المختلفة؟
    الفتيات الأصغر يتجهن بالتأكيد إلى القطع الصغيرة الرقيقة، ثم مجموعة الـ 20-30؛ إنهن الأكثر مغامرة ويردن أن يستمتعن، قطع عصرية ومن صيحات الموضة. النساء في أواخر الثلاثينات وأكبر يتجهن إلى القطع الأكثر كلاسيكية والمعبرة في نفس الوقت.

    أخبرينا قليلاً عن النوبة التي سببتيها بإحضارك صيحة الفص إلى الكويت مع ماريا تاش.
    لنكن صرحاء، لطالما كانت منتظرة أن تحدث. لقد أطلقنا مجموعة مجوهرات ماريا تاش في 2014 ولقد بيعت جميعها فوراً، الزبائن أيضاً كانوا يخبرونا كيف تمنوا لو أنهم يستطيعون أن يثقبوا بمجوهراتها. للأسف، عندما تثقب بالمسدس فأنه ليس أمناً، ولا يمكنك ثقب الأماكن التي يصعب الوصول إليها في الأذن. لذلك تناقشنا في فكرة مناسبة لثقب الأذن مع ماريا وكانت سعيدة جداً لتأتي للكويت لتعرض خبرتها في ثقب الأذن.

    هل يمكنك شرح ما هي أكثر ثلاث أماكن مشهورة مابين للزبائن؟ من ضمنها المنطقة الأمامية من الأذن، والمنطقة التي خلفها. وفقاً لصيحات الموضة هذه هي أكثر ثلاث أماكن تم ثقبها في 2017.
    كما قلت النساء الكويتيات يسبقن الصيحات فالعديد منهن قد ثقبن هذه الأماكن منذ العديد من السنوات! خلال كلا مناسبتنا في الكويت، فأكثر ثلاث مناطق شهرة يجب أن يكونوا: The daith, the tash rook, and upper cartilage.


    ما أكثر مكان في الأذن يؤلم؟
    الألم موضوعي فهو يعتمد على الشخص، لكن بالتأكيد الأماكن الأكثر سمكاً ستؤلم أكثر (مثل المحارة). أنا شخصياً قد قمت بثقب أذني العديد من المرات وبالتسبة لي الروك (من الداخل) كانت الأكثر ألماً.

    لقد سمعت قصص مرعبة عن المحافظة على الثقوب، ما أسوأ شيء سمعتيه أو رأيتيه؟
    نعم للأسف ليس جميع الثقوب تنجح لأسباب عديدة، أحد أسوأ الحالات كانت عندما تورمت أذن أحد الزبائن فغرز القرط لدرجة أنك بالكاد تستطيعين رؤية المجوهرات.

    في رأيك متى يصبح كثيراً؟ أو متى يبدأ في أن يصبح مزدحماً؟ كم يكون عدد الثقوب كثيراً في أذن واحدة؟
    أنا أحب الأذن المتزنة، دائماً ما أقول التزمي بموضوع وستايل مجوهرات لتجعلِ أذنك تبدو جميلة. عندما يتم ثقب الأذن بالعديد من الثقوب من الداخل والخارج، تبدو مزدحمة ومزينة بشكل زائد.
    أنا شخصياً أعتقد ليس أكثر من 4 ثقوب في الأذن الواحدة.

    ما الأكثر شهرة؛ الأقواس أم المسامير؟
    إنه يعتمد على ستايل الشخص، أعتقد أن معظم زبائنا اتجهوا للأقواس الماسية لأنهم ناعمين ورقيقين. لكن الثقوب بالأقواس فعلياً تأخذ وقتاً أطول لتشفى عن المسامير.

    ماذا عن كل جلسة؟ كم ثقب يمكنك عمله في نفس الوقت؟ لقت سمعت أن أفضل شيء هو الثلاثي اللولبي، مثلاً عمل ثلاث ثقوب.
    بالضبط، نحن ننصح بعدم عمل أكثر من أربع ثقوب جديدة في الأذن الواحدة. فقط لتعطي لأذنك مساحة لتورم وتشفى بالطريقة السليمة.

    ماذا عن أقراط الشفاة؟ هل لديكِ أي أشكال مشابهة؟ هل يسأل عنها الزبائن بعد أن رأيناهم يعرضون لأول مرة في عرض أزياء بالمان لخريف 2017؟
    حتى الآن لا نقدم أشكال مشابهة، من المفاجىء أننا لم نتلقى أى طلبات لها بعد، لكنني متأكدة أنها ستأتي قريباً، لقد سأُلنا عن أقراط منتصف الأنف، وعن ثقب معين في الجسد قد تبهت به كيندال جينير في عرض أزياء :)


    يوميات شوق IPhone Video: مقابلة مع صاحبة مجوهرات Aubade

    بواسطة: شوق المرزوق – ترجمة: سلمى البسيوني.

    المزيد:

    ساعة مع عاشقة المجوهرات ضحى الرمضان

    يوميات شوق IPhone Video: مقابلة مع والدتي هند الوزان

    مقابلة مع المدير العام لبلومينغديلز: تينا شارب

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات