خلطاتان بسيطتان لتعزيز نضارة البشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 أبريل 2020
خلطاتان بسيطتان لتعزيز نضارة البشرة
مقالات ذات صلة
زيت اللوز...لرونق ونضارة البشرة
الشوفان...سر بشرة أكثر نعومة ونضارة
فوائد قشر الرمان للجسم ونضارة البشرة في الصيف

لا شك بأن هم كل امرأة في كل مراحل شبابها، هي المحافظة على بشرة نضرة ومشرقة وهذا لايمكن أن يتأتى، إلا من خلال الاهتمام بها والعناية المستمرة.

وبما أن كل شيء مقفل من الصالون حتى أطباء الجلدية وغيرها، جئنا لك بخلطتين تكفل لك الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

الخلطة الأولى

خلطاتان بسيطتان لتعزيز نضارة البشرة

اخلطي رواسب القهوة المجففة مع القليل من العسل ومن ثم ضعيهما على بشرة الوجه لمدة 15 أو 30 دقيقة واغسليهما بالماء البارد. تساعد هذه الخلطة على إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقاً.

هذا ويساعد تطبيق القهوة مباشرة على الجلد في تقليل ظهور البقع الشمسية، والحد من الاحمرار والخطوط الدقيقة، فالقهوة لها دور فعال في محاربة علامات الشيخوخة.

والقهوة هي مصدر غني بفيتامين B3 الذي يعمل على الوقاية من سرطان الجلد واحتواء القهوة على الكافيين يعمل على علاج الهالات السوداء الموجودة تحت العينين.

الخلطة الثانية

خلطاتان بسيطتان لتعزيز نضارة البشرة

اخلطي الزبادي مع الخيار المبشور وضعيهما على وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليهما بالماء.

هذا ويحتوي الزبادي على الزنك الذي يساعد في تنظيم الزهم الذي تنتجه الغدد الدهنية، وبالتالي علاج حب الشباب والبثور، فضلاً عن الكالسيوم الذي يساعد في تجديد البشرة وترطيبها.

ويشتمل الزبادي على فيتامينات B2، B5  و B12، والريبوفلافين الذي يضمن لك بشرة متوهجة وصحية ويساعد على إبقاء الجلد رطباً، ويحمي خلايا الجلد من الأضرار الخارجية ويساعد في تجديد الخلايا ونموها ويلعب دوراً في تكوين الدهون الخلوية الصحية.

صابونة الأرز للجسم والبشرة: فوائدها وطريقة تحضيرها

خمس مواد مرطبة شائعة سامة! تجنبيها

4 خدع تجميلية سهلة