الكافيين لبشرة أكثر نضارة وجمالاً

  • تاريخ النشر: السبت، 19 أغسطس 2017
الكافيين لبشرة أكثر نضارة وجمالاً
مقالات ذات صلة
5 أعشاب طبيعية لشعر أكثر قوة ونضارة
الشوفان...سر بشرة أكثر نعومة ونضارة
أقنعة الأفوكادو لبشرة أكثر شباباً وإشراقاً

نسمع كثيراً عن مضار شرب القهوة بكثرة، لكن ما يجهله الكثير من النساء أن للكافيين مفعول سحري على البشرة وذلك باتباع خطوات بسيطة ليس أقل ولا أكثر من ذلك.
يرى خبراء التجميل أن الكافيين الذي يتواجد بكمية كبيرة في القهوة والشاي يعتبر من العتاصر المميزة للعناية بالبشرة. وانطلاقاً من ذلك نجد أن مكوناته دخلت في تركيبات العديد من كريمات ومقشرات البشرة وتستخدمه كبرى شركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.
يساعد الكافيين على زيادة تدفق كميات الدم التي تحتاجها النساء والرجال على حد سواء وذلك بهدف المحافظة على شباب ورونق البشرة. ومن أبرز فوائده:
-يساعد الكافيين على التخفيف من ظهور علامات السيلوليت في الجسم ولاسيما  في منطقة الأرداف.
-يساهم بانتفاخ وتنعيم البشرة بشكل مؤقت.
-يلعب دوراً كبيراً في تقليص حجم الأوعية الدموية.
-يساعد على إعادة إحياء مظهر الجلد المتعب والمرهق.
السؤال هنا: كيف يمكن الإستفادة من الكافيين؟ الجواب بإعداد خلطات القهوة الجمالية في منزلك.
لتخفيف مظهر السيلوليت ليس عليك سوى أخذ كمية من البن المطحون ومزجها مع زيت الزيتون. ضعي المزيج على المناطق التي تعانين فيها من السيليوليت، مثل الأرداف والأوراك. وبعد وضع المزيج لُفي المنطقة ببلاستيك واتركيها لعدة دقائق، ثم أزيليها بحمام دافيء.
أما للحصول على بشرة نضرة، فعليك مزج البن المطحون مع صابون الجسم السائل واستخدامه كمقشر للجسم من مرة إلى مرتين أسبوعياً، ستحصلين بعدها على بشرة مشرقة ومشدودة أكثر. كما يعمل هذا المقشر بشكل مثالي قبل وضع كريم التسمير إذا كنتِ من مستخدميه، ولكن لا تنسي بأن القهوة والشاي من المشروبات التي تؤدي إلى الجفاف، فاشربي الكثير من الماء بعد احتسائها.