• يوميات شوق IPhone Videos: مع عالية شاكر مدوه

    يوميات شوق IPhone Videos: مع عالية شاكر مدوه

    Shouq's Diary

    من هي عالية شاكر مدوه؟ هي فتاة موهوبة وشابة كويتية خلاقة تتمتع بالجمال، وهي معروفة من خلال حسابها على الإنستغرام Life With Petali  الذي تستعرض عبره نمط حياتها. 


    يوميات شوق IPhone Videos: مع عالية شاكر مدوه

    تنشر عالية يومياً فيديوهات عبر الإنستغرام الخاص بها تتعلق بكيفية تنسيق الزهور ونصائح حول ترتيب الأسرة وذلك من منطلق حبها وعشقها للتصميم الداخلي.


    يوميات شوق IPhone Videos: مع عالية شاكر مدوه

    حولت شغفها في هذا الإطار إلى مهنة تركز على عناصر بسيطة تتيح لنا ترتيب الديكور بشكل جميل ومبتكر. وتتمتع عالية بتقنيات التدريس الذاتي ويحب عملاءها طريقة قيامها بذلك. 

    وقد ألقت مؤخراً محاضرة حول كيفية ترتيب عشاء مثالي في أجواء رائعة وذلك بحضور أكثر من 70 طالباً تفاعلوا معها بطريقة أنيقة وفعالة. 


    يوميات شوق IPhone Videos: مع عالية شاكر مدوه

    عود. كوم أجرى لقاء مع عالية مدوه، أجابت فيه عن العديد من الاسئلة

    كيف كانت بدايتك مع Life with Petali؟

    في بداية الأمر، كنت أتكلم ومن خلال حساب Life with Petali في كل ما يتعلق بالورود وأنواعها  وطريقة تنسيقها المتنوعة والمختلفة.

    هل سبق لك أن درست التصميم أو أخذت دورات في إعداد المائدة أو تنسيق الأزهار؟

    نعم تعلمت التصميم الداخلي بشكل مكثف لمدة سنة ونصف وشاركت في 4 دورات تتعلق بتنسيق الورود وأود أن أشير إلى أن أي تنسيق للورود يعجبني أطبقه فوراً وبمجرد النظر إليه.

    النصائح الخاصة بك والتي تنشرينها عبر فيديوهات خاصة سهلة ومبسطة للمتابعين، ما هو نوع الجمهور الذي تستهدفينه؟

    تتراوح أعمار متابعيني بين 25-50 سنة، 25%  منهم رجال و 75% نساء وجميعهم لديهم اهتمام بالديكور ولكن أستهدف بالدرجة الأولى الفتيات المتزوجات حديثاً اللواتي يردن نصائح تساعدهن على ترتيب بيوتهن.

    ما هي أكثر مقاطع الفيديو المفضلة لديك والتي استمتعت بها من خلال مشاركتك لها مع جمهورك؟

    أحب ترتيب طاولة الفطور في الحديقة بالجو الجميل مع الأهل  وأنقل هذه الطاقة الإيجابية التي تفيض في داخلي للمتابعين عن طريق الفيديوهات التي أنشرها عبر صفحتي.

    أشرطة الفيديو الخاصة بك تبين لنا أنه يمكنك استخدام أشياء غير مكلفة وتحويلها إلى أشياء رائعة، كيف تقومين بذلك ومن أين تشترين هذه المواد؟  

    أؤكد دائماً على أن الذوق الرفيع لا علاقة له بالسعر، بل المهم استخدام المواد المناسبة في المكان الصحيح وبطريقة بسيطة. أحب شراء المواد من كل مكان أسافر إليه أو أقصده، فضلاً عن هوم سنتر وامبيريوم  فلامونت وزارا هوم وصفاة هوم في الكويت.

    ماهي أهم 3 نصائح لتنسيق جميل( التماثيل، الزهور وغيرها)؟

    إذا كنا نريد التكلم عن الورد، فيفضل تنسيقه بشكل هاند بوكيه مربوطة في الوسط وتكون بارتفاع الفاز ومن المهم اختيار نوعين من الورد بنفس اللون، إضافة إلى لون آخر تتناسب جميعها مع الأثاث وستايل المكان.

    ما الذي يطلبه المتابعون من مقاطع فيديو أخرى؟

    يطلبون فيديوهات تتعلق بكيفية المحافظة على الورد وتنسيقه بطريقة سهلة وبسيطة وكذلك فيديوهات لكيفية ترتيب ديكور المنزل.

    هل أعطيت أي دورات أو محاضرات ؟

    أعطيت دورة في 29 مارس تتعلق بخطوات تجهيز عشاء بما يتضمنه من تنسيق الورود وديكور المكان وترتيب الطاولة وقائمة الطعام. والهدف من الدورات التي أقيمها أو أعطيها تثقيف ربة البيت.

    كيف حولت شغفك إلى مهنة؟ هل تخططين لمشاريع أو أحداث خاصة؟

    البداية كانت مع فيديوهات لمدة 15 ثانية، ومن ثم 30 ثانية وقد أحب المتابعون النصائح والأفكار التي أقدمها حتى أن بعض الشركات وأصحاب المشاريع طلبوا مني استخدام منتجاتهم وعرضها مع تنسيقاتي وأصبحت المتاجر تطلب مني وبشكل دوري ترتيب زاوية خاصة بـ  life with Petali  وهذا الشيء بصراحة  يشرفني ويسعدني.

    ما هي القواعد الخاصة بك لإقامة حفل عشاء مثالي لأربعة إلى ستة أشخاص؟ هل لك أن تقدمي لنا بعض الخطوات؟

    أي دعوة إلى البيت يفضل أن أكون على اطلاع على هوية الضيوف الذين سيزورونني وكذلك تحديد المكان الوقت وقائمة الأكل المناسبة.  شخصياً أفضل الانتهاء من قائمة مشترياتي قبل الدعوة بيومين على أن يكون المنزل جاهزاً ومرتباً قبلها بيوم واحد.

    ولأي دعوة في المنزل يجب توزيع المهام على كل أفراد المنزل.

    هل يشكل السفر مصدر إلهام لأفكارك؟

    أكيد وخصوصاً الفنادق التي أراقب كل شيء فيها من اللوبي إلى الفطور والغرف والحمام والروم سيرفس.

    هل يجد المتابعون صعوبة في تنفيذ نصائحك اليومية؟ 

    أحرص على تقديم أفكار سهلة وبسيطة وبدون تكلف وهناك الكثير من الأشخاص طبقوا نصائحي بحذافيرها وهناك متابعون يطلبون مني فتح حساب في تطبيق السناب شات وعمل ورشة عمل مباشرة ولكن هذا صعب.

     

    المزيد:
     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات