يوم في حياة عارضة الأزياء الأيقونة Iman

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أغسطس 2015
يوم في حياة عارضة الأزياء الأيقونة Iman
مقالات ذات صلة
كتاب يحكي عن حياة أول عارضة أزياء أمريكية
5 طرق لتضفي الحياة على التي شيرت الأبيض الأيقوني
تنسيق الأزياء على طريقة عارضة الأزياء Ophélie Guillermand

Iman  عارضة الأزياء المشهورة والرئيس التنفيذي لشركة إيمان لمستحضرات التجميل، كانت من عارضات الأزياء المشهود لهن في الثمانينات.

في هذه المقالة، نعيش مع Iman  روتين يوم واحد في حياتها: 
كيف أبدأ يومي: أستيقظ حوالي الساعة 5 والنصف أو الـ6 صباحاً وهو الوقت المفضل لدي، حيث لا تزال عائلتي نائمة والمكتب مقفلاً...إذن أستطيع أن أبدأ يومي ببطء..في البدء أشرب كوباً من الماء الدافئ مع الليمون. وبعد ذلك، أستلقي لحوالي 20 -30 دقيقة للحفاظ على ذهني واضحاً، بعدها أتناول القهوة. زوجي David Bowie يحب دقيق الشوفان ولكن في العادة أحضر بياض البيض مع الطماطم والبصل الأخضر، والسبانخ. ثم أجهز ابنتي البالغة من العمر 14 عاماً للذهاب إلى المدرسة. 
كيف أخسر الوزن: لم أكن أبدأ بممارسة الرياضة حتى نهاية عملي كعارضة، كنت أكل وأشرب وأبقى مستيقظة طوال الليل وأبدو رغم ذلك بمظهر جيد...ولكن في يوم ما ستصحو وتجد نفسك على هذه الأرض وتقول ماذا سأفعل؟ وأول تمرين قمت به كان عبارة عن مجموعة من التمارين الرياضية. 
ظننت أنني شخص جيد للتنسيق، ولكن في الحقيقة أنا مثيرة للشفقة!. عندما رزقت بابنتي زاد وزني 50 باونداً، في حين كان وزنها 7 باوندات ولا أستطيع أن أفقد هذه الزيادة كلها مهما حاولت، حتى قال لي أحدهم عن الملاكمة وهذا ما كان علي مواجهته للحظة.
ولكن روتين حياتي تغير عندما أصبت بكسر في القدم بعد تعثري بالحصى، وهذا تطلب إجراء عملية جراحية ألزمتني المكوث في الفراش طوال الصيف الماضي ومنذ ذلك الحين وقدمي لم تعد كما في السابق.  وكان جاري Brian Atwood and يرسل لي الأحذية على سبيل المزاح ويقول لي عندما تتحسنين ارتديها. كنت أذهب وأقوم بالـ PILATES لثلاث أو 4 مرات أسبوعياً...إنه تحدي ولكن لا زلت أراه مملاً وفي هذا العمر أرى أن القلب هو الأهم. 
الطبخ: الطبخ بالنسبة إلي بمثابة علاج وهو أمر طبيعي، أستطيع القراءة عن وصفة معينة وتطبيقها. بدأت بالطبخ عندما تعرفت على زوجي ولكن خلال سنوات عملي كعارضة لم أطبخ مطلقاً، حيث كنا نصحو عند الساعة 10 أو 11 مساء ونذهب لتناول الطعام عند الرابعة أو السادسة صباحاً ومن ثم نذهب إلى النوم. الحياة قصيرة جداً ومن ناحيتي أحب الإعتدال في الأكل مع الحرص على وجود الخضراوات بضع مرات في الأسبوع وبطبعي لا أحب اللحوم، إنما فقط الدجاج والسمك.
عرض الأزياء واحترام الذات: يقول الناس أن عرض الأزياء مهنة صعبة...هل هي كذلك حقاً؟ لا أعتقد، لا سيما عند مقارنتها مع وظائف أخرى. ما أعنيه هو أننا عندما نعمل في هذه المهنة، قبل كل عرض هناك الماكياج، المانيكير، وتصفيف الشعر.. كنا نعمل من التاسعة حتى الخامسة. المحيط والخارجي ليس صعباً ولكن احترام الذات هو الجزء الأصعب. 
في الـ 60: على الرغم مما أصاب قدمي وبلدي والتحديات المحيطة بي، أشعر أنني بحالة جيدة جداً. أشعر بصحة جيدة حقاً، محبوبة، ومباركة، وأنا لم أكن أكثر راحة داخلية في نفسي كما اليوم وأريد أن أبقى كذلك. أقول لأصدقائي الصغار، "لا تخافوا من التغيير. هذا هو ما تحتاجونه عندما تريدون معرفة مصيركم".  سألت زوجي مرة: هل كنت تعلم أنك ستصبح موسيقياً؟، فأجاب: عندما يريد المرء شيئاً ما، فإن الكون سيتطوع لتحقيق ما يريد... 
عندما تضطر إلى الجلوس، سترى حقاً بشكل أفضل، كما هو الحال مع كل ما حدث لي. أنا تعثرت في عرض الأزياء، ولكن لم أسمع عن ذلك أو رأيته في مجلات الموضة.  وقد افتتحت شركتي الخاصة في مجال مستحضرات التجميل. 
ومع زوجي في حفلاته، أتمنى أن أذهب إلى خلف كواليس الحفل ولكن ذلك لم يحدث مطلقاً، أعتقد أن الجلوس مع النفس بشكل هادىء يسمح باكتشافها أكثر.